اللجنة الملكية : توافق على تخفيض سن المرشح للإنتخابات


جراسا -

قال عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خالد البكار الثلاثاء، إن اجتماع اللجان الفرعية بحث اليوم الاهداف الفرعية والرئيسية حول شكل البرلمان الذي نريد، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يكون لدى اللجنة الصيغة الأولية لقانون الانتخاب منتصف آب/أغسطس المقبل.

وأضاف خلال تواجده في اجتماع اللجان أن هناك توافقا على الانتقال على برلمان قائم على التعددية الحزبية وبمشاركة الاحزاب ويراعي العدالة الاجتماعية في التمثيل وتوسيع مشاركة الموطنين وتفعيل دور الشباب من خلال تخفيض سن المرشح للمشاركة في الانتخاب لتوسيع قاعدة المشاركة.

وقال البكار : "يفترض أن يكون لدينا الصيغة الأولية لقانون الانتخاب منتصف آب/أغسطس المقبل وثم نستمع لآراء خبراء وصولا لقانون يلبي احتياجات المواطنين ويوسع قاعدة المشاركة والانتقال من العمل الفردي إلى الجماعي مضيفا أنه أمامنا مشوار طويل ومزيد من المقترحات للخروج بمشروع قانون يلبي الطموح" .



تعليقات القراء

رامي السرور
يبقى القرار بيد السلطة التشريعية .. وهذه مجرد مقترحات يمكن رفضها
22-06-2021 10:51 PM
معناته لا في حكومة ولا في مجلس نواب ولا قضاء
لجنة اضحت تتحكم بالانابة بكل مفاصل الدولة بحجة اصلاح
22-06-2021 10:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات