للحفاظ على صحة قلبك !


جراسا -

ارتفاع الكوليسترول بالدم من المشكلات الصحية التي تؤدى إلى مضاعفات خطيرة أبرزها أمراض القلب وتحدث نتيجة سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة وأنماط النوم السيئة والإجهاد المفرط، ولكن يمكن التحكم في مستوى الكوليسترول من خلال تغييرات نمط الحياة المناسبة، وفقا لتقرير لموقع time now news.

ووفقا للتقرير يعرض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتعد خيارات نمط الحياة غير الصحية السبب الرئيسي لارتفاع الكوليسترول.

تقليل تناول الملح: على الرغم من أن الملح لا يلعب دورًا مباشرًا في زيادة الكوليسترول، إلا أنه يؤثر على ضغط الدم لدى الشخص مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكتات دماغية. استبدل الأطعمة التي تتناولها بكميات قليلة من الصوديوم أو بدون أطعمة ملح.

- تناول الفواكه والخضراوات الطازجة: التفاح والموز والبرقوق والأعضاء والكمثرى تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم. الفواكه والخضراوات هي المصادر المباشرة للألياف القابلة للذوبان. لذا أضف الكثير من الخضر إلى نظامك الغذائي.

- الإقلاع عن الكحول والتدخين: عندما يستهلك الشخص الكحول أو يدخن بانتظام ، يرتفع مستوى الكوليسترول الضار وينخفض ​​مستوى الكوليسترول النافع عند الإفراط في تناولها ، يمكن أن تزيد هذه العادات من خطر الإصابة بأمراض القلب ومستويات الدهون الثلاثية في أجسامنا.

- تجنب الأطعمة المهدرجة: الأطعمة الدهنية ، والتوابل ، والملونة ، والجبن ، والسكرية كل هذه الأطعمة ترفع مستويات الكوليسترول الضار وتقلل من مستويات الكوليسترول النافع في الجسم ، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب.

- فقدان الوزن الزائد: إذا كنت فوق الوزن الطبيعي ، فهذا يعني أن مستويات الكوليسترول لديك قد تكون مرتفعة أيضًا عن طريق فقدان الوزن ، يقوم الشخص بخفض مستويات الكوليسترول .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات