تفاصيل الأضرار الناجمة عن حرائق المزارع بلواء الكورة


جراسا -

أنهت اللجنة الزراعية المشكلة لحصر أضرار الحرائق التي أتت أخيراً على آلاف الأشجار المثمرة من الزيتون والرمان في منطقتي تبنة ووادي زقلاب في لواء الكورة غرب إربد، اليوم الأحد، أعمالها في تحديد الأضرار الناجمة عنها.

وقالت مديرة زراعة لواء الكورة، المهندسة ازدهار السرحان، إن تقرير اللجنة التي كانت تشكلت بإيعاز من وزير الزراعة، كشف عن تلف 3739 شجرة مثمرة تنوعت بين الزيتون والرمان واللوز والعنب والنخيل على مساحة 249 دونماً في كل من منطقتي تُبنه ووادي زقلاب.

وبينت أن الحريقين اللذين نشبا في التاسع من الشهر الحالي توزعت أضراره، وفق التقرير، بإتلاف 1960 شجرة زيتون في منطقة تُبنة، و 1709 أشجار من الرمان واللوز والعنب والنخيل في وادي زقلاب، مشيرة إلى تضرر عدد من أنابيب المياه البلاستيكية المستخدمة في ري تلك المساحات، وسيتم رفع تقرير اللجنة إلى وزارة الزراعة من خلال مديرية زراعة محافظة إربد.

وكان وفد من المزارعين المتضررين طالب خلال اجتماعه بوزير الزراعة أخيراً بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء تلك الحرائق وجدولة ديونهم المترتبة لمؤسسة الإقراض الزراعي، داعين الى ضرورة فتح طرق زراعية وخطوط نار ترابية داخل أراضيهم للحد من آثار الحرائق حال نشوبها وتسهيل مرور آليات الإطفاء لتلك الغاية، علاوة على ما تمثله الطرق الزراعية من أهمية في تيسير وصول المزارعين لمزارعهم ونقل منتجاتهم الزراعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات