اكتشف إصابتك بـ كورونا من 3 علامات على لسانك


جراسا -

كشفت دراسة جديدة عن علامات تشير لإصابتك بكورونا وتظهر على اللسان.

ووفقا لموقع "timesofindia"، نستعرض علامات كورونا التي تظهر على اللسان.

1- النتوءات

إذا كنت تعاني من عدوى نشطة في الجسم، فإن إحدى العلامات المؤلمة التي قد تواجهها تشمل الآفات والنتوءات على اللسان واللثة، وفي بعض الحالات يمكن أن يعاني المرضى أيضًا من تقرحات رهيبة على سطح اللسان.

2- جفاف الفم

عادة ما تكون المعاناة من جفاف الفم (أو اللسان) علامة على أن فمك يواجه صعوبة في أداء وظيفته الأساسية، وهي اللعاب، وفي بعض الأحيان يمكن أن يحدث جفاف الفم أيضًا إذا كنت تعاني من عدوى فيروسية أو احتمالية اشتعال المناعة الذاتية.

3- عسر التذوق

يعد عسر الذوق أو ضعف براعم الذوق إحساسًا شائعًا يعاني منه مرضى كورونا ، والذي قد يستغرق أحيانًا ما يصل إلى أسابيع للعودة إلى طبيعته تمامًا.

4- تغيير لون اللسان

من أكثر العلامات ظهورا على اللسان غير الصحي التغيير الواضح في لون اللسان، ومن المفترض أن يكون اللسان السليم ورديًا، يمكن أن تسبب العدوى الفيروسية والحساسية والالتهاب كتلًا كبيرة وصدمات وتغيرًا في اللون والملمس الذي ستعتاد على رؤيته، قد يرى المرضى أحيانًا أيضًا بقعًا على اللسان قد تبدو بيضاء أو سوداء أو داكنة اللون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات