بيع أكبر ماسة وردية نادرة .. والسعر خيالي


جراسا -

شهدت مدينة هونغ كونغ مؤخراً بيع أكبر ماسة أرجوانيّة ورديّة نادرة عرفها العالم ضمن فعاليات أسبوع دار كرستي المتخصّصة في المزادات. وبيعت هذه الماسة بسعر 29 مليون دولار أميركي. وقد أحرزت بذلك رقماً قياسياً جديداً في قائمة أغلى أحجار الماس وأكثرها ندرة.

ماسة سكورا لدى عرضها في المزاد
يحمل هذا الحجر اسم ماسة Sakura تيمناً بالاسم الذي يُطلق على تفتّح أزهار شجر الكرز في اليابان، أما وزنه فيبلغ 15,81 قيراطاً. وهو يندرج ضمن فئة IIa بتصنيف الماس التي تضمّ أقل من 2 بالمئة من الماسات الموجودة في العالم. تم بيع هذه الماسة بسعر 29,1 مليون دولار أميركي. وقد استطاعت عملية البيع هذه أن تتخطّى الرقم الذي سبق أن حققه بيع ماسة ورديّة أخرى تحمل اسم The Spirit of Rose. إذ بيعت في مدينة جنيف خلال شهر نوفمبر الماضي بسعر 26,6 مليون دولار أميركي.

- 7 ماسات نادرة
تندرج ماسة Sakura ضمن أكثر الماسات ندرةً في العالم. وقد استطاعت هذه الماسات النادرة أن تحقّق أسعاراً خياليّة لدى مشاركتها في المزادات العالميّة. استعيدوا معنا أشهرها فيما يلي:

• ماسة The Orange البرتقاليّة
هي واحدة من الماسات البرتقاليّة النادرة. بيعت في مزاد لدار كريستي في جنيف خلال العام 2013 بسعر 35,5 مليون دولار أميركي. وهي أكبر ماسة برتقاليّة تمّ اكتشافها حتى الآن، إذ يبلغ وزنها 9 قراريط.

ماسة ذي أورانج

• ماسة The Princie الزهريّة
هي ثالث أكبر ماسة في العالم ويبلغ وزنها 34,65 قيراط. يعود تاريخها إلى أكثر من ثلاثة قرون، وقد تمّ اكتشافها في الهند وكانت مملوكة من قبل العائلة المالكة في حيدر أباد. أما اسمها The Princie فأطلقته عليها دار Van Cleef&Arpels التي اشترها في العام 1960 بسعر 65 ألف دولار أميركي. وقد بيعت مرة ثانية في مزاد خلال العام 2013 بسعر 39,3 مليون دولار أميركي. وهي اليوم جزء من ممتلكات العائلة المالكة القطرية.


ماسة ذي بنك ستار
• ماسة The Graff Pink الوردية
هي واحدة من أشهر الماسات في العالم وأكثرها ندرةً. تتميّز بقطعها الزمردي ويبلغ وزنها 24,78 قيراطاً. وقد حصلت على اسمها The Graff بعد أن تم بيعها في مزاد خلال العام 2010 لصانع المجوهرات البريطاني لورانس غراف. وقد بلغ سعرها 46.2 مليون دولار أميركي.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات