غوغل تعطل خدمة التعديل التلقائي للصور


جراسا -

أعلنت غوغل عن خطوتها التالية للحفاظ على الصحة العقلية لمستخدمي الهواتف الذكية، إذ سيتم تعطيل بعض المرشحات في ”Google Camera“، وهو تطبيقها الرسمي لأجهزة الأندرويد.

وفقا لأحدث التقارير التي أجرتها غوغل، فإن مثل هذا التنقيح يؤثر سلبا على نفسية الأشخاص، ما يضطرهم إلى مقارنة أنفسهم دائما بتلك الإطلالة ”المثالية“، حيث أصبح تطبيق المرشحات وتنقيح الصور الملتقطة بكاميرا السيلفي أمرا شائعا في الهواتف الذكية اليوم، كما أن ميزة تشغيل الفلتر أصبحت نشطة افتراضيا، وتزيل تلقائيا جميع عيوب بشرة الوجه، ما يتيح تثبيت معيار جمال غير واقعي.

لهذا السبب، قرر عملاق البحث الأمريكي التخلي عن ”وضع الجمال“ في هواتفه الذكية الجديدة Pixel 5 وPixel 4a 5G.

ونشرت غوغل أيضا إرشادات حول توقف تشغيل الفلاتر والمرشحات لإعادة تنقيح الوجه افتراضيا، ونوهت بأنه يجب عرض إشعار عندما تكون تلك الخدمة نشطة، بالإضافة إلى ذلك، أوصت غوغل بتجنب استخدام كلمة ”الجمال“ في تلك التطبيقات المعنية.

وذكر التقرير أن غوغل لم تتخلص تماما من ميزة الفلترة والمرشحات على هواتفها، ولكن الآن سيتم تعطيلها افتراضيا على جميع هواتفها الذكية، وفي حالة ما إذا قرر المستخدم تنشيط الميزة، فسيكون عليه القيام بذلك بوعي.

أيضا، إذا أراد المستخدم تطبيق مثل هذه التأثيرات على الصورة، فسوف يرى معلومات وإشعارا على الشاشة لكل إعداد، والتغييرات التي سيحدثها، بالإضافة الى إعلامه بكيفية عمل الفلتر وكيف سيؤثر استخدامه على نسيج الجلد في الصورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات