النساء تعاني أضعاف الرجال من أعراض كورونا


جراسا -

على ما يبدو أن النساء أكثر تضررًا من "كوفيد-19"، فمن المرجح أن تستمر معاناة النساء دون سن الخمسين من الأعراض طويلة الأمد لـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بخمس مرات بعد ثلاثة أشهر مقارنة بالرجال في نفس السن.

وجدت دراسة جديدة تبحث في مرضى الفيروس المستجد أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة أكثر ولمدة أطول، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وتابع العلماء أكثر من 300 شخص تم إدخالهم إلى 31 مستشفى أصيبوا بالفيروس، ومن بين الرجال والنساء على حد سواء ، قالوا أن 54.7 في المائة إنهم لم يشعروا بالشفاء التام بعد 90 يومًا من خروجهم من المستشفى.

فيما تم الإبلاغ عن الأعراض المستمرة من قبل 93.3 في المائة من المرضى ، وكان التعب هو الأكثر شيوعًا ، حيث يؤثر على أربعة أخماس ، يليه ضيق التنفس 53.5 في المائة.

ووجد الباحثون أيضًا أن الإناث تحت سن الخمسين أقل عرضة بمقدار خمس مرات للإبلاغ عن شعورهن بالشفاء من الرجال، كما كانت النساء أكثر عرضة بسبع مرات لأن يصابن بضيق في التنفس ومرتين للإرهاق.

قالت الدكتورة جانيت سكوت ، من مركز أبحاث الفيروسات بجامعة جلاسكو ، المؤلف الرئيسي للدراسة: "عانى الناجون من Covid-19 من أعراض طويلة الأمد وإعاقة جديدة وزيادة ضيق التنفس وانخفاض نوعية الحياة".

كما كانت هذه النتائج موجودة حتى في الشباب ، الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة في سن العمل سابقًا ، وكانت أكثر شيوعًا عند الإناث الأصغر سنًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات