كيف تتصرف اذا دخل معقم اليدين بعينيك ؟


جراسا -

منذ بداية جائحة فيروس كورونا، زاد الكثير منا بشكل كبير من استخدام معقم اليدين، وهو ما قد يؤدى لحدوث بعض المشاكل في الجلد والعين عند ملامسة الكحول لها، عندما يتلامس الكحول الموجود في مطهرات اليد مع عينيك أو عين طفلك ، يمكن أن يسبب أعراضًا غير مريحة مثل الألم الحاد والاحمرار والتورم.

ووفقا لتقرير مختص، إذا قمت بغسل عينك على الفور ، فمن غير المرجح أن يتسبب معقم اليدين في حدوث ضرر طويل المدى ومع ذلك ، لا يزال من الجيد التماس العناية الطبية إذا لم يهدأ الألم في غضون ساعتين لتجنب التندب الذي قد يضعف الرؤية بشكل دائم.

الآثار الجانبية المحتملة لإدخال معقم اليدين في العين

تحتوي معظم معقمات اليدين على الكحول لقتل البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تسبب لك المرض، الكحول لديه القدرة على التسبب في حروق كيميائية على الطبقة الخارجية من عينك والتي تسمى القرنية، القرنية هي طبقة شفافة تغطي عينك وتساعد في توجيه الضوء نحو شبكية العين.

اذا أدخلت مطهرًا لليدين في عينك ، فقد تواجه أعراضًا مثل:

احمرار، ألم توتري أو حارق، رؤية ضبابية، تمزق، مشكلة في إبقاء عينك مفتوحة، تورم، قد يتسبب الكحول في تلف سطح العين ، ولكن من غير المحتمل أن يتسبب في تلف الهياكل العميقة.

ومع ذلك ، فإن أي وقت تقوم فيه برش مادة كيميائية في عينك يشكل حالة طارئة للعين إذا لم يهدأ الألم في غضون ساعتين ، فعليك طلب العناية الطبية يمكن للأخصائي الطبي تقييم الضرر والتوصية بأفضل علاج لتجنب التندب الدائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات