ترامب يهاجم تويتر وفيسبوك


جراسا -

انتقد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، قرار فيسبوك وتويتر بالحد من نشر قصة أعدتها صحيفة "نيويورك بوست" عن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ونجله هانتر.

وتزعم القصة، التي لم يتم التحقق منها، أن هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس آنذاك، حاول التوسط لمدير تنفيذي كبير في شركة أوكرانية، لدى والده.

وكتب ترامب في تغريدة "فظيع للغاية أن فيسبوك وتويتر حذفا قصة رسائل البريد الإلكتروني".

في المقابل، وفي رده على ما ورد في قصة "نيويورك بوست" قال أندرو بيتس، المتحدث باسم حملة بايدن، إن التحقيقات التي أجرتها الصحافة، أثناء المساءلة، وحتى من قبل لجنتين من مجلس الشيوخ بقيادة الجمهوريين، توصلت جميعها إلى نفس النتيجة، وهي أن جو بايدن نفذ السياسة الأميركية الرسمية تجاه أوكرانيا ولم يرتكب أي خطأ"، مضيفا أن المسؤولين في الإدارة الأميركية "شهدوا على هذه الحقائق تحت القسم"، على حد تعبيره.

أما ترامب فكتب قائلا "إنها فقط البداية بالنسبة لهم. لا يوجد أسوأ من سياسي فاسد. يجب إبطال القسم 230"، في إشارة إلى القسم 230 من قانون آداب الاتصالات، وهو قانون أقره الكونغرس الأميركي، في عام 1996، ينص على أن المنصات عبر الإنترنت ليست مسؤولة قانونًا عما ينشره المستخدمون.

من جهتها، وضحت شركة تويتر موقفها بشأن حذف المنشورات، مشيرة إلى أن "الصور التي تضمنتها المقالات تحوي معلومات شخصية مثل عناوين بريدية وأرقام هواتف وهو ما يخالف سياسة النشر للموقع"، وأكدت أنها ستبذل المزيد من الجهد لتوضيح أسباب منع لتغريد بالروابط المخالفة لسياساتها أو إرسالها بين المستخدمين عبر الرسائل.

ودخل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في خلاف جديد مع موقع تويتر، بعد قيام الموقع في عدة مناسبات بتحذير متابعيه بشأن منشورات له، وكان آخرها الأسبوع الماضي.

وتدخل تويتر، الأحد، بشأن تغريدة للرئيس الأميركي قال فيها إنه "محصن" من فيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به قبل أيام ثم عاود نشاطه بعد أن أكد الأطباء أنه أصبح "غير ناقل للعدوى".

وكتب ترامب في التغريدة أنه مع تأكيدات أطبائه بشأن حالته الصحية "فلن يلتقط العدوى" وأضاف: "أصبحت لدي مناعة. لن أنقلها لأحد".

ويظهر في التغريدة المشار إليها رسالة مرفقة تحذر من أن منشور ترامب "يخالف" سياسة الموقع المتعلقة "بنشر معلومات مضللة وربما ضارة" عن مرض كوفيد-19، وتشير إلى أنه لم يتم حذف التغريدة، لأنه "قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل متاحة للجمهور".

كما حذف موقع فيسبوك، منشورا للرئيس الأميركي، قبل أيام، اعتبر فيه أن فيروس الإنفلونزا أخطر من كورونا، وقام موقع تويتر بإرفاق تحذير لمتابعيه على تغريدة له حول الموضوع.

واعتبر الموقعان أن منشور ترامب يحتوي على "معلومات خاطئة" حول مخاطر كورونا.

وكان تويتر، قد دخل في خلاف مع الرئيس الأميركي، في وقت سابق، بعد أن حجب الموقع تغريدة أخرى حول الاحتجاجات، في مدينة مينيابوليس، على مقتل الأميركي الأسود، جورج فلويد، على اعتبار أن فيها "خرقا" لمبادئ الموقع حول "تمجيد العنف".

ودعا، الموقع، أيضا مستخدميه للتحقق من الوقائع تحت تغريدتين، للرئيس الأميركي، بخصوص التصويت بالبريد.

وقد انتقد الرئيس الأميركي والجمهوريون ما تفعله وسائل التواصل الاجتماعي مع منشورات ترامب، واتهموها بالانحياز لصالح الديمقراطيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات