8 أسرار لزيادة معدل الحرق .. تعرفي عليها


جراسا -

قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية بعض العوامل التي تساعد علي زيادة معدل الحرق في الجسم و هي كالتالي :-

1 – تناول البروتين لحرق السعرات الحرارية :
يستهلك الجسم نسبة عالية من السعرات الحرارية كي يقوم بحرق البروتين بنسبة أكبر من أي مواد غذائية أخرى . و يمكن ان تقوم بإستبدال الكربوهيدرات بطعام يحتوي على بروتين من وقت إلي أخر كي تساعد علي حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم. و من أهم هذة البروتينات المكسرات و منتجات الألبان قليلة الدسم و البيف و البيض و الديك الرومي و الحبوب و الدجاج الأبيض و السمك.

2 – النشاط والرياضة والنوم المبكر :
كلما زاد النشاط والحركة كلما إرتفع معدل الحرق في الجسم . و كذلك المحافظة علي بناء العضلات و النشاط يؤثر علي إرتفاع معدل الحرق .

3 – بناء العضلات :
من الطبيعي أن تقوم أجسامنا بحرق السعرات الحرارية طوال الوقت حتى و إن كنت في وقت الراحة حيث أن أثناء وقت الراحة يرتفع معدل الحرق في الجسم كلما كانت العضلات كبيرة الحجم . و عند ممارسة التمارين الرياضية لتقوية و بناء العضلات فإنها تساعد على زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة تدريجيًا بشكل يومي .

4 – الماء :
عند تناول 8 أكواب يوميًا من الماء يساعد علي زيادة معدل الحرق أكثر من تناول 4 أكواب أو أقل من الماء . يعتبر الماء هو العنصر الهام في حرق السعرات الحرارية و لكي تستطيع أن تحافظ علي جسم مشبع جيدًا بالماء يجب تناول كوب من الماء أو أي سوائل أخرى بدون سكر قبل أن تبدأ في تناول أي وجبة طعام حتى و إن كانت خفيفة . حاول أن تقوم بإستبدال الحلوى أو الشيبس بالخضار أو الفاكهة .

5 – التمارين الرياضية :
قم بتخصيص وقت لممارسة بعض التمارين مثل الأيروبيكس أو التمارين الهوائية حيث أنها تساعد علي زيادة نسبة الحرق لعدة ساعات من ممارسة التمرين و ذلك بسبب الضغط على الجسم بشكل كبير مما يؤدي إلي رفع معدل الحرق المنخفض إلي نسبة أعلى تدريجيًا.

6 – تجنب الرجيم القاسي :
تجنب إتباع رجيم قاسي الذي تحصل عن طريقة علي أقل من 1200 سعر حراري بالنسبة للأنثى و 1800 سعر حراري بالنسبة للرجل بشكل يومي . وهذا أقسى رجيم يمكن إتباعة لزيادة نسبة الحرق بل ويعتبر مدمر . و كما يساعد الرجيم علي فقدان الوزن إلا أنه ضار في بعض الأحيان لأن معظم ما يفقدة الجسم من سعرات حرارية تكون من خلال العضلات و بالتالي ينخفض معدل الحرق كلما كانت كتلة العضلات أقل و بناءًا علي ذلك سيقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية بمعدل منخفض فيزداد الوزن بشكل أكبر من المعدل الرئيسي الذى تود خسارته.

7 – البهارات:
يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الشطة أو الفلفل الأحمر المقطع أثناء الطهي حيث أن البهارات الحارة تحتوي علي المكونات التي تساعد علي رفع معدل الحرق في الجسم.

8 – الشاى الأخضر :
تناول 3 او 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم بمعدل 17 % .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات