اكتشاف مادة تخزن الطاقة الشمسية لأشهر


جراسا -

اكتشف مجموعة من الباحثين في جامعة ”لانكستر“ في إنجلترا، مادة بلورية واعدة من شأنها تخزين الطاقة الشمسية لفترات طويلة.

قال الباحثون بجامعة لانكستر إنهم درسوا مادة بلورية لديها مميزات وخصائص قادرة على تخزين الطاقة الشمسية، وليس ذلك فقط بل تستطيع الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة طويلة تصل لأشهر أو عدة سنوات.

ويؤكد الباحثون أنه مع إضافة المزيد من التطورات على المادة البلورية سيتمكنون من الحصول على الطاقة الشمسية خلال أشهر الصيف وتخزينها للاستخدام طوال فصل الشتاء.

ووفقا للموقع فإن هذه المادة ستوفر الطاقة في المنازل والمكاتب بطريقة غير ضارة للبيئة على خلاف الوقود الأحفوري.

ومن الممكن أيضًا استخدام المادة كغلاف على سطح المباني أو زجاج السيارات الأمامي حيث تقوم الحرارة المخزنة بداخلها بإزالة الجليد في الأجواء الباردة و المتجمدة.

وأكد الباحثون أن الاختبارات التي أجروها على المادة البلورية التي يعتمد تكوينها على مركب MOF وهو عبارة عن وقود صلب متوازن ومستقر من الناحية الكيميائية، أثبتت قدرتها على تخزين الطاقة لمدة 4 أشهر على الأقل وهذا يفتح أمامهم آفاقًا مستقبلية لتخزين الطاقة لعدة سنوات.

ويتم استخدام هذه المادة البلورية في المستقبل في عدة مجالات أخرى مثل تخزين البيانات على الأقراص المضغوطة حيث يعمل الباحثون الآن على اكتشاف مواد أخرى من هذه المادة البلورية يمكنها تخزين قدر أكبر من الطاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات