"العمل": قرار عودة قطاعات الإنتاج للعمل لا يلغي أمر الدفاع 6


جراسا -

نضال سلامة - وردت لـ"جراسا" الكثير من الإستفسارات والإتصالات تتعلق بمصير أمر الدفاع 6 والذي نص على السماح لصاحب العمل بخصم 30 % من راتب العامل في ظل أزمة الكورونا ، وذلك على خلفية تعطل الكثير من المؤسسات والمنشآت.

وتساءل أصحاب الإتصالات ، أنه وبعد قرار الحكومة أمس بالسماح لكافة القطاعات بالعودة للعمل غدا الأربعاء ، هل سيبقى أمر الدفاع فاعلا ؟

مصدر في وزارة العمل أوضح لـ"جراسا" أنه في حال عودة العمل ، وعودة العامل الى عمله وبشكل كامل ، وفي مقر عامله ، فإنه يستحق الأجر المتفق عليه مع صاحب العمل كاملا ، وللعامل حق الشكوى إن أخل صاحب العمل بذلك.

وبيّن أن أمر الدفاع 6 لا يلغى مع قرار الحكومة الصادر أمس ، إذ أنه يوجد بعض القطاعات المحظورة من العمل ، ومنشآت لا تستطيع العودة للعمل ، مؤكدا أنه في هذه الحالة يسري عليهم أمر الدفاع والقاضي منح الصلاحية لصاحب العمل بخصم من 30 % من الراتب ، وما زاد عن ذلك فمشروط بموافقة العامل نفسه ووزارة العمل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات