كواليس حكومية تكشف موعد تراجع عدد الاصابات بكورونا


جراسا -

ياسر خليفة - ما زالت الحكومة تواصل إتباع سياسة الكتمان بشأن عدم الإفصاح عن شكل الحالة الوبائية في المملكة، خلال الفترة القادمة وعدد اصابات كوفيد 19- (كورونا)، والاكتفاء بالتحذير والاستعداد لأسوء السيناريوهات المتوقعة بشأن الوضع الوبائي.

من خلال قراءة "جراسا"، للمشهد في الشارع الاردني، حول ماذا تخبئ الأيام القادمة للاردن فيما يتعلق بجائحة كورونا، لتجد بأن غالبية المواطنين يجهلون تماماً، ملامح الوضع الوبائي القادم، خاصة في ظل سياسة الحكومة، التي وَجّهت الشارع للإعتقاد بأنها تسيير في طريق مظلم لا تعلم متى يضاء.

"جراسا" حصلت على معلومات شبه دقيقة، حول التوقعات التي تنظر اليها الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة، والتي كشفت بان الكواليس الحكومية على علم مسبق بالحالة الوبائية القادمة، والتي جاءت بناءً على دراسات ومشاورات مع ذوي الاختصاص بالشأن الوبائي، سواء على مستوى محلي ودولي.

وحسب المعلومات المتناثرة بين يديّ الجهات المسؤولة الطبية عن الوضع الوبائي واروقة مجلس الوزراء، تشير ان التوقعات تتجه الى تراجع الوضع الوبائي في المملكة، اعتباراً من اسبوع الى اسبوعين، بحيث ستنخفض اعداد الاصابات الى قرابة النصف، علماً ان الحكومة تصّر على عدم الحديث بذلك خلال الفترة الحالية.

الحكومة أصبحت تبني على تلك التوقعات آمال ودراسات وقرارات مستقبلية، تتناسب مع تراجع الوضع الوبائي، من بينها آلية الدراسة في المدارس والجامعات، وعدد ساعات الحظر الجزئي، ومصير حظر يوم الجمعة الشامل، فالاسئلة التي تطرح هنا، ماذا تخبئ حكومة بشر الخصاونة للاردنيين خلال المرحل القادمة؟ ومتى ستكشف عن موعد اضاءة النفق المظلم؟، وهل تلك التوقعات ستغيير خطط الحكومة التي كانت قد وضعت وحسمت امر تغييرها الا بعد انتهاء عام 2020؟.



تعليقات القراء

تعبنا جدا
خلاص بكفي ابتداذ من العام القادم مطلوب عةدة المدارس وعودة كامل الموظفين للعمل مع الغاء الاجازات الستوية لعام ٢٠٢٠ وعودة الحياة الطبيعية بكل اشكالها خلاص تعبنا تعبنا تعبنا
27-11-2020 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات