فوائد العنب الأحمر للصحة والبشرة والشعر


جراسا -

يحتوي العنب الأحمر على سعرات حرارية أقل من العنب الأخضر. إنها مفيدة جدًا في صنع المربيات والنبيذ الأحمر وعصير العنب والهلام وهي لذيذة تمامًا عند تناولها نيئة. يحتوي العنب الأحمر على فيتامينات أ والسيلينيوم والمغنيسيوم. هناك العديد من الفوائد للعنب الأحمر على صحتك العامة وشعرك وبشرتك، فوائد اكل العنب الأحمر،وفقا لما نشره موقع هيلثي.



1. مكافحة الشيخوخة


تحتوي بذور وجلد العنب الأحمر على ريسفيراترول ، وهو مركب يتحكم في عملية الشيخوخة. الريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة الصلبة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

txtلن تصدق فوائد العنب .. يحمى من أخطر الأمراض ويعالج السكرى
txtلمزارعي العنب.. توصيات هامة يجب مراعاتها خلال مايو
2. نشاط مضاد للجراثيم

العنب الأحمر له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. وبالتالي ، فإنها تحمي الشخص من العديد من الأمراض. هذه الخصائص المضادة للفيروسات مفيدة في مكافحة فيروس الهربس البسيط وفيروس شلل الأطفال.

3. جيد لصحة الجلد

يحتوي العنب على عدد لا بأس به من مضادات الأكسدة التي تزيد قوتها بمقدار 50 مرة و 20 مرة عن فيتامين ج وفيتامين هـ وتحمي البشرة من أضرار السموم والتلوث. مضادات الأكسدة من العنب الأحمر مفيدة أيضًا في إصلاح الكولاجين.

4. يحمي من اضطرابات الكلى

العنب الأحمر مفيد في تقليل حمض البوليك. هذه تقضي على الحمض من نظامنا وتقلل من ضغط عمل الكلى.

5. يعالج مرض الزهايمر
الريسفيراترول ، وهو أيضًا مكون حيوي للنبيذ الأحمر ، مفيد جدًا في علاج مرض الزهايمر. العنب الأحمر مفيد في مكافحة الأمراض التنكسية العصبية.

6. يحسن البصر

نظرًا لأن العنب الأحمر هو مصادر غنية بمضادات الأكسدة ، ريسفيراترول ، فإنها تعمل كعوامل مانعة وتعمل ضد بعض الإنزيمات المسؤولة عن تنكس الأنسجة.

7. يعالج الحساسية

يحتوي العنب الأحمر على مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين ، والتي تنتج مضادات الهيستامين بالإضافة إلى تأثيرها المضاد للأكسدة. ومن ثم فهو مفيد جدا في علاج الحساسية.

8. جيد للقلب
يُعرف الريسفيراترول والفلافونويد الموجودان في العنب الأحمر بقدرتهما على الوقاية من أمراض القلب. يحتوي النبيذ وعصير العنب المصنوع منها على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والريسفيراترول مما يقلل من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

9. يعزز القدرات العقلية

يزيد الريسفيراترول من تدفق الدم إلى المخ بنسبة 200٪. وبالتالي يساعد ريسفيراترول في تعزيز القدرة والاستجابات العقلية.

10. يمنع السرطان
الريسفيراترول له خصائص مضادة للسرطان ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وبالتالي ، فهو يساعد في الوقاية من سرطان الجلد. كما يحمي العنب الأحمر الجسم من الإشعاع أثناء علاج السرطان.

11. يقوي المناعة
وهي من أفضل فوائد تناول العنب الأحمر. هذه الفاكهة هي الطريقة الطبيعية لتقوية جهاز المناعة في الجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات