أعراض وطريقة علاج عسر الهضم


جراسا -

خاص- يعد عسر الهضم من أبرز المشاكل التي تصيب الأشخاص في الوقت الحالي نظراً لأساليب الأكل السيئة التي يتبعها الشخص في نظامه الغذائي.

تواصلت "جراسا" مع خبيرة التغذية الأخصائية سالي عبده لمعرفة المزيد من التفاصيل في مشكلة عسر الهضم, حيث عرفت الأخصائية عسر الهضم بأنه شعور بعدم الإرتياح بالمعدة , بالإضافة الى ألم برأس المعدة وضيق التنفس , والشعور بالإمتلاء والشبع بعد تناول وجبة خفيفة , بالإضافة الى الشعور بالغثيان والقيء.

وأضافت الأخصائية بأن أسباب عسر الهضم تكمن في:
1- أكل وجبة واحدة طول اليوم مليئة بالسعرات الحرارية.
2- الأكل بسرعة.
3- المشروبات الغازية بجانب الأكل.

ونصحت عبده الى من يعاني من اعراض خفيفة عليه بشرب أعشاب لتهدئه المعدة بالإضافة للمشي والتوقف عن الأكل,مشيراً الى ان المريض يجب عليه الذهاب الى الطبيب في حال كانت الأعراض التي تظهر على المريض قوية مثل فقدان سريع للوزن بسبب عدم الأكل , بالإضافة الى صعوبات في البلع , والأمساك الشديد.

ونصحت الأخصائية مرضى عسر الهضم بتنظيم الوجبات بحيث تكون وجبات خفيفة وصغيرة طوال اليوم , بالإضافة لتغيير بإسلوب الأكل , والحد من الأكل والشرب معاً, ونوهت الى ضرورة زيادة الألياف في الأكل مثل الخضار والفواكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات