طريقة لاكتشاف نقص فيتامين B12 دون اختبار


جراسا -

نقص فيتامين ب 12 يظهر على الشخص من خلال بعض العلامات والأعراض، منها مشاكل الأعصاب مثل التنميل أو الوخز وضعف العضلات ومشاكل المشي.

ويمكن أن تكون علامات نقص فيتامين ب 12 غير معروفة لأن هناك بعض الأشخاص يفتقرون إلى المغذيات الحيوية لفترة طويلة مما تتشابه الأعراض مع أمراض أخرى، وقد اعتادوا على أعراضهم غير العادية، حيث يحمل الوجه العديد من الأدلة على صحة المرء بما في ذلك علامة التحذير الأقل شهرة الموجودة في عينيك.

يحمي من الاكتئاب.. أكتشف فوائد فيتامين د بجسمك وعلامات نقصه
ووفقا لموقع “اكسبريس البريطاني”، أن كل من عانى ارتعاش في العين أو بشكل أكثر دقة ارتعاش في الجفن دليل على نقص فيتامين ب 12.

أكثر أشكال ارتعاش الجفن شيوعًا هو عندما يبدأ الجفن السفلي لعين واحدة في القفز أو الارتعاش أو الارتعاش بشكل متقطع وغير مسيطر عليه ، عادةً كل بضع ثوانٍ لمدة دقيقة أو دقيقتين، وفي بعض الأحيان، يمكن للجفن العلوي أن يرتعش بدلاً من الجفن السفلي، ويمكن أن تتأثر كلتا العينين ، ولكن ليس عادة في نفس الوقت.


وتشنج الجفن هو حالة نادرة تتسبب في وميض جفنك أو ارتعاشه، لا يستطيع الشخص السيطرة عليه ويسمى أيضًا الوميض أو الوخز اللاإرادي، والوخز ناتج عن تشنج عضلي حول عينك، وقد تشمل الأسباب الخطيرة الأمراض العصبية وتؤثر على النساء أكثر من الرجال.

ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى متلازمات عصبية مختلفة: الاعتلال العصبي، اعتلال النخاع، الخرف، ترنح المخيخ، ضمور العصب واضطرابات المزاج، ولا تعد اضطرابات الحركة عادة من سمات نقص فيتامين ب 12 عند البالغين.

في حين أن الأطفال المصابين بنقص فيتامين ب 12 يمكن أن يصابوا بالرقص والرعشة والتشنجات والرمع العضلي وغيرها من الحركات غير الطبيعية.







تعليقات القراء

الاميرة
عندي اغلب الاعراض مع التعب والنوم والنسيان وتساقط للشعر
07-07-2021 10:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات