تعرف على أفضل لاعب في العالم


جراسا -

توّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم مساء الخميس في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتنافس على هذه الجائزة مع ليفاندوفسكي في القائمة النهائية، كل من النجمين العملاقين ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وقدّم المهاجم البولندي موسمًا استثنائيًا مع الفريق البافاري، وقاده لحصد 5 ألقاب هذا العام، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي.

وحصد ليفاندوفسكي، جائزة الهداف في بطولات الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج بها ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل، والتي انطلقت عام 2016.

بوشكاش

كما أعلن الاتحاد الدولي عن هوية الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2020، وفاز هدف سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير في مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي بالجائزة.

وكان هدف النجم الكوري الجنوبي ينافس هدفي لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق في مرمى ريال مايوركا بالدوري الإسباني، وجيورجيان دي أراسكايتا لاعب فلامنجو في مرمى سيارا بالدورري البرازيلي.

الحارس الأفضل


وحصد مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ جائزة أفضل حارس في عام 2020، وتنافس مع نوير على هذه الجائزة في القائمة النهائية كل من يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، وأليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي.

وقدّم الحارس العملاق موسمًا رائعًا مع البايرن، وساهم في حصد 5 ألقاب هذا العام، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي.

أفضل مدرب


واختار "الفيفا" الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ليتوج بجائزة أفضل مدير فني في العام الحالي، بعد منافسة مع الثنائي هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ، ومارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي.

ونجح كلوب في قيادة ليفربول بأداء استثنائي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن "الريدز" منذ 30 عامًا.

التشكيلة المثالية


وتم اختيار التشكيلة المثالية من قبل آلاف اللاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم، الذين يصوتون لأفضل لاعب في كل مركز.

وضمت التشكيلة المثالية للرجال في 2020، كلًا من:

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: أرنولد، وفان دايك، وراموس، وديفيز.

الوسط: كيميتش، ودي بروين، وتياجو ألكانتارا.

الهجوم: ميسي، وليفاندوفسكي، ورونالدو.

يشار إلى أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ألغت جوائزها هذا العام، وعلى رأسها الكرة الذهبية بسبب جائحة "كورونا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات