أصحاب منشآت للضمان .. أوقفوا الملاحقات القضائية


جراسا -

خاص - رغم أوامر الدفاع الصادرة خلال جائحة كورونا والهادفة الى تسهيل العلاقة ما بين المنشآت الاقتصادية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، لازالت العديد من القطاعات الاقتصادية تشكو عدم تفعيل تلك الأوامر ، ما أسهم بتكبيد تلك المنشآت المزيد من الأعباء التي أثرت على عملهم ، وأضرت بالكثير من العاملين فيها .

القطاعات الإقتصادية ، طالبت عبر "جراسا" بجدولة كافة المبالغ المتعثرة للمعاملات جميعها في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، وكذلك المعاملات التي أجريت عليها تسوية قضائية وتم اعادة تقسيطها عبر المحاكم ، على أن تخضع جميعها لفائدة نسبتها 1 % بحسب ما ورد في أوامر الدفاع ، وبشكل يمنح مرونة في السداد .

كما شددت القطاعات الإقتصادية على ضرورة إصدار أمر يمنع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خلال الفترة الحالية ، والعام المقبل من اللجوء للقضاء لإجراء تسويات مالية ، و يلزمها " أي المؤسسة العامة للضمان" بإنهاء كافة الملاحقات القضائية المقامة على أصحاب المنشآت الاقتصادية حاليا ، مع ايجاد ضمانات بديلة للمؤسسة تحفظ حقوقها ، منوهين الى أن الملاحقات القضائية التي تقوم بها المؤسسة وبشدة حاليا ، عطلت كافة الأنشطة الاقتصادية ، وهددت الكثير من أسر العاملين بتلك المؤسسات بالتشرد في الشوارع.

ولفت أصحاب القطاعات الاقتصادية الى أن نسبة الاشتراك التي يقتطعها الضمان حاليا ، والبالغة "21.75 %" عالية في ظل هذه الظروف ، مطالبين بتخفيضها لتعود الى "5.25 % " كما كان الحال ببداية جائحة كورونا .

وتطرق أصحاب القطاعات الى حل يساهم بالتخفيف عن المتضررين بجائحة كورونا ، يتمثل بقيام المؤسسة بمنح المتقاعدين والمتضررين قروضا مالية بضمانة رواتبهم التقاعدية ، في الوقت الذي طالبوا أيضا بإصدار تعليمات تسهل الإستفادة من برنامج الإستدامة المعلن عنه من قبل المؤسسة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات