منظمة العفو تطالب بمنع إعدام شخصين أدينا بـ"الشعوذة"


جراسا -

أعلنت منظمة العفو الدولية انها كتبت الى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تطلب منه التدخل لمنع تنفيذ حكم الاعدام بحق شخصين ادينا بتهمة ممارسة "الشعوذة". وأعلنت المنظمة في بيان ان الشخصين المهددين بالاعدام هما مقدم البرامج التلفزيونية اللبناني علي سباط والسوداني عبد الحميد الفقي.

وفي حال ثبتت محكمة الاستئناف حكم الاعدام الصادر بحقهما، بامكانهما توجيه نداء استرحام اخير الى العاهل السعودي نفسه لتجنب الموت.

وقال المدير المساعد لمكتب المنظمة في الشرق الاوسط وافريقيا الشمالية فيليب لوثر حسب ما جاء في البيان وفقا لـ أ.ف.ب "هذين الرجلين يمكن ان يتعرضا لعقاب وحشي وغير انساني من دون ان يكونا قد ارتكبا اي شيء له علاقة بجرم".

ودعا المسؤول الى "اطلاق سراحهما فورا ومن دون شروط في حال لم يكن ما ادينا على اساسه سوى الممارسة الشرعية والسلمية لحقهما بحرية التعبير والمعتقد". واعتبرت منظمة العفو الدولية ايضا ان احتجازهما "يتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الانسان".



تعليقات القراء

بنت الجيران
علي سباط كان يمارس الشعوذة على الفضائيات وبالأخص فضائية شهرذاد . وكان يخرب بيوت ويفصل بين الازواج عيني عينك . ولما وصل السعودية القى رجال الامر بالمعروف القبض عليه متلبسا بجرم الشعوذة .
04-10-2010 10:32 AM
!
الله يلعنهم ويلعن كل ساحر وكل واحد بيمشي بهيك طريق ويلعن منظمة العفو الدوليه معهم
اصلاً الإسلام حلل قتل الساحر لأنه بيخرب البيوت العامره وبدمر المجتمع وبلاد بحالها

لاااااااااحوووول لا حوووووووووول

04-10-2010 02:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات