جابر: دراسة لإنشاء مستشفى حكومي بالعقبة


جراسا -

نضال سلامة - كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن دراسة تجريها وزارة الصحة لإنشاء مستشفى حكومي في العقبة.

وأوضح خلال رده على سؤال وجهه النائب ابراهيم أبو العز خلال الجلسة الرقابية التي عقدها مجلس النواب اليوم الثلاثاء برئاسة عاطف الطراونة، حول الواقع الصحي بالعقبة، أن هنالك دراسة لأن لا يكون هنالك بناء عشوائي للمستشفيات بل بما يتناسب وجود الأسرة مع عدد السكان لكي تكون هنالك منهجية واضحة (حصول وفر وخدمات مميزة).

وحول مستشفى الأمير هاشم بالعقبة، أوضح الوزير أن المستشفى هو من اختصاص الخدمات الطبية والقوات المسلحة، وهنالك اتفاقية موقعة بين وزارة الصحة والقوات المسلحة، حيث تقوم الخدمات الطبية بمعالجة المنتفعين ومرضى وزارة الصحة في المدن التي لا يوجد فيها مستشفى حكومي، بينما تقوم مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها بمعالجة المرضى في المناطق التي لا يوجد فيها مستشفيات عسكرية.

وأفاد بأن هذه الاتفاقية تشاركية وعضوية بين المؤسستين، لافتاً إلى أن هنالك أفكاراً للتشارك بشكل أكبر وهي قيد الدراسة والتطوير.

وأشار إلى أنه توجد مديرية صحة محافظة العقبة والعديد من المراكز الصحية داخل المدينة وخارجها، وجرى ترفيع أحد المراكز إلى مركز صحي نموذجي.

وكان النائب أبو العز في سؤاله، قد هاجم وزارة الصحة؛ بسبب عدم اهتمامها بالقطاع الصحي في محافظة العقبة، وقال إن الوزارة تقول أن محافظة العقبة لا تدخل ضمن اختصاصها، وهذا يعني أن محافظة العقبة محافظة إما في ليبيريا أو سيراليون أو افغانستان أو ساحل العاج، لأن من يخدمها فقط القوات المسلحة الأردنية.

وقدم أبو العز في سؤاله حول الواقع الصحي بالعقبة، شكره وتقديره للقوات المسلحة الأردنية والمستشفى العسكري هناك.

وقال إن اخر مستشفى حكومي أغلق بالعقبة عام 1977.

وأشار إلى أن الوزارة تعامل محافظة العقبة كأنها محافظة خارج الوطن، معلنا أنه حوّل سؤاله الى استجواب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات