معايدة للحكومة!!!


كل عام وانتم بخير. هذه تهنئة تشمل جميع المناسبات ابتداءً من رمضان مروراً بالعيد، وليس انتهاءً بعودة الطلبة الى مدارسهم فما زال هناك ما نهنئكم به بعيد جديد ومجلس نواب مفصل على مقاس حكومتنا وهو المطلوب.

مناسبات كثيرة جاءت متضامنة مع توجهات حكومتنا بارهاق المواطن، وسلب ارادته، والتضييق عليه، حتى اصبح كالمضروب على رأسه، ووصل به الامر حد الاختناق. بما يعرف بالحي الميت.

لذا جاز لنا ان نخص حكومتنا بالتهنئة، بتحقيق اهدافها في تدجين الناس حسب حاجتها وساعدتها الظروف على ذلك، فشاهدنا كيف تعاطى الناس مع المشكلات التي توجدها الحكومة بفردية مطلقة، وانانية مفرطة، وعدم احساس بالمسؤولية الوطنية، وغياب للتضامن الاجتماعي.

ظهر ذلك جلياً في مشكلة ارتفاع الاسعار التي خلقتها الحكومة فتعاطى كل مواطن بفردية وانانية مطلقة واخذ كل واحد منا يرفع السعر فيما يخصه مما افقدنا الاحساس بالانتماء والوطنية. واسعد الحكومة حيث استطاعت ان تُشغل الناس عنها بمشاكل مصطنعة وكلما خرجنا من مشكلة تُدخلنا باخرى مما دفع المواطن لالقاء القيم تحت قدميه، ومواجهة المشكلات بعقلية فردية انتهازية ومرعوبة معتقداً انها تضمن له خلاص رأسه.

ترى الى متى يستمر الحال على هذا المنوال الامر الذي يهدد بضرب السلم الاجتماعي نتيجة غياب الحلم الجمعي.

2010/9/21م



تعليقات القراء

رائده
العزيز يونس .. اهلا بعودتك مجددا وان افتقدت صديقنا المشترك ابو محمود

لا زلت جميلا ومهذبا في طرحك .. هذا التهذيب اعتقد انه يحرج الحكومة سيّما وان لغة الخطاب والتخاطب معها من قبل المنابر الاعلامية باتت لغة بعيدة عن التهذيب .. الاجمل .. انت وبانتظار عمو ابو محمود .
21-09-2010 11:43 AM
معاك
والله يا ابو شجاع كأنك بتحكي عن كل واحد في هل البلد ... بس الناس مشغولة في الامور العائلية ولم الخبر لعائلاتهم .
الله يسمع منك وحدا يقرا من هل المسؤلين هل المقال مع انو ما في حدا سامع لحدا؟؟؟؟
21-09-2010 12:01 PM
اسكندر
ومهما صغت وصفا في ملاكي .... يظل الوصف بعضا من عيان
ومهما قلت فيها لا أفيـــــــــها ..... بيان الله أعظم من بيانـي

مشكور يونس على هذه المشاركة الطيبة واكتبي ببيتين الشعر ولك كل الاحترام
21-09-2010 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات