مطلقة عمرها 14 تحذر من زواج الأطفال


جراسا -

تعد ريم النميري، ذات الـ14 عاما، واحدة من كثيرات تزوجن وهن صغيرات في اليمن، لكنها مختلفة إذ أنها الآن أصبحت مطلقة، بعد أن والدها أجبرها على الزواج من ابن عمها عندما كانت في سن الـ11.

ونقل موقع "سي إن إن" عن ريم قولها: إن طلاقها أصبح الآن بمثابة وصمة عار، وتعيش الآن حياتها كأنها منبوذة، من دون زوج أو أب، ولا تستطيع الذهاب إلى المدرسة.

ووفقاً للموقع، فإن قصة ريم إلى جانب قصة أخرى تدعى نجود علي، واللتان أثارتا ردود فعل دولية واسعة، يمكن أن تكونا البداية نحو التغيير في البلاد، وفقا لما يرى مراقبون. ورغم ذلك، فإن مشروع قانون لحظر زواج الأطفال في اليمن، لم يكتب له النور، إذ لم ينجح في الحصول على الأصوات المطلوبة، ويوم السبت، سينظر البرلمان اليمني مرة أخرى في مسألة زواج الأطفال.

وبحسب ريم، فإن والدها أعرض عن رجائها له بأن لا يزوجها بابن عمها ذي الـ35 عاما، وتقول "أخبرني أبي أن أذهب إلى الغرفة حيث القاضي وأقول له إنني أوافق على الزواج.. أجبته بأنني لن أفعل ذلك.. فاستل خنجره وقال إنه سيشطرني إلى نصفين إن لم أفعل."

وبالنسبة لريم، كانت الصدمة والرعب قد بدأتا للتو، فقد قيل لها إن عليها النوم مع زوجها، لكنها رفضت، وتقول إنها "حبست نفسها في غرفة نوم كل ليلة لضمان سلامتها، ولكنه (الزوج) تمكن من التسلل وممارسة الجنس معها عنوة." ومضت ريم تقول إن أفراد عائلتها أجبروها على الخضوع، ثم توقعوا منها أن تفرح وتحتفل أيضا، وأضافت "اختاروا عدم شراء فستان الزفاف حتى تأكدوا من أنني مارست الجنس مع زوجي لأنهم لا يريدون أن ينفقوا أموالهم هباء."

وتابعت "اشتروا الفستان ومستلزمات العروس عندما تأكدوا من ممارسة الجنس، ثم أقاموا الحفلة، وبعدها قمت بإحراق ثوب الزفاف الأبيض وعمدت إلى محاولة الانتحار عبر قطع شراييني بشفرة حلاقة."

وفي حين لم يرد والد ريم أو طليقها على اتصالات الموقع للتعليق على قصتها، فإن القبلية المتجذرة في المجتمع اليمني، تجعل قضية زواج الأطفال واحدة من القضايا المعقدة.

وقبل عامين، صدمت الطفلة نجود علي، 10 أعوام، العالم عندما ذهبت إلى المحكمة في العاصمة اليمنية صنعاء وطلبت من القاضي الحصول على الطلاق.

وبعد محاكمة حظيت بتغطية إعلامية كبيرة، حصلت نجود على الطلاق، وأصبحت بطلة لأولئك الذين يحاولون تسليط الضوء على قضية عرائس الأطفال في اليمن، حيث أكثر من نصف الفتيات يتزوجن قبل سن 18 عاما، من رجال كبار في السن غالبا.

وفي عام 2009، أقر البرلمان اليمني تشريعا لرفع الحد الأدنى لسن الزواج إلى 17 عاما، لكن النواب المحافظين قالوا إن مشروع القانون ينتهك الشريعة الإسلامية التي لا تنص على حد أدنى لسن الزواج.

وبسبب مناورة برلمانية، لم يكتب للمشروع النجاح، ولم يتحول إلى قانون ملزم، بعد أن قال أكثر من 100 من رجال الدين إن محاولة تقييد سن الزواج "غير شرعية."



تعليقات القراء

gentel_mm@hotmail.com
الله اكبر ياعالم مطلقة وعمرها 14 شو يعني على اي سن تزوجت والله حرام
02-10-2010 10:00 AM
سوسو العموشيه
مطلقه وعمرها 14
متى متزوجه هادي عـ 10
لعاد يلي عمرها 15 شو تعمل

02-10-2010 10:39 AM
روز
والله تخلف
حرام عليهم هدول اطفال كيف هيك بساوو فيهم
كله تحت مسمى الدين
02-10-2010 11:06 AM
ابوصقر

هذا الشذوذ الاجتماعي لانجده الا في البلاد العربية التي قام شيوخها بتفسير خاطىء للقرأن الكريم والسنة النبوية وافتوا بجواز مثل هذه الجرائم البشعة ضد الاطفال بالسماح بزواج اطفال لاتتجاوز اعمارهن العشر سنوات !!!
والغريب ان هؤلاء الشيوخ هم انفسهم من زرعوا في عقول الاناث المسلمات بأنهن مخلوق لاجنسي و حرموا على الانثى حتى النظر الى جسمها نفسها !! و فجأة وبدون سابق انذار تتحول هذه الفتاة الى ماكنة جنسية عليها اشباع رغبات الذكر الهمجي
الذي يجب ان يثبت رجولته منذ الساعة الاولى لزواجه فيدخل كالثور الهائج على زوجته !!!! وتكون بداية حياة زوجية مصيرها الفشل بعد فترة قصيرة ...!!!!

الم يصدم العالم قبل اقل من سنة عندما راى شيوخ امارة الظلام في غزة و على رأسهم محمود الزهار الذي رعى حفل زواج جماعي ل450 طفلة لم يتجاوز عمرهن ال10 سنوات
لرجال اعمارهم بين ال20 وال30 !!! الم يصدم العالم من صور اطفال بريئة وهن يسقن من قبل رجال من اعمار ابائهن لاغتصابهن بطريقة تقشعر لها الابدان !!!

في احدث تقرير للامم المتحدة هناك اكثر من 55 مليون طفلة الغالبية العظمة منهن في البلاد العربية تم تزويجهن ولم يبلغن السن القانوني !!

يجب على الحكومات في الدول العربية الوقوف بحزم لمحاربة هذه الافة الاجتماعية الخطيرة المنافية للدين و لحقوق الانسان والطفل .....

02-10-2010 11:19 AM
الى ابو صقر
العبرة ليست بالعمر ..... العبرة بالبلوغ

هناك بنات تجاوزن 18 ولم يبلغن بعد ... وهناك من هن 10 سنوات بالغات عاقلات

اما القانون الذي تتكلم عنه .القانون البشري فهو الظالم .... لانه لايميز الا بالعمر

اما في الامارة الظلاميه كما تسميها فيهم يهتمو بالنضوج فقط ...(2)


الله يهديك
02-10-2010 01:20 PM
زهرة البيلسان إلى أبو صقر
روح عنا يا
02-10-2010 05:30 PM
دودة
لا حول ولا قوة الا بالله
02-10-2010 06:06 PM
انا عمري 16 وجيراني بيجكوا عني معنسة
02-10-2010 06:50 PM
ياسمين
معناته يا جماعه احنا عنسنا :-D
02-10-2010 06:58 PM
حنان
والله حرام والدها متخلف وشكلو من العصر الحجري
02-10-2010 08:45 PM
15 سنه
انا عنست
02-10-2010 09:03 PM
ابوصقر الى رقم 5
يرجى الدخول الى الرابط
......................................

بربك هل الاطفال في الصور بنات ناضجات ؟؟؟!!!!


الله يهديك(2)
03-10-2010 09:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات