ابتكار طائرات مسيرة من أوراق الاناناس


جراسا -

طوّر باحثون ماليزيون طريقة لتحويل الألياف الموجودة في أوراق الأناناس. التي ليس لها استخدام في العادة، إلى مادة قوية يمكن استخدامها في بناء هياكل الطائرات المُسيّرة “درونز”.

وكان المشروع، الذي يرأسه البروفيسور محمد طارق حميد سلطان بجامعة “بوترا الماليزية”. يحاول إيجاد استخدامات مستدامة لمخلفات الأناناس من مزارع في “هولو لانجات”. وهي منطقة تبعد 65 كيلومتراً عن كوالالمبور.

وقال البروفسور: “نحول أوراق الأناناس إلى ألياف يمكن استخدامها في تطبيقات. في مجال الطيران وبخاصة في صناعة طائرة مسيّرة”.

وأضاف أن الطائرات المسيّرة المصنعة من المواد المركبة الحيوية تكون نسبة قوتها إلى وزنها أعلى. من تلك المصنعة من الألياف الصناعية، كما أنها أرخص وأخف ومن السهل التخلص منها.

وأردف أنه إذا دمرت الطائرة يمكن دفن هيكلها في التربة ليتحلل خلال أسبوعين.

ومضى يقول إن النموذج الأولي من هذه الطائرات المسيّرة يمكنه التحليق. على ارتفاع نحو ألف متر والبقاء في الجو نحو 20 دقيقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات