لماذا تغلق المدارس حال تسجيل اصابات .. بدلا من الغرفة الصفية؟


جراسا -

خاص - تسجل وزارة الصحة وبشكل يومي ، وارتفاع مستمر ، بإصابات كورونا بنوعيه " كوفيد 19 " والمتحور ، بين صفوف المعلمين والطلبة في المدارس ، ويتم إغلاق العديد من المدارس بشكل يومي .

على وزارة التربية والتعليم المسؤولة المباشرة عن هذا الملف ضرورة تغيير الآلية التي تسير عليها حاليا في التعامل الملف ، سيما أن الإجراء الذي تتعامل الوزارة من خلاله مع هذا الوباء يحرم الكثير من الطلبة من استمرارية التعليم الوجاهي ، ويسبب الإرباك لأسرهم ، فعليها أن تقوم بتحويل التعليم الى الإلكتروني في الصف أو الشعبة التي يثبت فيها الإصابة فقط ، تماما كما كان يتم التعامل خلال انتشار فايروس انفلونزا الخنازير .

البروتوكول الصحي الذي تسير عليه الوزارة ينص على أنه إذا زادت نسبة الإصابات في المدرسة الواحدة عن 3 % فإنه يتم إغلاق المدرسة بشكل كامل ، ويحول التعليم فيها الى الإلكتروني ، وهنا نتساءل ما ذنب بقية الطلبة غير المصابين ؟

نؤكد هنا أننا حريصون على صحة الطلبة والمعلمين والإداريين ، لكن في الوقت ذاته طول غياب الطلبة عن التعليم الوجاهي أوقع آثارا سلبية على المتابعة الدراسية للطلبة ، فعلى الوزارة ابتكار حلول جديدة تضمن حق الجميع في الحصول على التعليم الوجاهي ، وتحمي صحتهم بذات الوقت؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات