مفاجأة مذهلة لعلاج النقرس


جراسا -

كشفت دراسة حديثة، عن فاعلية دواء colchicine، الذي يُستخدم في علاج النقرس والتهابات المفاصل، في تعزيز فرص نجاة الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من الموت، ١٠ أضعاف.

وأوضحت الدراسة التي أُجريت في جامعة أثينا في اليونان، ونشرت نتائجها صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن الباحثون أعطوا مجموعة من المصابين بفيروس كورونا دواء colchicine، بينما منعوا مجموعة أخرى من أخذ نفس الدواء.

وتبين فاعلية هذا العقار، حيث أن مجموعة المصابين الذين أخذوا colchicine، كانت نسبة الوفاة بينهم 1.8%، وعاشوا في المتوسط من ٧ إلى ٢٠ يومًا، بينما مصابي المجموعة الأخرى الذي لم يُجرى عليهم الدواء، ارتفعت نسبة الوفاة بينهم إلى 14%، وعاشوا من ٦ إلى ١٨ يومًا فقط.

وأكدت الدراسة الحديثة، أن عقار النقرس، يمكنه منع المضاعفات الخطيرة التي يسببها الفيروس التاجي الجديد ويحسن من فرص النجاة لدى المرضى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات