أفضل 6 علاجات منزلية لمنع تقشر البشرة


جراسا -

الأشخاص ذوو البشرة الدهنية يحبون الشتاء. ولكن ماذا عن أولئك الذين لديهم بشرة شديدة الجفاف؟ إنهم في الواقع يكرهون الشتاء أكثر من أي شخص آخر. عادة ما يبدو أن الشتاء هو الشغل الشاغل للتعامل معه. لديهم نصيب من المشكلة للتعامل معها. لذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن بشرتك الجافة ولا تحب الشتاء ، فإليك بعض النصائح والعلاجات المنزلية الفعالة للبشرة الجافة، وفقا لما نشره موقع هيلثي.



1. مسحوق الكاكاو والعسل

خذ ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو واخلط ملعقتين كبيرتين من العسل فيه. يمكنك أيضًا إضافة بعض معجون الأفوكادو الجيد ودقيق الذرة للحصول على فوائد إضافية. ثم قم بالتدليك على الوجه والجسم إذا كانت بشرتك جافة جدًا. اغسله ببعض الماء الفاتر.

txtللحصول على بشرة تبدو أصغر سنا .. اتبعي هذه الخطوات
txtكيف يمكن استخدام السمن للحصول على بشرة جميلة؟
2. العسل
العسل مرطب ممتاز. لذلك ، ضع العسل العضوي الخام على الوجه ثم اتركه لمدة 15 دقيقة. الآن ، اشطف الوجه ببعض الماء العادي. سيساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم.

3. صفار البيض وعصير البرتقال

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال وبعض زيت الزيتون . ثم أضيفي بعض ماء الورد الطازج للحصول على بشرة لامعة. الآن ، ضعي المعجون على الوجه ثم اشطفيه ببعض الماء الفاتر بعد 10 دقائق فقط.


4. زيت الزيتون وزيت الخروع

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ثم قم بتدليك الوجه بهذه الزيوت لبضع دقائق. الآن ، انقع قطعة قماش في بعض الماء الدافئ ثم امسح الزيت الزائد. لا تغسل الوجه بعد القيام بذلك. عليك القيام بذلك قبل الذهاب إلى السرير كل ليلة.


5. قشري وجهك بقناع الشوفان والعسل

دقيق الشوفان مقشر وقناع رائع. خذ ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وبعض الماء. قم بتسخين الخليط ثم افركه على الجلد. يمكنك استخدامه للتقشير والغسيل على الفور ، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب.

6. ضع زيت جوز الهند قبل الذهاب إلى الفراش
يتواجد زيت جوز الهند كمادة صلبة في درجة حرارة الغرفة ، لذا ضعه ككريم مرطب في وقت النوم ، وفقًا لتسيبورا شاينهاوس ، طبيب أمراض جلدية معتمد. بالنسبة للكعوب والأقدام المتشققة ، ضعي هذا الزيت ثم ضعي طبقة من الجوارب السميكة أو القفاز غير اللاتكس.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات