كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمرينا مشتركا


جراسا -

نفذت كتيبة الراجمات 29 الملكية، الخميس، تمرينًا مشتركًا (HIRAIN) مع الجانب الصديق وبمشاركة سلاح الجو الملكي،ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2024.

وتضمنت فعاليات التمرين تحميل تعبوي جوي للراجمة HIMARS بطائرة C-130 إضافة إلى تزويد الراجمة المشاركة بالذخيرة الحية جوا بواسطة طائرة Black-hawk من سلاح الجو الملكي.

كما اشتمل التمرين على تحميل الراجمة بالذخيرة الحية ونقلها إلى قاعدة الملك فيصل الجوية (الجفر) بواسطة طائرة C130 لتنفيذ رماية بالصواريخ الحية.

وفي ذات السياق، نفذ فصيل الإسناد الكيماوي الملحق في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بالتشاركية مع الجانب الأميركي الصديق، تمرينًا يحاكي سقوط مادة كلوريد الايثلين من إحدى الخزانات أثناء عملية التحميل والتنزيل، التي تعتبر من المواد الخطرة السامة بالإضافة إلى بيان كيفية التعامل مع الاصابات واخلائها وتطهير الموقع بعد الحادث.

وحضر التمرين، عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، وضباط قوات الدول المشاركة في فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024.

يشار إلى أن النسخة الحادية عشر من تمرين الأسد المتأهب 2024 انطلقت في 12 أيار العام الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات