فوائد القرفة واضرارها


جراسا -

القرفة هي عبارة عن شجيرة من فصيلة السموريات، تنمو تلك الشجيرات في المناطق الاستوائية والحارة، ويتم زراعتها بكثافة وتقوم الدول المتواجدة في المناطق الاستوائية بزراعة شجيرات القرفة لكي يتم تصديرها بسبب فوائدها الكثيرة، يبلغ طول الشجرة حوالي خمسة أمتار، كما تعتبر القرفة من اغلى انواع التوابل المتداولة، حيث انه لها العديد من الفوائد على صحة الإنسان، تستخدمها بعض الشركات في الكثير من الادوية، تدخل في صناعة الحلوى والمأكولات بشكل كبير ايضاً، بخلاف الكثير منا يعشق شرب القرفة يومياً. فوائد القرفة قبل النوم.

تعد فوائد شراب القرفة قبل النوم لا حصر لها، حيث أن لها العديد من الفوائد، حيث انها تعمل على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، كما أنها تعالج بعض المشكلات الصحية المختلفة، وتساعد الجسم من معالجة بعض أمراض القلب وغيرها، وتدخل القرفة مع العسل في النظام الغذائي للتخسيس، وهو الرجيم الطبيعي الذي يعتمد عليه من الطرق الطبيعية الفعالة والسريعة جدا في نتائجها.

يعمل مشروب القرفة عند شربه يومياً قبل النوم على مساعدة الجسم من فقدان بعض الدهون وتقليل الوزن الزائد.

خلط مشروب القرفة مع بعض العسل الابيض يساعد على التقليل من الوزن، كما يعمل على تطهير الجسم من الفطريات ويساعد في القضاء على البكتيريا، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

يعمل على التحسين من المزاج والقضاء على التوتر والقلق، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة.

تساعد على تنقية الصدر من الأدخنة التي تتعرض لها طوال اليوم.

يساعد على منع الدهون من التراكم في جسم.

يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتساعد القلب على أن يبقى بصحة جيدة.

فوائد القرفة للنساء
تمتلك القرفة رائحة مميزة ومذاق لاذع وحار وفوائد عديدة للمرأة، حيث إن لا يمكن وصف وحصر فوائد القرفة للنساء فهي مكون طبيعي رائع، فهى متعددة الأدوار تجدينها أحد التوابل التي تعطي طعم خاص للأكل، يمكن لنساء تناول القرفة سواء مشروب ساخن لذيذ للاستفادة من فوائده، أو وضع القرفة كنوع من التوابل على الطعام وتضاف علي العديد من الحلويات لاضافة رائحتها الذكية و مذاقها اللاذع.

ضبط السكر في الدم

تساعد القرفة على ضبط نسبة السكر في الدم وتعمل على تحفيز الانسولين، كما تقوم بحرق السكر وتحويله لطاقة تساعد الجسم، كما تعمل على إحكام المعادلة التي تجمع بين الأنسولين ونسبة السكر في الدم، وهذه الفائدة للجميع سواء النساء او الرجال.

مضاد للأكسدة

تعد القرفة من التوابل التي تحتوي على مضادات للاكسدة، كما تفيد الجسم في محاربة أعراض الشيخوخة، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

مضاد للالتهابات والفطريات

تعتبر القرفة من التوابل الطبيعية التي تعالج الالتهابات والبكتيريا ويساعد في الإنهاء على الفطريات، والتي تصيب المعدة كما تعالج الفطريات التي تًصيب المهبل لدى بعض السيدات.

تساعد على إنقاص الوزن

إذا كُنتِ سمعتِ من قبل أن كوب يومي من القرفة الساخنة مع العسل والزنجبيل قادر على إذابة الدهون في جسمك وأن القرفة بشكل عام تعمل على سد الشهية وتُشعرك بالشبع لفترة طويلة فهذا صحيح بالتأكيد حيث تعتبر القرفة من أقوى الأطعمة التي يوصي بها لإنقاص الوزن.

فوائد القرفة للحامل

تعمل القرفة على مساعدة عضلات الرحم على الانقباض، لذلك يجب تناولها يومياً بعد انفتاح الرحم لتسهيل عملية الولادة بعض الشئ، ولكن مع بداية الشهر التاسع لا يجب تناولها بكثرة، حتى لا تؤدي إلى مشاكل كثيرة في الرحم.

آلام ما بعد الولادة

تساعد القرفة في تسكين آلام ما بعد الولادة وتساهم في تنظيف الرحم، وتساهم في نزول دم النفاس وتساعد المرأة الحامل على التعافي سريعا بعد الولادة، كما تساعد القرفة على إدرار حليب الثدي بعد الولادة كما أنها مليئة بالمعادن مثل الكالسيوم وفيتامين سي المفيد للأم والجنين.

تقلل الكوليسترول

يجب على المرأة تناول ملعقة او نصف ملعقة من القرفة يومياً بدون شراب او شئ، لكي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي تساعد على تدفق الدم بسهولة في الأوعية الدموية مما يؤدي لتحسين الدورة الدموية في الجسم.

علاج عسر الهضم

تعمل القرفة على مساعدة المعدة على العسر، كما تساعد على التخلص من غازات المعدة فهى تُخلصك من الشعور بالانتفاخ، كما أنها تُساعد على علاج عسر الهضم والإمساك والإسهال أيضا. بالإضافة إلى ذلك تُقلل القرفة من الشعور بالغثيان.

فوائد القرفة للتنحيف
ربما تساهم القرفة الصينية على وجه التحديد في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، كما تساهم القرفة الاستوائية في تخسيس وزنك وحرق الدهون بكل سهولة، يجب عليك تجربة استخدام القرفة في فقدان السوائل والدهون في الجسم والأنسجة الدهنية وكتلة العجاف.

تسيطر على مستوى السكر في الدم

تساعد تابل او اعشاب القرفة علي تحسين مستوي السكر في الدم كما تعمل على الحد من زيادة السكر لمرضى السكري من النوع الثاني، وتمنع الانسجة الناعمة من التلف التي يتسبب فيها عن ارتفاع مستويات السكر في الدم، وكلما خفض نسبة السكر تساعد الجسم على الحرق وخسارة المزيد من الوزن.

إضافة القرفة إلى الطعام

يفضل إضافة القرفة الى الطعام مما يعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة كيميائيا حيث تعمل القرفة على تقليل تدفق الجلوكوز في الدم بشكل كبير. يؤدي إلى تخفيض نسبة الأنسولين في الجسم وتوازن مستويات السكر الدم ولذلك فهى من اهم العلاجات الفعالة لمرضى السكر.

عدم زيادة الوزن

تناول القرفة باستمرار يساعد في حرق السكريات في الجسم، وتقوم بعمل ذات مستوى سكر عالٍ ستقوم القرفة بالحد من تخزين السكر بالجسم وبالتالي عدم زيادة الوزن، تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي، مما يؤدي الي فقدان الوزن.

العسل الأبيض مع القرفة

يمكن خلط ملعقة عسل ابيض الي نصف ملعقة صغيرة من القرفة، غليان كوب القرفة ووضع العسل من الماء ويصفى الخليط و من ثم يتم تناول هذا الخليط مرتين يومياً قبل الأكل بنصف ساعة بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسرعة.

فوائد القرفة للبشرة

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة جرّاء استخدام القرفة، ومنها:

تعمل القرفة على تخفيف ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل بدورها على الحد من ظهور التجاعيد، يمكن عمل خليط عن طريق خلط 2 ملعقة من زيت الزيتون مع 3 قطرات من زيت القرفة، وتدليك الوجه بالخلطة مع تجنب منطقة تحت العين لمدة 5 دقائق حتى تمتصها البشرة تماماً.

تزيد رطوبة ولمعان الشفاه، وذلك من خلال استخدام نفس الوصفة السابقة خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع 3 قطرات من زيت القرفة مع تدليك الشفاه بها.

تعالج القرفة الحكة التي تظهر على الجلد، كما تعمل على إخفاء البقع الفاتحة الناتجة عنها، حيث يتم مزج 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من القرفة، ومن ثم تطبيق العجينة على الجلد المصاب، وتركها 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ.

تعالج ترهلات البشرة التي تحدث بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين فيها، وتطبيق القرفة يزيد من معدل الكولاجين في البشرة بفعل مادة السينمالدهيد.

تعمل على تعقيم الجروح وتطهيرها، مع امكانية رش كمية من القرفة على الأماكن المصابة، والتي بدورها تقتل البكتيريا والالتهابات والفطريات الموجودة، وتعزز التئام الجروح بشكل أسرع.

علاج حب الشباب والآثار التي تنتج عنه من وجود حفر في الوجه و رؤوس حمراء، إذ أنها تزيد تدفق الأكسجين في البشرة وتجفف الحبوب.

ما هي اضرار القرفة؟
بالرغم من كثرة منافع القرفة إلا أنها قد تصبح ضارة في الكثير من الأحيان:

تناول القرفة للحامل في الشهر التاسع.

القرفة السيلانية تعمل على خفض ضغط الدم، لذا يجب على الأشخاص الذين يُعانون من انخفاضٍ في ضغط الدم الحذر عند تناولها.

يجب الامتناع عن تناول القرفة السيلانية قبل العملية الجراحية بأسبوعين على الأقل، إذ إنَّها تُخفّض من ضغط الدم.

قد يؤدي تناول كميات كبيرة من القرفة المطحونة إلى حدوث بعض المشاكل في الجهاز التنفسي.

قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه القرفة، وقد تظهر أعراض الحساسية على شكل طفحٍ جلدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات