"الصناعة" : سقوف سعرية للبندورة والباذنجان في السوق المركزي


جراسا -

نضال سلامة - منذ أيام حفلت مواقع التواصل الإجتماعي بالعديد من الشكاوى حول ارتفاع أسعار الخضار في أسواق المملكة ، وبلغ الإرتفاع أوجه مع اليوم الثاني من أيام شهر رمضان الفضيل .

وبحسب آخر بيان صدر عن جمعية حماية المستهلك فإنه تباع سلعة البندوره الان وهي تعتبر اهم سلعة ولا يمكن الاستغناء عنها على مائدة شهر رمضان المبارك ب 85 قرشا بعد أن كانت تباع بسعر نصف دينار، كما أن سعر بيعها بعيد كل البعد عن السقوف السعرية التي اعلنتها وزارة الصناعة والتجارة. أما الباذنجان الكلاسيك فقد كان يباع بسعر 70 قرشا والان يباع ما بين دينار ودينار 15 قرشا. والزهره تباع الان 75 بعد ان كانت تباع 50 قرشا قبل ايام من حلول شهر رمضان المبارك، والكوسا يباع بدينار وربع بعدما كان يباع بأقل من دينار .

وزارة الصناعة والتجارة وعلى لسان ناطقها الرسمي ينال البرماوي ، أعلنت في تصريح لـ"جراسا" عن توجهها بدراسة فرض سقوف سعرية على أسعار الجملة في السوق المركزي ، حتى تمكن من إلزام تاجر التجزئة بهذه الأسعار وعدم تجاوزها.

وأضاف البرماوي أن هذه السقوف ستوضع لمادتي البندورة والباذنجان ، مشيرا الى أن هاتين المادتين هما اللتان شهدتا ارتفاعا ملحوظا في الأسعار.



تعليقات القراء

معااان
روحو شوفو معان كيف الاسعار للخظار .. سياحية
26-04-2020 05:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات