القصة الحقيقية للبيض الفاسد .. هؤلاء يتحملون المسؤولية


جراسا -

رند الصالح - قال مدير الاتحاد النوعي لمربي الدواجن صلاح صبرة، أن أسعار بيض المائدة مستقرة بمستوياتها المنخفضة منذ شهر رمضان، مؤكدا أن الطلب على بيض المائدة لم يتأثر بحملات البيض الفاسد التي نفذتها الجهات المعنية.

وحول موضوع البيض الفاسد قال صبرة لـ"جراسا"، ان معدل انتاج بيض المائدة يصل الى 4 ملايين بيضة يوميا وهو ما يعادل كمية الاستهلاك البشري، وبما ان استهلاك البيض ينخفض في شهر رمضان قام الاتحاد بدعوة المنتجين الى تخفيض الانتاج حتى يتناسب مع معدلات الطلب ويبقى سليما وصالحا ولا يتعرض للتخزين السيء.

واضاف صبرة، أن بعض الجهات والشركات المنتجة للبيض لم تقم بتخفيض الانتاج في شهر رمضان كما هو متفق، وقاموا بحفظه حتى يتسنى لهم بيعه بسعر أعلى بعد انقضاء شهر رمضان، بالاضافة الى تخزينه في ظروف سيئة مع ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى فساده، مشيرا الى أن البيض يبقى صالحا لمدة 20 يوما او شهر من تاريخ انتاجه وتخزينه في ظروف جيدة.

وأكد صبرة أن هناك تهويل خاطئ، وأنه لا يوجد بيض فاسد بكميات كبيرة في الأسواق كما يروج البعض، مشيرا الى أن الرقم المضبوط اي 270 ألف بيضة لا يعد شيئا بالنسبة الى الانتاج السنوي الذي يعادل مليار و200 مليون بيضة.

وأوضح صبرة أن البيض الفاسد تم ضبطه في المستودعات بالتنسيق مع وزارة الزراعة والغذاء والدواء، وربما وصلت كميات قليلة منه الى المواطنين عن طريق بعض بسطات الشوارع أو الباعة المتجولين، حيث ان المولات و"السوبر ماركت" ملتزمة بتاريخ الانتاج، داعيا المواطن الى توخي الحذر وشراء البيض من أماكن موثوقة مع ضرورة أن يكون مغلفا ويحتوي تاريخ انتاج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات