ماذا تعرف عن فوائد البرتقال؟


جراسا -

البرتقال غني بالمعادن والفيتامينات ، لكن هل يمكن أن يساعد حقًا في مكافحة نزلات البرد؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيف يمكن لهذه الفاكهة الحمضية أن تساعد في صحتك.

ينتمي البرتقال الى عائلة الحمضيات. يمكن أن يختلف مذاقه من حلو وعصير إلى مر ، حسب التنوع. يتوفر البرتقال على مدار العام ، باستثناء بعض الأصناف مثل البرتقال الدموي ، والتي يكون موسمها أقصر.

7 أسباب صحية لتناول البرتقال كل يوم:

1. يعزز مناعتك
البرتقال مصدر غني بفيتامين سي. يمكن لبرتقالة واحدة متوسطة الحجم أن تلبي ما يقرب من 72٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا كمضاد للأكسدة ، من خلال حماية جسمك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة المتولدة في الجسم. لذلك فهو يساعد في تقليل الالتهاب في الحالات المتعلقة بالمناعة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

أشارت الدراسات أيضًا إلى أن فيتامين سي يلعب دورًا أساسيًا في تقوية استجابات الجسم المناعية ، وبالتالي الحماية من تكرار السعال والبرد أو أي عدوى شائعة أخرى.

2. جيد لمرضى السكر
البرتقال غني بمحتوى الألياف ، أي من البرتقال لديه القدرة على تتبع مستويات السكر في الجسم ، مما يمنع مرض السكري. إنه أيضًا اختيار جيد لمرضى السكر.

كما أن البرتقال يحتوي على مذاق حلو ، وبما أنه لا يسمح لمرضى السكر بتناول الأطعمة السكرية فيمكنهم تناول البرتقال.

3. يحارب أمراض القلب
أحد أسباب إصابة بعض الأشخاص بأمراض القلب هو انسداد الشرايين بسبب تناول الوجبات السريعة وأنماط الحياة غير الصحية ، حيث تحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد مثل الهسبريدين التي تساعد في تقليل الكوليسترول وتمنع انسداد الشرايين. هذا يحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة والنوبات القلبية.

4. يساعد على خفض نسبة الكوليسترول
لا يحتوي البرتقال على أي كولسترول ، لكن يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم. فيتامين C الموجود في البرتقال هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال الذي يساهم في قيمة ORAC التي تبلغ 2،103.

تستخدم قدرة امتصاص الأكسجين الجذري أو ORAC لقياس مستويات مضادات الأكسدة مع فوائد القلب والأوعية الدموية. يساعد فيتامين سي في تحييد الجذور الحرة التي تؤكسد الكوليسترول ، وهو ما يجعله يلتصق بجدران الشرايين.

5. صحة الجلد
يتم تحميل البرتقال ببيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية الخلايا من التلف. يحمي البيتا كاروتين بشرتك من الجذور الحرة ويساعد في منع علامات الشيخوخة.

6. يمنع الإمساك
يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا جدًا للألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان، والتي تساعد في الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء عن طريق منع حدوث مشاكل مثل متلازمة القولون العصبي. يضيف محتوى الألياف في البرتقال كميات كبيرة إلى الطعام المهضوم وبالتالي يقلل من وقت الحمام، مما يمنع الإجهاد والإمساك.

7. يعزز تنمية الدماغ
يعزز حمض الفوليك والفولات الموجودان في البرتقال نمو المخ ويحافظان على العضو الحيوي في حالة جيدة. هذه العناصر الغذائية تجعل البرتقال فاكهة صحية جدًا للمرأة الحامل ، حيث يمكن أن يمنع ذلك الطفل من الإصابة باضطرابات عصبية لاحقًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات