نوع خضار يعالج 5 أمراض


جراسا -

يعتبر الخس من اكثر انواع الخضر الورقية المنتشرة في الاسواق هذه الايام وهو يحتوى على قدر كبير من الالياف الغذائية والماء مما يجعله سهل الهضم ويمكن للجميع تناوله خاصة انه يحتوى على قدر قليل من السعرات الحرارية.

ووفقا لما جاء فى موقع " webmd" تختلف فوائد الخس الصحية حسب كل نوع وذلك بناءً على محتوياته الغذائية، وعادة ما يكون خس آيسبرغ أقل نوع الخس من حيث كمية من العناصر الغذائية.

نعرض لكم ابرز الفوائد الصحية للخس بشكل عام ، وهي:

قوة العظام
الخس مصدر لفيتامين K الذي يساعد على تقوية العظام يمكن أن يقلل استهلاك كميات كافية من فيتامين K من خطر الإصابة بكسور العظام.

ترطيب
يشكل الماء أكثر من 95٪ من الخس الخام، ونتيجة لذلك فإن تناول الخس يرطب الجسم على الرغم من أن شرب السوائل ضروري ، إلا أن الماء في الأطعمة يمكن أن يساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم.

تحسين النظر
يعد الخس مصدرًا لفيتامين أ الذي يلعب دورًا في صحة العين، يمكن أن يقلل فيتامين أ من خطر إصابة الشخص بإعتام عدسة العين يساعد فيتامين أ في منع التنكس البقعي والحفاظ على صحة العين.

تحسين النوم
ثبت أن مستخلصات مختلف أنواع الخس المتعددة تعزز النوم حتى يتم إجراء مزيد من البحث ، من غير المعروف ما إذا كان الخس في شكله الطبيعي يمكن أن ينتج تأثيرًا مشابهًا.

تغذية
يختلف المحتوى الغذائي للخس باختلاف الأصناف وتحتوي جميع أنواع الخس تقريبًا على كمية كبيرة من فيتامين أ ، إلى جانب كميات صغيرة من فيتامين سي والحديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات