مي : هناك من يستعمل النقاب ليستتر وراءه


جراسا -

الفنانة الشابة مي عز الدين بحديث شيق عن طقوسها الرمضانية ومسلسلها الجديد "قضية صفية" الذي أكدت أنها تعد له منذ 3 سنوات معربة عن سعادتها بالعمل ككل.

وكشفت مي في حوارها مع "إيلاف" عن حرصها على أن يعرض العمل في رمضان نظرًا لأنه أكثر أشهر العام التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية لافتة إلى أنها شاهدت مقتطفات من أعمال زملائها.

كيف جاءك مسلسل "قضية صفية" ؟

سيناريو المسلسل جاء من قبل المؤلف والمخرج معًا وكان ذلك قبل حوالى 3 سنوات، ولكن حدثت عوامل متعددة أدت إلى تأخر تصوير المسلسل إلى العام الحالي، منها انشغالي بتصوير أعمال سينمائية، وانتقال العمل من شركة إنتاج إلى أخرى، وانشغال المخرج بتقديم مسلسل آخر العام الماضي.

يبدو أنك حريصة على أن يعرض العمل في رمضان؟

بالتأكيد، أي ممثل يتمنى ذلك لأنه الشهر الذي يتم عرض الإنتاج الدرامي فيه، ويحظى بأعلى نسبة مشاهدة وأعلى نسبة إعلانات.

وبالنسبة إلى مي ماذا يمثل رمضان؟

 رمضان بالنسبة لي شهر العبادة لكن للأسف منذ أن دخلت إلى مجال التمثيل وأنا لا أستطيع الاستمتاع بهذا الشهر الكريم، حيث يصادف انشغالي بالتصوير، لذلك اتخذت قرارًا هذا العام بأن أحصل على راحة طوال الشهر من أجل التفرغ للعبادة والطقوس الرمضانية، لذلك اعتذرت عن أعمال متعددة تم البدء في تصويرها خلال رمضان.

كيف تقضين يومك في رمضان؟

أحرص على قراءة القرآن وأداء فروض الصلاة في مواعيدها، وأتابع مسلسلي خلال بثه وإعادته، لأنني أراه للمرة الأولى حيث لا أشاهد نفسي بعد أداء المشاهد، ولا أدخل إلى غرفة المونتاج لمشاهدة الحلقات قبل عرضها.

وهل تتدخلين في ترشيحات الأبطال ؟

ليس تدخل وإنما يتم اختيارهم من خلال لقاءات بيني وبين المخرج والمؤلف، وفي النهاية الدور ينادي صاحبه، كما أنني لا أحب المخرج الديكتاتور فطريقة ورشة العمل أثبتت نجاحها.

تردد خلال تصوير العمل أن خلافات وقعت بينك وبين المخرج، وهو ما أدى إلى انسحابه وذهابه إلى الفنانة سمية الخشاب لتقديم عمل جديد لها إلا أن شركة الإنتاج احتوت الموقف ما تعليقك؟

سمعت هذا الكلام لكنه غير صحيح على الإطلاق، ولا أعرف مصدره، طوال الفترة الماضية كنا منشغلين بالتصوير الذي استمر لساعات طويلة جدا من أجل إنهاء العمل في الوقت المحدد له.

كيف استعديت لدور الفتاة الريفية؟

**الاستعداد للدور كان على أكثر من مستوى، فعند الاستعداد للملابس مثلاً كانت هناك حيرة ونحن نختار الملابس مع مصممة الأزياء عبير الأنصاري، فكنا بين خيارين الأول أن ترتدي صفية الملابس الريفية التقليدية التي اعتدنا أن نراها في الأعمال الدرامية، والآخر أن ترتدي الملابس العادية التي أصبحت بنات الريف يرتدينها، لكننا فضلنا الحل الآخر لان طبيعة صفية هي التمسك بكل شيء قديم والتقاليد والعادات لذلك فهي لا يمكن أن تتخلى عن جلبابها، مثلما ترفض التخلي عن أرضها ، أما اللهجة فلم تكن صعبة لأني تعلمتها علي يد أحد بنات الريف.

اعتبر بعضهم أن ارتداء صفية النقاب للهروب من السجن يأتي ضمن إطار الهجوم الراهن على النقاب؟

ارتداء النقاب لدى صفية كان ضرورة درامية بحتة وليس له أي علاقة بأحداث محيطة بالمجتمع.

وهناك طريقتين فقط للتنكر في الهروب وهي أن ترتدي النقاب وهو ما تم اختياره مع صفية، أو أن ترتدي ملابس رجالية وتضع شنب وفي هذه الحالة لن يكون شكلها مقبولاً، وسيكون كوميديا للغاية، فضلاً عن ان الفكرة تم تقديمها في عشرات الأفلام وأصبحت لا تناسب العصر الحالي، وهروب صفية بالنقاب هو مشابه لهروب منى زكي وكريم عبد العزيز في فيلم أبو علي، والهدف في العملين ليس الإساءة للنقاب وإنما إخبار الناس بان هناك من يستعمل النقاب في غير أغراضه، ويستتر وراءه من اجل استغلاله في أغراض أخرى.

وبالنسبة إلى مي ما رأيك في النقاب؟

أنا أؤيده بالطبع، أؤيد النقاب والحجاب وأي فرض ديني وأؤمن بأن الحجاب فرض.

ومتى يمكن أن نراك محجبة؟

دائما ما أدعي الله أن يكتبها لي لكن هذه الخطوة تحتاج إلى دفعة قوية لان ارتداء الحجاب خطوة بصعب جدا اتخاذها والرجوع عنها.

المتابع الجيد للمسلسل يشعر بأن هناك حالة من التشتت تسبب فيها الفلاش باك المتكرر في العمل؟

من أحسن العوامل في المسلسل أن المخرج استطاع توظيف الفلاش باك بطريقة جيدة جداً بحيث لا تشعر بالتشتت بين الفلاش باك والحقيقة، لكن دعنا نتفق أن العمل يحتاج إلى المتابعة من الدقيقة الأولى في الحلقة إلى الدقيقة الأخيرة بمعني أنك لو غبت من أمام التليفزيون لدقائق سيحدث عندك هذا التشتت وهو ما يحسب لمؤلف العمل لأن المشاهدين اعتادوا على أن يتركوا حلقات المسلسل لمدة 10 و20 دقيقة وأكثر ويعودون ليجدوا الأحداث كما هي وأرى أن هذا الأمر يحسب لصالح العمل وليس ضده.

بعد نجاح قضية صفية هل يمكن أن نرى مي في التليفزيون العام القادم؟

لا أعرف حتى الآن بالنسبة لي لا ارتبط بتقديم عمل تليفزيوني أو عمل سينمائي المهم هو تقديم عمل جيد أيًا كان مكانه .

لماذا لا تحقق أعمالك السينمائية نفس نجاح الأعمال التليفزيونية؟

المشكلة في السينما أن النجاح يأتي على مراحل أما في التليفزيون يأتي مرة واحدة بمعنى أن في السينما يستغرق عرض الفيلم 6 أشهر حتى يجوب الوطن العربي وربما أكثر من ذلك على العكس من التليفزيون الذي يدخل إلى كل البيوت مرة واحدة لذلك ترى النجاح فيه أكبر.

هل لا زالت سعيدة بفيلم اللمبي 8 جيجا بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها؟

بالتأكيد سعيدة بالعمل لأنه دور جيد بالنسبة لي، كما انني تعاونت فيه مع الفنان الكوميدي محمد سعد والذي زاد للمرة الأولى من جرعة المشاهد الدرامية في عمله كما أن الفيلم حقق إيرادات طيبة للغاية وكنت سعيدة بالعمل معه والنقد الذي تعرض له الفيلم يعني أنه شوهد جيدًا.

ما حقيقة أن الفنان محمد سعد متعب في الكواليس ويتدخل في العمل؟

لا صحة لأي حديث يتردد عن تدخله في العمل لكنه حريص على أن يقدم أفضل ما عنده لجمهوره الذي ينتظره ولو كان متعب في العمل أو يتدخل لم اكن لاتعاون معه مجددا، لكني أحب العمل معه لأنه فنان محترم وملتزم جدا.

أي مسلسلات تتابعين في رمضان؟

الحقيقة أشعر ان الوقت ضيق جداً، واليوم قصير، ولأني أشاهد مسلسلي مرتين في اليوم فلا أجد وقتًا سوى لمشاهدة مقتطفات من الأعمال منها "زهرة وأزوجها الخمسة" لأن غادة عبد الرازق صديقتي جداً، و"اغلى من حياتي" لان محمد فؤاد أول من قدمني إلى السينما، و"شيخ العرب همام" لأني من عشاق الدكتور يحيى الفخراني وصابرين، وتربطني علاقة وطيدة بريهام عبد الغفور، و"بره الدنيا" لملك الفيديو مجدي أبو عميرة والذي قدمني للتليفزيون لأول مرة ويشترك فيه أحمد زاهري صديقي العزيز ولكني أنوي بعد رمضان أن أشاهد كافة الأعمال بتأنٍ لاسيما وأنها ستعرض حتى رمضان المقبل.


أخيرا ...أين الحب في حياة مي عز الدين؟

الحب شيء مهم لأي فتاة وحلم تكوين أسرة هو العامل المشترك بين كل الفتيات ومن تقول غير ذلك تكون غير صادقة لكن بالنسبة إلي النصيب لم يأت بعد على الرغم من أن الموضوع في دماغي بدليل إقدامي على هذه الخطوة من قبل لكن في النهاية كل شيء له موعده لان هذا الموضوع ليس سهلاً خصوصًا على الفنانة فوضعها يختلف عن وضع أي فتاة.



تعليقات القراء

سنفورة امورة
هاي الممثلة كثير امورة و حبيتها لما طلعت مع تيمو...
انا بموت بكل واحد بمثل معه
02-09-2010 12:14 AM
طارق
كلام سليم والنقاب شيء استعراضي . تجد سيدة عجوز ولابسة نقاب في عز الحر ؟ هل هذا زيادة دين . ؟
02-09-2010 02:01 AM
فراشة
عيونها متل عيون البومة:-P بعدين شو الجديد يعني احنا ما كنا عارفيين!!منيح انك حكتيلنا>-(
02-09-2010 10:08 AM
tiger_3632@yahoo.com
انا معك ميه بالميه وفعلا بعض النساء يستخدمن النقاب لاغراض غير اخلاقيه واسألوا مجرب ,انا بحب مي عزالدين موه بس لانها اموره ولكن لانها تحمل كل معاني الجمال والاناقه عنجد بتمنالها التوفيق من قلبي وبتمنى اجتمع معها لو مره بالعمر
02-09-2010 10:09 AM
سنفورة امورة الى طارق
يا طارق مش الكل زي بعضه..
يعني في مذاهب بتختلف عن بعضها...ممكن مذاهب بتحكي عنه واجب و تانية بتحكي عنه مستحب و غيرهيك يعني (اختلاف الأئمة رحنة في الامة)
بس كمان في ناس بتلبسهم منشان تخبي حالها و بس هاي... ما اختلفنا فيها
02-09-2010 10:16 AM
الاخطبوط
يسعد عينك أمووووووووووووووووه:-P
02-09-2010 11:11 AM
الأمورة
الى تعليق رقم 1 - سنفورة أمورة

تعليق لطيف جدا ، يدل على قلب ملئ بالحب للجميع ، ولا يعرف الكرة .

الى تعليق رقم 2 - طارق

يدل تعليقك على احترام الأنسان والعقل والفكر والحرية التي من غيرها لن يكون هناك ابداع في اي امر من امور حياتنا .

اسمع يا طارق ماذا كتبت احداهن عن النقاب :

" لباس المرأة الأسود الذي يغطيها من راسها الى أخمص قدميها يحولها الى مخلوقة بلا وجة ولا شخصية ، فهي نكرة ، وتصبح مخلوقا غامضا ملفوفا بالسواد . وأن الذكور يتمنون هبة نسيم تزيل الحجاب عن وجهها حتى يشاهدوا ولو قليلا من بشرتها المحرمة.

من يحق له ان يجرد تلك الأنسانة التي تعيش في قبر اسود حالك الظلام من انسانيتها؟
من يحق له ان يسحق كائنا بشريا الى هذا الحد؟
من يحق له يسلب هذه المرأة عزتها بنفسها ؟

ليتني استطيع ان اصل الى اعماق تلك المرأة المسحوقه ، والتي كتب عليها ان تعيش في عزلة عن العالم من حولها ، وتبني جدار الفصل العنصري الحالك السواد بينها وبين بقية افراد المجتمع ، ليتني استطيع ان اتوصل الى حقيقة مشاعرها بعيدا عن ارهاب الرجم والجلد وقطع الرقاب .

ليتني التقي مع الرجل المسئول عن تحويل تلك المرأة الى شبح مرعب ، سأسأله كيف يشعر برجولته عندما يقتنع انه يخاف عليها من نفسه ، اذ لا يستطيع ان يضبط غرائزه ، ولذلك فهو يقفل عليها استهتارا بقدرتها على حماية نفسها .

ليتني التقي به بعيدا عن السيف والسوط والحجر ، ليتني التقي به لأثبت له بأن من رجولته تكمن في قدرته على ضبط نفسه ، ومن يخاف على انثاه من الرجل الآخر ، يجب أن نخشى على انثى الآخر منه .

أن فشل هذا الرجل يقوده الى شد قبضته على المرأة كي يوهم نفسه بأنه ما زال رجلا ، وسوء معاملته لها يساهم في افشالها ، بالتالي يزيد من فشله ، وهكذا دواليك .

فمن اين نبدأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-09-2010 11:22 AM
الى الأمورة ..هذا رد الأخ من هنا نبدأ عليك..
مع اني اعلم انك لا تقراين كحال العرب في هذه الايام و لكنني ساكتب لك ليس عن عزة المرأة في عصور عز الاسلام و لكن عن عبودية المرأة بشهادة المرأة في غياهب الانحلال الاخلاقي في الغرب وليتك ثم ليتك تقراين و تحللين و لا تبقي عقلك في سباته حركيه قليلا و ناقشيني بمنطق...

1- في لقاء مع الكتابة الفرنسية "فرانسواز ساجان"، وعند سؤالها عن سبب سخريتها في كتابتها من حركة تحرير المرأة أجابت فرانسواز: "من خلال نظرتي لتجارب الغالبية العظمى من النساء أقول: إن حركة تحرير المرأة أكذوبة كبيرة اخترعها الرجل ليضحك على المرأة.

2.تقول "دانيالي كوتيدن" وهي امريكية في كتابها "ما لم تخبرنا به أمهاتنا": "إن السعادة والتخلص من القلق والحيرة ممكن للمرأة المعاصرة بشرط أن تتخلى عن المقولات الرجعية التي تنادي بها الحركات النسوية الداعية إلى إشراك المرأة في كلّ مجال أو بتلك المجالات التي تحث على الحرية الجنسية التي قتلت المرأة وحولها إلى كائن لا قيمة له في المجتمع".
4- تقول المعدة والمخرجة التلفزيونية الأمريكية السابقة التي تسمت أمينة السلمي: "مشكلة الداعيات إلى تحرير المرأة في الدول الغربية أنهن لسن فقط لا يعرفن حقيقة دعاة تحرير المرأة في الغرب، وإنما لا يعرفن حقيقة الإسلام أيضا"، وتقول أيضا: "إجبار المرأة على العمل خارج البيت كان على حساب أمومتها، وهذا يدمّر مفهوم الأمومة، والنتيجة أن يتربى الأطفال في الشوارع ويتحولوا إلى عصابات ومجرمين، وهذا أيضا يسبب قلقًا للمرأة وشعورا بالذنب". وتقول أيضا: "أحذر المرأة المسلمة من دعاة تحرير المرأة في الغرب، فقد كنت قبل دخولي في الإسلام من دعاة التحرّر، وأعرف جيدًا ماذا تعني هذه الكلمة، وأريد أن تعرف المسلمة أن المرأة الغربية ليست محررة كما نتوهّم، وإنما هي حبيسة النظام الغربي، وأن الحرية الحقيقية هي التي أعطاها لها الإسلام".
لا اريد ان اطيل لانني اعرفك لا تقراين و لكن ما نقلته هو كلام غربيات و يعرفن الغرب اكثر مني و منك و ايضا لسن مقموعات على حد قولك من رجل شرقي بل هن مدللات على حد فهمك من رجل غربي
و سؤالي كيف تردين عليهن -وهن المتحررات الغربيات- بطريقة علمية منطقية لتثبتي بطلان كلامهن؟ اريد ردا منطقيا واضحا لو سمحت لا تذهبي للرجل الشرقي و الحجاب هؤلاء غربيات لم يقمعهن شرقي ردي عليهن ان استطعت و لا اظنك تستطيعين....

02-09-2010 01:44 PM
اخت رجال الى الاموره
وحده متخلفه ومريضه ومفصومه في الشخصيه وجاهله مثلك مابنفع الواحد يناقش اشكالك وانتي اخر وحده بتحكي عن الحجاب وعن العفه لانه فاقد الشيء لا يعطيه الي مثلك الواحد بشفق عليهم الله يساعدك على التخلف الي انتي فيه مجنون يحكي وعاقل يسمع
02-09-2010 04:38 PM
الأمورة
تابع تعليقي رقم 7 - كتبت احداهن تقول :

اتمنى لو استطيع ان أجلس مع هذه المرأة المرعبة بلباسها المخيف ، لأشرب معها فنجان قهوة ، وأن ادردش ، ان اسألها عن أحلامها ، ان كان لها بعض منها ، ليتني استطيع أن اسألها : هل شعرت يوما بالحب ؟ هل لمست يد حبيبها ؟ هل تعطرت له ؟ هل شمت عبير وردة ؟ هل نظرت الى اشعة الشمس وهي تشرق ؟ هل ضحكت ؟ هل فرحت ؟ هل قرأت كتابا اختارته هي لنفسها ؟ هل تلانمت على الحان اغنية ؟ هل مارست رياضتها المفضلة ؟ هل تعلمت جدول الضرب ؟ هل شربت فنجانا من القهوة على شاطئ البحر وهي تراقب السماء وقت الغروب ؟ هل شرحت لطفلتها كيف تعتز بنفسها كأنثى ؟ أو هل تعرف انها هي التي تصنع الرجل ، وقد حبتها الطبيعة بمميزات تؤهلها للقيام بهذه المهمة ؟.

لقد فشل الرجل في اثبات هويته الذكورية في كل ميادين الحياة ، ولم يبق له ما يتعلق به سوى ذلك البرقع ، رجل من خيش يتمسك بقطعة من خيش ، فهو عندما يجبر الأنثى في محيطه على ارتدائه ينتابه احساس كاذب بأنه ما يزال يتحكم بزمام امره ، ويبقى هو وهي يدوران في حلقة مفرغة.

أما انت يا رقم 9 ، يا اخت الرجال ، فأنت سعيدة وهانئة وراضية وقانعة بدور الجارية والعبدة في بيت الحريم التابع للسلاطين الذي تقولين انك أختهم ، هنيئا عليك هذا الدور الذليل المتناسب مع كلامك ، فهذا اللسان السليط القبيح الذي تمتلكينه لا تستطيعين ان تقولي به لسلطانك ، ايتها الجارية ، سوى " أمرك مولاي".
02-09-2010 06:56 PM
الناقل الأمين
هذه لمحة لطيفة عن أعلام الأعور الدجال ..وكيف يعمل...
سأضرب مثلا...
في مصر 80 بالمئة من فتياتها محجبات..
20 بالمئة من فتياتها غير محجبات..
ما الذي يفعله أعلام الدجال...
يسلط الضوء على الفتيات المبسوطات من العشرين بالمئة يعني اللي الوضع المادي عندهن جيد وفايعات ويهمل باقي العشرين بالمئة الغلبانات....ليقدم صورة للبنت انك بلا حجاب ديني شوفي كيف بتصيري منتعشة وبتلعبي لعب...
وبنفس الوقت يسلط الضوء على البنات الغلبانات من فئة ال80 بالمئة المحجبات عشان يقول للبنات شايفين البنت المحجبة شكلها ازاي ما فيش طعم للحياة خالص...
.................................................................................................
يا ساده يا كرام انتبهو الى اين يقودكم السيد الأعور اللي عينو كعنبة طافية ...فعينه موجودة عندكم في كل بيت تهيء عقولكم ل.....استقباله
02-09-2010 08:28 PM
الى الأمورة
مالك عم تهربي من زاوية لزاوية ..بدك فريسة تصيديها ..فاهمينك ...يا عوراء العقل والمنطق ..كنت عارف رح الاقيكي في هيك اخبار ..
02-09-2010 09:37 PM
الوجه الحقيقي لساميا نصر الأمورة
دعك من نقاش سامية نصر ( ألأمورة)..فهي لم تستطع الصمود حينما تصدت لها الأخ (من هنا نبدأ)..في مشكلة البرفسور البريطاني والنقاب...أمثالها لا تناقشك بأفكارها بل تضع لك أفكار الآخرين المسروقة والمنقولة واسلوبها واضح فهي كلما قرأت مقالة لكاتب علماني او ملحد احتفظت به في ملف عندها لتستخدمه فيما بعد في حوارات كهذا الحوار لتخدع الآخرين بأنها امرأة واسعة الأطلاع والثقافة..وهي في الحقيقة رأس فارغ حائر لا يعرف لا يعرف بأي وسيلة يرتقي اسباب الشهرة التي تبحث عنها ..وهي بنشرها لهذا الكلام لا تبتغي الحقائق انما هي بالحقيقة تبحث عن منظمة غربية مشبوهة من تلك المنظمات المعادية لكل دين وخصوصا الأسلام لتتلقفها وترفعها الى اعالي المجد الزائف والشهرة كما حدث قبلا مع نساء غيرها اتبعن نفس الأسلوب والطريق..ويشجعها اكثر تصفيق هذا القوطي المدعو غوثيك لورد ابحث في غوغل عن القوطيين لتعرف الحقيقة اكثر واي فكر ينطلقون منه...مبدأهم ليس البحث عن الحقيقة انما تشكيك الناس في معتقداتهم والعيار اللي ما بصيب بدوش زي ما بقول المثل... .واسعد الله اوقاتكم بكل خير ورمضان كريم

02-09-2010 09:40 PM
الأمورة
الى المشاركين المدافعين عن المرأة في الأسلام :

لقد ساوى القرآن الكريم بين المرأة والرجل من حيث الحقوق والواجبات ، ووضعها في الأطار الزمني الذي عاشت فيه . غير ان اغلب تفسيرات فقهاء الأسلام وتأويلاتهم للنص القرآني والحديث النبوي جاءت منسجمة مع الثقافة السائدة التي صنعها الرجل ، فتعمدوا طمس حقوق المرأة وتهميشها .

الا ان اثنين من المؤسسين الأوائل في الأسلام ، هما ابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي ، طالبا بالعدالة والمساواة في الأموال وأحترام المرأة ورفض الضرائرية (تعدد الزوجات) والأكتفاء بزوجة واحدة مع عدم التسري.

تصورا ماذا يقول ابن المقفع ، الذي يعتبر من أفضل الكتاب والمفكرين في القرن الثامن للهجرة ، حيث عاش في فترة لم يكن للمرأة فيها اي احترام ، وهي فترة امتازت بأمتهان المرأة ، وكان زمن الجواري والأماء والقيان والحريم ، هو يقول :
" لا شئ اكثر بلاء للدين ، للجسد ، للخير ، للذكاء ، لا شئ يدمر العقل أكثر من حب النساء " (كتاب العلوي ص 80).

أما أبو حامد الغزالي ( المتوفي عام 111) ، والذي يعتبر فيلسوف عصر الأنحطاط ، فهو العدو الأول للمرأة والحب، فهو لا يعترف باية حقوق للمرأة ويمنعها من العمل وكسب القوت ، كما يرى ضرورة القضاء التام على مؤسسة الزواج ، حيث يعتقد ان هم العائلة منهكا للقلب ، ويلهي المرء عن ذكر الله وخدمته وعبادته .

يوجه الغزالي نصحه الى السلاطين والوعاظ لتعديل سلوك المرأة وحجرها في بيتها وغلق الأبواب عليها ، ، وضرورة ان تغلق المرأة على نفسها وان لا تترك منزلها وعليها ان لا تظهر كثيرا على سطح منزلها وأن لا يراها الآخرون . وينبغي ان لا تمارس الثرثرة مع الجيران وأن لا تزورهم الا في الوقت المناسب ، وفي الخارج ، عليها ان لا تظهر الا بشكل غير منظور ، اي تأخذ الشوارع الضيقة غير المطروقه وتتجنب الطرق المزدحمة وأن تنتبه ان لا تعرفها الحارة " ( المرجع : الغزالي ، ابو حامد ، احياء العلوم ج 2 ص 21 وما بعدها.)

اقد اذل الفقه الأسلامي المرأة ايما اذلال ، وأهدر كرامتها اهدارا لا مثيل له ، وياتي الآن من يقول : لنرجع الى كل ما عمله السلف ، ففيه خلاصنا وعزتنا وكرامتنا ، خاصة اذا ما لبسنا البرقع ، ففيه تجد النساء انسانيتها المفقودة.
02-09-2010 09:48 PM
الى عوراء العقل والمنطق..الأمورة
ماذا تقولين للطبيبات المحجبات...
والأعلاميات المحجبات...
والمحاميات المحجبات...
والمهندسات المحجبات...
والمعلمات المحجبات...
ومدرسات الجامعات المحجبات...
وبنات الأدب والثقافة المحجبات..

هل هن ايضا مرعبات ..محرومات من التلذذ بفنجان القهوة او شم العطر والورد او لمس الحبيب والكلام الحلو...ولم يشاهدن شروق الشمس وضوء القمر..ولا يعرفن جدول الضرب ههههههههههه
ولا ..ولا...ولا....
عوراء العقل والمنطق ,,,وستظلين عوراء العقل والمنطق ...مترنحة وخايبة...يلا خلي المعلقين يضحكوا عليكي..ببغاء تنقلين كل شيء المهم ترغي ..عاده الله لا يحرمك منها..
02-09-2010 09:58 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قالت لي احداهن

أتمنى لو استطيع ان أجلس مع هذه المرأة المرعبة التي شاهدتها وهي تجلس على شاطيء البحر مع صديقها وهي عارية الصدر لتكتسب لونا برونزيا ويقابلها نساء اخريات عاريات تماما وذكورهم ينامون بجانبهم وهم عراه ايضا لا يمانعون بكشف عوراتهم اود ان أسألهم ما الممتع بجسد الانسان العاري ما الممتع بأن يكون الانسان بلا مشاعر غيره على حبيبته او زوجته او حتى على نفسه.

اتمنى أن أسأل تلك المرأه في الحديقه التي تمارس الجنس مع صديقها علنا غير مكترثين بأحد اود بشده بسؤالها اين قدسية الخصوصيه في جسدها وفي اظهار مشاعر الشعور بالمتعه عند القيام بالعمليه الجنسيه وهي تمارس امام الناس بكل وقاحه

وتلك الراكبه في القطار التي تجلس في حضن صديقها ويصلان للنشوه امام الركاب

هؤلاء وغيرهن من النساء في بلاد التحرر اود بشده ان أسألهن اهو الشعور الحيواني هو ما يمارسنه علنا باسم الحريه

اسئله عديده تدور في خاطري لما النقاب يؤرق الكثيرين وعري الاجساد وبارات التعري وشواطيء التعري ومواخير ممارسة السحاق والبغاء هي من تعلي من شأن المرأه

لما لا نسمع اصواتهم النشاز في التصدي لممارسات التحرش بالاطفال وبالمتاجره بهم والقواده بكل انواعها اين هم من الارهاب الامريكي الذي اغتصب النساء والرجال في العراق اين هم من الارهاب الصهيوني ضد الاطفال والرجال والمجازر التي ترتكب بحقهم ام ان اصواتهم لا تعلو الا عند حجاب نساء المسلمين كم يؤرقكم ويزعجكم صون نساءنا

ام أن عرض جسد المرأه والمتاجره به مع كل سلعه تجاريه هو من يجعلها ذات قيمه ويجعلها انسانه!!.

استغرب لعقول الناس ما حل بها .

الاشياء الثمينه هي التي تحفظ في افخم الامكنه واكثرها امانا وحمايه .
عجبي ولوعتي .
02-09-2010 10:16 PM
أهداء الى الدجالة العوراء
العلمانية ...وباء العصر ...هذا ما اوصلت المرأة اليه...وهذا ما تريد سامية نصر الأمورة لنساءنا وبناتنا أن يصبحنه ..علمانيات على الطريقة الغربية...
لا تفكرو بالنساء الراقصات فقط بل فكرو ايضا بكل من يدفع لهن النقود وؤلئك اللذين يذهبون للمشاهدة...عقول وقلوب وضع عليها الشيطان ختم العلمانية...هذا الخبر اهداء مني الى عوراء العقل والقلب سامية نصر ( الأمورة) .....
واحدة من كل أربع بريطانيات يعملن كراقصات تعر تملك مؤهلات جامعية.

هذا ما توصلت إليه دراسة بريطانية جديدة نشرتها صحيفة اندبندنت. وجاء فيها أن السبب الرئيسي وراء توجه خريجات الجامعات إلى رقص التعري هو المال¡ الذي يدر على الفتاة العاملة في هذا المجال 200 جنيه استرليني على الأقل يومياً بعد دفع العمولات والرسوم للنادي.

وقالت الدراسة إن بعض الشابات البريطانيات اللاتي يقدمن على العمل كراقصات تعر بعد تخرجهن من الجامعات ولمدة عامين على أبعد تقدير¡ لعدم توافر فرص عمل ولكسب المال¡ وتعمل غالبيتهن يومين في الأسبوع تدر عليهما دخلاً سنوياً يمكن أن يصل إلى نحو 30 ألف جنيه استرليني في العام¡ أي أكثر من أي راتب يمكن أن يحصلن عليه في حال عملن بوظيفة بدوام كامل يرتدين فيها ملابسهن بالكامل.

واضافت الدراسة التي اجرتها جامعة ليدز البريطانية أن الفتيات الطامحات للعمل في التمثيل وعرض الأزياء والرقص الاستعراضي يستخدمن العمل في رقص التعري كمهنة استراتيجية يمكن أن تسهل لهن تحقيق طموحاتهن¡ غير أن هذا الطموح يعرضهن لاحتمال الوقوع ضحايا الاستغلال الجنسي. واشارت إلى أن الغالبية العظمى منهن عبّرن عن مستويات عالية من الرضا الوظيفي¡ وأكدن أن السبب الرئيسي وراء انجذابهن لهذا العمل هو المال إلى جانب المرونة في الجمع بين المهنة والدراسة.
02-09-2010 11:44 PM
حاله جميله
في 25 أغسطس وخلال مقابلة مع برنامج "بلا حدود" الذي يذاع على قناة "الجزيرة" ، أكدت كريستينا التي تحولت إلى الإسلام في عام 1995 أنها غير نادمة إطلاقا على اعتناق الدين الحنيف ، قائلة :" لم أشعر أبدا بأي ندم على اعتناق الإسلام رغم الهجوم الذي تعرضت له من الإعلام الألماني ووقف برنامجي في قناة (إم تي في) الموسيقية وطردي من العمل فيما بعد ، إيماني ساعدني على تخطي الأوقات الصعبة ولم أشعر بالندم على ضياع النجومية والمال ".

وفيما يتعلق ببدايات معرفتها بالإسلام ، أوضحت كريستينا أنها انجذبت أولا إلى المعمار والفن الإسلامي وسرعان ما تعرفت إلى الدين الحنيف على المستوى الإنساني ثم المستوي الفكرى ، قائلة :"جذبني وضوح الإسلام وأن الإنسان مسئول عن تصرفاته ، تعرفت على أناس مسلمين تحدثوا بحب عن الإسلام وحب الآخرين ".

وتابعت أن تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة ، وأضافت في هذا الصدد " بدأت في البحث عن الحب وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى وهو حب الله وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية ".

وفي ردها على سؤال حول التغييرات في شخصيتها بعد اعتناقها الإسلام ومدى تقبل أسرتها للأمر ، قالت كريستينا أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية سابقا والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في كافة أنحاء القارة الأوروبية :" أصبحت أقل أنانية وضاعفت من أعمال الخير وحب الآخرين كما أصبحت أهتم بشئون عائلتي أكثر".

وكشفت أنه كان عليها مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها بعد اعتناقها الإسلام وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها ، قائلة :" عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله ، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن".

وفي تعليقها على فشل تجربتها في الزواج من شخص مسلم ، أكدت كريستينا أن هذا الأمر لم يؤثر على قوة إيمانها ، قائلة :" الإسلام كنزي الأثمن ومصدر قوتي ".

وبالنسبة للحملة العنصرية المتصاعدة ضد الإسلام في الغرب ، أشارت كريستينا إلى أن التصدي لها يعتمد بالأساس على التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل وتقديم صورة إيجابية عن الشخص المسلم ومحاولة إبراز الكثير مما يجهله الغرب عن الإسلام.

وفيما يتعلق بدورها في التصدي لتلك الحملة ، أوضحت أنها ناشطة الآن في منتديات حوار الأديان لتقريب وجهات النظر وتصحيح المغالطات السائدة عند الغرب تجاه الإسلام والمسلمين ، بالإضافة إلى أنه مازال أمامها الكثير من العمل لتوضيح مخاطر منع النقاب في فرنسا وحظر المآذن في سويسرا .

واختتمت قائلة إنها تشعر بسعادة بالغة لموافقة عدد من دور النشر في البلدان الإسلامية على نشر كتابها "من إم تي في إلى مكة" والذي ترصد فيه التحول الجذري في حياتها من شخصية مشهورة ارتبطت بالمهرجانات الغنائية والحفلات إلى مسلمة أوروبية أدت فريضة الحج وملتزمة بتعاليم دينها .

توقيت مناسب

ورغم أن تصريحات كريستينا تحرج بعض المسلمين الذين تناسوا تعاليم دينهم ، إلا أنها جاءت في توقيت مناسب جدا للتصدي لظاهرة الخوف من الإسلام "الإسلامو فوبيا " في الغرب ، فالمسلمين الجدد هناك هم خير من يمثل الإسلام ويعمل على انتشاره ، بل إن معظم معتنقي الإسلام في ألمانيا مثلا يعملون في مجال الدعوة الإسلامية وهذا من أهم أسباب انتشار الإسلام هناك لدرجة أصبح معها رواد المساجد أكثر من زائري الكنائس ما ولد شعور الخوف لدى بعض الألمان على مسيحية الدولة في ظل تزايد انتشار الإسلام بين الشباب والنساء.

وما يضاعف من أهمية اعتناق كريستينا للإسلام أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول الأوروبية التي توجد بها جالية إسلامية حيث يقدر تعدادهم حسب بعض الإحصاءات من أربعة إلى خمسة ملايين مسلم .

بل واللافت للانتباه أيضا أن أغلب المعتنقين الألمان هم من النساء اللواتي يقررن طواعية الدخول في الإسلام سواء عن قناعة ذاتية أو نتيجة ارتباط بزوج مسلم وأغلبهن منتظمات داخل جمعيات المساجد ويمارسن العديد من الأنشطة الدينية باللغة الألمانية .

وقد حاولت مجلة "دير شبيجل" تقصي أسباب هذا الإقبال غير المسبوق على اعتناق الإسلام بين الألمان وخاصة النساء واستندت في هذا الصدد إلى دراسة أصدرها مجلس الوثائق الإسلامية في ألمانيا وأكد فيها أن أحداث 11 سبتمبر عام 2001 والحملة الهوجاء التي قادتها الصحافة في الغرب ضد الإسلام وما أعقبها من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم آراء بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر غير المنصفة حول الإسلام لم تستطع وقف انتشار الدين الإسلامي في أوروبا بل أصبح هذا الدين أكثر قبولاً من غيره من الأديان في هذا ألمانيا .

ووفقا للدراسة أيضا ، فإن معظم المعتنقين الجدد للإسلام هم من المسيحيين من مختلف الأوساط الاجتماعية أو من النساء اللاتي يتزوجن من مسلمين ويقررون بعد ذلك اعتناق الإسلام بكامل حريتهم .

ويبدو أن روح الإخاء التي تتمتع بها الجالية المسلمة الموجودة في ألمانيا تعد عاملا مهما لاجتذاب الكثيرين إلى الإسلام وهذا تحديدا هو ما ركزت عليه كريستينا في تصريحاتها ، فهي أكدت أهمية التمسك بالقيم الإسلامية من الداخل للتصدي للحملة التي تستهدف تشويه صورة المسلمين في الغرب

03-09-2010 12:13 AM
عوراء العقل والمنطق
طبعا الأمورة ما زالت تتكلم الينا وكأننا ما زلنا نعيش في العصر الحجري..هيك هي شايفتنا....وكأن المرأة عندنا لا تعمل ولا تدرس ولا تسافر ولا تقود سيارة ولاتؤلف كتب ولا تشارك بالحياة...كل اللي قاهرها في الموضوع حجاب النساء...بس نسوانا يشلحن اواعيهن بتطفي نار قلبها...ابشرك...ابليس مبسوط منك كثير ..خليكي محافظة عنفس الخط لا تزعليه..
03-09-2010 12:21 AM
الأمورة
الى تعليق 15 و 16 و17:

سعيد انت بالحجاب والنقاب على رؤس فتياتنا ونسائنا ، لماذا كل هذا الأفتخار بقطعة الخيش هذه ؟ ما الذي يجعلك فرحا بها ؟ هل تثبت لنفسك رجولة وهمية زائفة؟ هل تريد ان تمنع عن المرأة الحب ونار جهنم ؟ هل تريد ان تحميها من نفسها بتشديد قبضتك عليها ؟ تراقبها ليل نهار كانك طائرة هيليكبتر تحوم فوقها ؟ هل اذا غفلت عينك عنها لحظة ستلتقط هي اي عابر سيبل لتمارس معه الجنس ؟ هل تقول اذا لم نضع على رأسها الحجاب وعلى وجهها النقاب فستتحول الفتاة في لحظة واحدة الى داعرة؟.

أنت والغرب مختلفان في مفهومكما للأخلاق ، لو تستطيع أن تتجاوز ، ولو لقيد شعرة ، فرج المرأة في مفهومك ، لأكتشفت ان محتمعاتنا العربية والأسلامية بحاجة الى عشرة آلاف سنة من التعقيم بأشعة الليزر كي تتأهل انت وأمثالك للدرك الأسفل في سلم الأخلاق العالمي.

لا تظن ، ولو للحظه ، ان فروجكم مصانه ، وأن الفروج الغربية مفتوحه لمن هب ودب ، الفرق بينكنم وبينهم ان فروجكم مبرقعة ، والله وحده يعلم ماذ يحدث تحت ذلك البرقع ، والذي يحدث كثير وكثير جدا ، جميعنا يعرف ما يجري خلف الأبواب الموصدة.

أخفاء المعاصي لا ينفي وجودها ، تعفنتم من الداخل ، ونوافذكم المغلقة لا تستطيع أن تثبت طهر بيوتكم ، ترون القشة في عيون غيركم ولا ترون المسمار في عيونكم.

اخبروني وبالحقائق : ماذا حقق لنا الحجاب والنقاب على رؤوس الفتيات سوى سحق انسانيتهن وأرجاعهن الى عصر الجواري والحريم والقيان ؟
03-09-2010 12:30 AM
راقصات التعري..الكارثة
طبعا هذا الخبر ليس عاديا..الخاص براقصات التعري الجامعيات...هذا الخبر مصيبة كبرى...عند أخضاعه للبحث والمناقشة والتحليل ودراسة حيثياته وتفاصيله ..اسبابه ونتائجه...هو كارثة ساحقة للمرأة والأمومة وألأجيال والمجتمع بكل المقاييس....
تعد العلمانية المرأة بمستقبل مشرق ..وفي الخفاء تحضر لهن اعمدة الستانلس ستيل في الكباريهات من السقف الى الأرض ليرقصن عاريات من اجل لقمة العيش...مع شهاده جامعية....فلتفرح نساء العالم هوررررررررررررررييييييييييييييييييييه
03-09-2010 01:11 AM
الى الأمورة 20
ولك انتي ما بتزهقي كوبي بيست ..ما هذا الكلام قلتيه في زاوية حول العالم وردينا عليكي وافحمناكي...لازم نرجع نعيد ونزيد ...والا خلص فلستي وما ظل عندك افكار . ادواتك خلصت وما ظل عندك شي جديد تقوليه ...ولك بدنا اشي جديد والله انا مستمتع بالحوار معك ....تغيير جو من التعليقات الهايفة في الزوايا...بليز امورة بليز...اتصلي بأبليس وهاتي منو شي كم فكرة جديده ...لا تحرمينا من هالمتعة...نادي الخفاش القوطي خليه يساعدك...
يقول الله تبارك وتعالى..
( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فأذا هو زاهق) ...برجع وبقول الله يهديكي ..والله عندك موهبه ..بس للأسف...
03-09-2010 01:27 AM
وليد الى كل المعلقين
بسم الله الى الامورة أن الرجال الذين وضعوا مثل هذه القواعد التي تحافض على هذا التنضيم الاجتماعي لم يتحدثوا عن ماورد في الكتب السماويه وبدلا من ذللك قالو ان هذه القوانين لم تأت فقط لحماية الاخلاق والشرف ولكنها جاءت ككلام من الله وحتى تاريخ اليوم نجد أننا اذا فكرنا بالنصوص المقدسه على أنها كلام الهي نلحض المعنى الاساسي لهذا الدين وهوه اعضم تقدم أخلاقي حققه جنسنا البشري ولكن ما يعتبر حق وباطل في مجتمع مهيمن يختلف عن ما هوه حق وباطل في مجتمع تشاركي وهيه اخلاقيات زائفه تستخدم فيها ارادة الله كوسيله للتغطيه على الوحشيه وما يفرضه مجتمع مهيمن سوف اضرب مثلا عما حدث بعد سقوط المدائن اذ بعد أن قام الغزاة العبرانيون بذبح جميع الذكور الراشدين تحولوا الى سبي جميع النساء الأسرى واطفالهم وهنا نجد انهم فعلو مثل ما امرهم موسى بأن ارادة الله تقتضي مايلى أقتلو جميع الرجال وجميع النساء اللواتي ضاجعناهم ولكن ابقوا على النساء اللواتي لم يعرفن رجالا واحتفضوا بهن لأنفسكم فأن اوامر الله تعتبر عقوبه فالطاعون الذي تفشى بعد النصر اعتبره موسى عقابا نتيجة أخطاء تلك النسوه الأسيرات ولكن حتى هذا الامر لايمكن أن يبررلماذا يأمر الله بأن يتم ابقاء الفتيات العذارى على قيد الحياة ليصبحن ملكا للرجال الذين قامو بسبسهن ولكن ما يبرر هذا هوه ادراك رجال الحاكمه باصدار القرار حول قتل الراشدين من الرجال والنساء كونهم لا يكونو راغبين في تدمير غنائمهم من العذارى لأن بامكانهم بيعهن كجواري او كعبيد او حتى زوجات
03-09-2010 04:16 AM
وليد الى كل المعلقين
بسم الله الى الامورة أن الرجال الذين وضعوا مثل هذه القواعد التي تحافض على هذا التنضيم الاجتماعي لم يتحدثوا عن ماورد في الكتب السماويه وبدلا من ذللك قالو ان هذه القوانين لم تأت فقط لحماية الاخلاق والشرف ولكنها جاءت ككلام من الله وحتى تاريخ اليوم نجد أننا اذا فكرنا بالنصوص المقدسه على أنها كلام الهي نلحض المعنى الاساسي لهذا الدين وهوه اعضم تقدم أخلاقي حققه جنسنا البشري ولكن ما يعتبر حق وباطل في مجتمع مهيمن يختلف عن ما هوه حق وباطل في مجتمع تشاركي وهيه اخلاقيات زائفه تستخدم فيها ارادة الله كوسيله للتغطيه على الوحشيه وما يفرضه مجتمع مهيمن سوف اضرب مثلا عما حدث بعد سقوط المدائن اذ بعد أن قام الغزاة العبرانيون بذبح جميع الذكور الراشدين تحولوا الى سبي جميع النساء الأسرى واطفالهم وهنا نجد انهم فعلو مثل ما امرهم موسى بأن ارادة الله تقتضي مايلى أقتلو جميع الرجال وجميع النساء اللواتي ضاجعناهم ولكن ابقوا على النساء اللواتي لم يعرفن رجالا واحتفضوا بهن لأنفسكم فأن اوامر الله تعتبر عقوبه فالطاعون الذي تفشى بعد النصر اعتبره موسى عقابا نتيجة أخطاء تلك النسوه الأسيرات ولكن حتى هذا الامر لايمكن أن يبررلماذا يأمر الله بأن يتم ابقاء الفتيات العذارى على قيد الحياة ليصبحن ملكا للرجال الذين قامو بسبسهن ولكن ما يبرر هذا هوه ادراك رجال الحاكمه باصدار القرار حول قتل الراشدين من الرجال والنساء كونهم لا يكونو راغبين في تدمير غنائمهم من العذارى لأن بامكانهم بيعهن كجواري او كعبيد او حتى زوجات ربما اتسائل أن الرجال والنساء الذين يعتبرون انفسهم اليوم اشخاص ذوي أخلاق حسنه ولايقطعون فرضا أن يسألو أنفسهم كيف يمكن ان يأمر الله بمثل هذه الاعمال الرهيبه والغير انسانيه ولا يبدوا انهم سألو أنفسهم أيضا عن اخلاقيات بعض الرجال المسلمين الذين يعتبرون أن واجبهم في حماية شرف المرأة يستدعي أن يهددوا بقتل بناتهم أوأخواتهم أو زوجاتهم أوحتى يقوموا بقتلهن اذا اشتبهو ا بارتكابهن الزنا سواء كان الأمر حقيقيا أم مجرد تخيل كذالك لم يسألوا أنفسهم لماذا الاستمرار في تسمية هذه المفاهيم بالمفاهيم الأخلاقيه في عيونهم وعيون الرجال عامه بينما هي تجرد النساء من أي قيمه تذكر اذا لم يكن طاهرات
03-09-2010 04:41 AM
الأمورة
اقتبس من مقال طويل للدكتور كامل النجار ، بعنوان لماذا يزداد تخلفنا :

أن الأمية ، في خير امة اخرجت للناس ، تتعدى اربعين في المائة بين الرجال ، وسبعين في المائة بين النساء ، أما قادتنا من الشيوخ فاصبحوا يحملون القابا أكاديمية مثل " دكتور " و " وبروفسور" في الشريعة ، ( تشيها بالكفار الذين منعهم دينهم عن التشبة بهم ) .

لكن هؤلاء الدكاترة والبروفسورات لم يدرسوا شيئا خارج نطاق القرآن والسنة والفقة ، فهم اميون بالنسبة للعلوم الطبيعية والفلسفة ، وبذلك لا يزال فهمهم للكون ولنظريات التطور فهما طفوليا أميا جعل كبير علماء المملكة العربية السعودية الأسبق ، الشيخ عبد العزيز بن باز يجرم " أن من يقول بأن الأرض كروية وتدور حول الشمس فقد افترى على الله الكذب ، فالله يقول أن الشمس تجري لمستقر لها ، وبذلك اصبح ناكرا لما هو معروف من الدين بالضرورة ، ويجب توبته ، وأن لم يتب ، يجب قتله".

فأذا كان الأعمى يقود فاقد البصر ، فماذا نتوقع من سيرهما معا؟

أما في السعودية ، مملكة الوهابية ، ومهبط الوحي الجبريلي ، فأن العلوم الحديثة لا تدخل في قاموس "العلماء" من دكاترة وبروفسورات ، فمثلا عندما ادعى شاهدان من البدو انهم رأءوا هلال رمضان ، وقال اهل الفلك أن الهلال لا يمكن أن يكون قد ظهر تلك الليلة ، أجابهم مفتي المملكة بأنه قبل شهادتهم برؤيةهلال رمضان لعام 1425 هجرية وبأن الشاهدين " ليسوا اطفالا وأنهم لا يخفى عليهم حال القمر لأنهم أهل رعي وأبل " .

وقد صدق عمر بن الخطاب عندما قال " لا يصلح للعرب الا ما يصلح لأبلهم ".

اما المفتي ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، فقد نصح الذين يقولون أن الخسوف والكسوف ظواهر كونية أن يتوبوا الى الله ، وأضاف أن هذه الظواهر تنعقد سببا للعذاب ، وأنها تكشف على المسلم الكافر.

وأفتى الشيخ السعودي ، محسن العبيكان ، بجواز التداوي بالسحر .

أما علماء باكستان وبنغالاديش والصومال فحدث ولا حرج.

وقبل ان يرد علينا الأسلاميون بأمجاد العلوم الأسلامية في الدولة العباسية ، نقول لهولاء ، أن الذين برعوا في العلوم الطبيعية لم يكونوا من رجالات الدين ، والقليل من رجال الدين الذين حاولوا الخوض في الفلسفة ، او ماهية الوجود ، كفرهم شيوخ الدين من أمثال حجة الأسلام الغزالي ، ورموهم بالألحاد وحرقوا كتبهم ، حتى عباس بن فرناس الذي حاول الطيران بأجنحة من صوف الطير ، ودق عنقه ومات ، لم يسلم من تكفيرهم .

أن اغلب الذين نجحوا في العلوم الطبيعية فعلوا ذلك لأنهم ينحدرون من حضارات غنية بالعلم مثل فارس وبيزنطه ، ولم ينجحوا لأنهم كانوا مسلمين ، بل لأنهم ترجموا التراث اليوناني الى العربية ، مما اتاح لهم الفرصة لكي يبحثوا في العلوم الطبيعية.
03-09-2010 10:06 AM
الى وليد
يا اخي مبين عليك سكران ودايخ ...وفي رمضان كمان...روووووووح عمو روح الله يهديك الحق مش عليك عللي ناداك تشارك بهيك حوار
03-09-2010 11:07 AM
حامل الكلمة .... الامورة
في بعض المدارس الاوروبية

الحجاب الذي يظهر الوجه يمنع من دخول كثير من المدارس الأروبية


الحجاب في نظرهم رجعية وتخلف وأن المرأة مجبرة على إرتدائه وأنه مسلوبة الإرادة


وهذه آراء العلمانيين العرب وأراء غالبية الغربيين


أما راهباتهم فيثنون عليهم بأجمل الكلمات ويصفونهم بأحسن الصفات وهن طاهرات ومقدسات


أنظر إلى أي راهبة تسير في الشارع وانظر إلى وجوه القوم وهم ينظرون فرحين مستبشرين



عكس ما ينظرون إلى المسلمة بتعصب وجفاء وما تخفي قلوبهم أعظم

سؤال ما هو تفسيرك لهيك امور ؟؟؟؟؟؟
03-09-2010 02:54 PM
مشكلجي الى عوراء العقل والمنطق24
اتدرين اين مشكلتك بالضبط....التصيد الخبيث المقاصد والأهداف...
من قال ان الشيخ ابن باز رحمه الله او غيره من شيوخ الدين هم الهة معصومون لا يخطئون...هم بشر ..مثلهم مثل غيرهم ..يخطئون ويصيبون ..فما اصابو فيه فلله الحمد ولهم الأجر والثواب وما اثبتت الأيام والعلم خطئهم فيه فليس ملزم للناس وجل من لا يخطئ وغفر الله لهم ...
وهذا الأمر ليس خاصا بالمسلمين فقط فقديما أخطأ رجال الدين في الكنيسة ووقفوا ضد الكثير من اقوال العلم والعلماء ..وكذلك حدث مع اليهود...ويحدث مع البوذيين بل وحتى مع العلمانيين والملحدين والوثنيين ...ياما اخطأ علماء باقوالهم ونظرياتهم وجاء من بعدهم يثبت خطأهم ...ويصحح مفاهيمهم...
هذا الشئ يا عوراء العقل والمنطق لا ينتقص من الدين والشريعة والنظام شيئا ..اخطأ البشر فأين الغرابة في ذلك...ولكنك أمرأة تتصيد بخباثة ...والله حسيبك في نواياكي...
03-09-2010 03:35 PM
حامل الكلمة .... الامورة
ها انتم لا يوجد عندكم حجاب ما النتيجة ... ولنقل بان حجاب المراة المسلمة كما ترين بوجهة نظرك ماذا سيكون ويترتب على كل منهما

من ناحية الخمار للمسلمة والتستر خلف ذلك الكيس الذي يطلق عليه كيس القمامة انظري الى ما يجنبنا كيس القمامة .
لا يوجد بوجود كيس القمامة شهوة يشعلها من اجل افراغ المرء طاقاته الحيوية عدا عن النظرات التي تاكل جسدها من الشهوة العارمة والتي تصبح الى نهاية زنا حيث يوجد هناك اطفال وبنات لا اب يعرف لهم ولا اب يرعاهم وبالتالي اختلاط الانساب والوقوع بالمحارم بخصوص وضع كيس القمامة على المراة المسلمة جعلها تطمئن بسيرها في الطرقات وليس ترين ورائها مجموعة من الشباب المنحلين خلقيا يرددون الفاظ لا تخرج الا من ذوي عديمي الانسانية ولا نقوم بفتح دور لللمراهقات اللاتي يقومون بعمليات الفاحشة ولا تنسي تلك المصروفات الباهظة التي تكلف دول الغرب بما يقومون به من حرية جسدية تثير شهوة الرجل وحدث ولا حرج عن البيوت المفككة والتي يطلق عليها اسم عائلات الام العازبة ومن هنا ينتشر التشرد وعدم الاستقرار الامني وذلك من اجل رجل يشتهي امراة من وراء عريها وحريتها الجسدية ومن هنا تجدين للمراة اربع اطفال ذو الوان مختلفة واشكال متناقضة فالحرية المطلقة وهمية ولا بد من ضوابط لكي تستقر وفي النهاية كل شي زاد عن حده قلب ضده ...
وحتى المرأة عندكم من انتقلت من مرحلة الجماع لمرحلة السحاق التي تنتشر عندك بشكل عادي ومطلق فانتم من كثرة علاقات الفتيات الجنسية اصبحن لا يرغبن بالرجل بل بالفتيات امثالهن ...

اما بخصوص ما سبب حملك انتي وغيرك على الحجاب لكي الجواب الشافي والذي استرقته من فتاة غربية ممن تحب ان تكونوا مثلها اسمعي ما قالت لي ...

لسنوات طويلة كان الغرب ينظر للحجاب والمرأة المحجبة بدونية، وأن الحجاب ليس أكثر من وسيلة ذكورية للقمع، ولحجب روح المرأة وعقلها، لذلك لم يكترثوا به كثيراً، لأن المرأة المسلمة آنذاك كان هذا هو وضعها فعلاً. لكن اليوم الوضع اختلف فالجيل الجديد من المسلمات في الغرب، متعلمات وذكيات وواثقات من أنفسهن، وهنا تكمن الخطورة! مجرد كونك طالبة مسلمة ومحجبة تدرس تخصصاً علمياً تقنياً تنفر منه الفتيات الغربيات أصلاً بل وتحضرين درجة الدكتوراه فيه هو أمر مستفز لكل المعتقدات الغربية المسبقة عن المرأة المسلمة، ثم جلوسك في قاعة الامتحان وأداؤك الجيد هناك هو أكثر استفزازاً، إذن فحجابك لم يحجب عقلك وهنا القضية، فأصبح مهتماً بأن يعرف كيف تقبل فتاة متعلمة على هذا النحو أن ترضخ (بعيداً عن الوطن الأم) لما يعتبره هو تمييزاً بغيضاً؟!".

حين فكرت في كلامها استطعت أن أفهم فعلاً لماذا أصبح الحجاب قضية عالمية مقلقة، ولماذا تطرفت فرنسا حد منع الحجاب في المدارس، فحجاب الجدات الأميات، والأمهات الخائفات ربما كان مطلوباً، لكن حجاب الشابات الطموحات اليوم يشكل دعاية "فجة" بنظرهم لقيم الإسلام التي تعارض أهم ما يقدسه الغربي: حريته الفردية.
فلأولئك الذين كثيراً ما وصفوا الإسلام بأنه منغلق في وجه الآخر، وبالمقابل يمجدون الغرب بالمطلق، هل يمكن أن يكونوا أكثر اعتدالاً ويعترفوا بأن أي أيديولوجية تخاف مما يناقضها؟ أو ممن قد يكشف عوارها؟

في النهاية لكي بعضا من كلماتي والتي ستنهي كل ما تقولين بخصوص تخلف العرب والمسلمين الدنيا سجال يوم لك ويوم عليك ...

لقد كان المسلمون في يوم لهم شأن عظيم ولن ابعد لكي بعيدا في زمن عبد الملك بن مروان وانتي تعرفين ما قد جرى للغرب فلا تقولي لي ذاك زمان وهذا زمان واليوم لكم الغلبة ...... فلماذا انتم او بالاحرى متى تسيطرون علينا عندما نبتعد عن ديننا ومتى نفوز عليكم عندما نتمسك في ديننا سواء كان بنظرك خير أو تخلف او غير ذلك فهذا هو مرجعنا فلكي مرجعك ولي مرجعي ونحن بدوائر الحوار التناقشية حيث انني سمعت بمحاولات النقاشية لكي بانها مبنية على الحجة بالحجة وما شابه ذلك لذلك اتحوار معكي بجزء من منطلق انتي تلفظتي به وليس داع وليس من المهم ان تقتنعي بما اقول والعكس عندي وبما اننا من خير الامم فعلينا بالنصح لحماية من هم يقعون ضحية الغرب فهناك انجازات لكم وانجازات لنا وقد بررت لكي السبب ....




03-09-2010 03:36 PM
مشكلجي
تقولين ( ن اغلب الذين نجحوا في العلوم الطبيعية فعلوا ذلك لأنهم ينحدرون من حضارات غنية بالعلم مثل فارس وبيزنطه ، ولم ينجحوا لأنهم كانوا مسلمين ، بل لأنهم ترجموا التراث اليوناني الى العربية ، مما اتاح لهم الفرصة لكي يبحثوا في العلوم الطبيعية.)

وأقول:
أن عملية ومراحل تطور الحياة وادواتها في رحلة الأنسانية هي عملية تشاركية تراكمية ....فهمتي ..تشاركية تراكمية...ليست حكرا على عقل دون آخر ..أو اتباع ديانة معينة دون اخرى ..او ملة دون باقي الملل..ولهذا فأن الأكتشاف والأختراع والتطوير ليس حكرا على العقل الغربي وحده بل هي عملية يشارك بها الجميع ..الغربي والشرقي..المتدين والملحد...والوثني والمسيحي واليهودي والمسلم...وهي خبرات وتجارب وافكار تتراكم على مر الأيام والسنون...وكل يبني ويطور على ما وصل اليه الآخرون...حتى يومنا هذا ...والمسلمون كغيرهم يشاركون في هذا التطور ودفع عجلة الأختراع وتطالعنا الأخبار بين الفينة والأخرى عن اختراعات وتطويرات يقف ورائها عرب ومسلمون ..في الجامعات ومختبرات ومعاهد دول العالم...ومن يحاول انكار هذا فهو ناقص عقل اعور لا يرى حقائق الأشياء وان الشمس لا يمكن تغطيتها بغربال...وكانت الأختراعات قديما ايها المتذاكية تنسب الى مخترعيها أما اليوم فأنها تنسب الى الشركات وليس الى الأشخاص بحد ذاتهم..
ولهذا تغيب الأسماء ...
.اما كون مفكرين ومبدعين العرب سواء كانو مسلمين او مسيحيين يعملون في الغرب فهذا ليس ذنبهم بل ذنب قيادات حاكمة لم توفر لهم التمويل والمختبرات والمشاغل والمعامل والوسائل التي يحتاجونها ..لذلك ..ارجوكي اخرجي من زاوية الفكر الضيقة التي وضعت نفسك فيها ...ولا تحاولي التودد للعلمانييين على حساب العقل والمنطق والفهم الصحيح للأمور...الله يهديكي

03-09-2010 03:45 PM
حامل الكلمة .... جوثيك لورد + الامورة لورد
سؤال لماذا ؟؟؟؟؟
لماذا عند وضع تصنيف اعظم مائة رجل بالعالم من كان الاول ؟؟؟؟

اسمعي لبعض المقتطفات الغربية وهذا لكي ولمن يدعي جوثيك لورد لقد تناور الجوثيك لورد مع معلق يدعى دانيال حيث وصف له عن النشئة وهو بقوله بان هناك الانبياء تم انباتهم من بيئة كافرة فلم يتاثروا بها وهو رده على جوثيك لورد حيث يا جوثيك لقد اخفقت بما يرمي له ذلك المعلق طبعا هو لم يشبهك بالانبياء كما اعتقدت فانت ضعيف الفكر وسريع التحرك بالافكار وغالبا ما تخونك افكارك المبنية على خرارها المباشر فهو قال لك او قصد بكلامه قبل نزول النبوة فلما لم يتاثروا بما هم عليه حتى انهم لم يسجدوا لا لصنم ولا لفاحشة قبل النبوة ولم يقصد بعد النبوة انظر يا جوثيك لورد ويا امورة بعض راي العلماء الغربيين بمحمد النبي صلى الله عليه وسلم ... ذلك ما تصفينه بالبدوي ...

***ويقول (مايكل هارت) في كتابه "مائة رجل في التاريخ": "إن اختياري محمدًا، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.


فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدأوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضًا وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها".))))))

والعديد منهم

مهاتما غاندي:

'أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر. لقد أصبحت مقتنعًا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفًا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة'.


2 ـ راما كريشنا راو :

'لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها، ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلاً'.




3 ـ ساروجنى ندو شاعرة الهند:

'يعتبر الإسلام أول الأديان مناديًا ومطبقًا للديمقراطية، وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد عندما ينادى للصلاة، ويسجد القروي والملك جنب لجنب اعترافًا بأن الله أكبر. ما أدهشني هو هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي أخًا للآخر'.


4 ـ المفكر الفرنسي لامارتين:

'إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم. لكن هذا الرجل (محمدًا (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.


لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله). كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجهًا بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله، والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث. فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)، بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).

هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).

بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وما انتي والجوثيك لورد مع هؤلاء ...

في النهاية سأقول لكي والجوثيك لورد ما يلي

قال تعالى { وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ } (البقرة:120)

فالحرب بيننا ليست فكر ولا تعارض افكار بل هي حرب عقائدية لا نهاية لها بين الخير ولاشر لن ارد عليكم بعد هذا التعليق فهذا ما تتمحورون حوله وحججكم ضعيفة جدا
03-09-2010 03:52 PM
وليد
بسم الله الى 26
لا اريد الخوض في معارك حاميه وداميه بين من يرتدي لباس الاسلام ولا يعمل به
اييكم اهل لدين الله ويعمل بما فرض عليه من واجبات
تتكلمون وكـأنكم اتخذتم عند الله عهدا اذا كانت اركان الاسلام خمسه ولم تنجحوا بواحده
ف اشعب الايمان 88 فكيف تعملون بها
لم يخلق الله الخلق لحاجه منه الى ذلك اذا كان الانسان احد مخلوقات الله على هذا الكوكب فما جهلناه في الخلائق يفوق وصف الخيال ليست العباده ما ضهر من الانسان من اعمال وكيف يتعلق قلب الانسان بربه هل الصلاة تكفي واي الوجوه تجدها في الطرقات مستبشره لا لحب دنيا ومن منكم توانى عن حب امرأة وتركها واحب الله كما ينبغي ان يفعل
03-09-2010 03:59 PM
حامل الكلمة .... الامورة
انتي تتعقبين بعض اغلاط علمائنا مع اني لا اريد البحث في صحة ما تقولين لانه عندنا بالاسلام اذا اجتهد العالم واخطأ فله اجر وان اصاب فله اجران نخرج من مرحلة تعليقك لاني قد رددت عليك بما يمليه علينا ديننا لكن ما يمليه عليكم فكركم فلنذهب برحلة صغيرة لبعض علمائكم الاذكياء ...

فنبدا بنظرية داروين ....

تعتمد النظرية على أن الوجود قام بدون خالق وأن الإنسان تطور من القرد وأن هناك تسلسل في الأجناس البشرية .. بالرغم من فشل من تلك النظرية واثبات فشلها لحد الآن هناك من يتبعها حيث اظهرت بعض البحوثات العلمية التي تنسفها حيث أكّدت أن عدد الكروموسومات الطبيعية للإنسان 46 بعيدة عن عدد الكروموسومات للقردة 48 كروموسوماً...
ومعنى هذا الكلام بعد تطور الانسان من قرد من الناحية الجينية خاصة أنه لا يوجد ما يؤكّد ذلك لأنه لم يتم رسم خريطة جينوم للقرد ومقارنتها بخريطة الجينوم البشري.
البطاطا نبات يمتلك 46 كروموسوماً مثل الانسان !!

ولنرى اذكى رجل عندكم الملقب اينشتاين ...

كان يؤمن بخالق الكون وصاحب الطاقة اللانهائية التي لم ير بديلاً عن مصدرها لخلق هذا الكون بمجرّاته الهائلة ولكنه لم يكن يؤمن بالإسلام ولا بالمسيحية ولا باليهودية مع أن أبويه يهوديين حيث كان ملحدا حيث وصف الإلحاد بالغباء من علمائكم وقد صدق اسحاق نيوتن بقوله

الالحاد ضرب من الغباء حيث الالحاد ببساطة كما قال نيوتن ضرب من الغباء لأنه يؤمن بالفعل ولا يؤمن بالفاعل وهذا بالأصل تناقض منطقي كما أنه لا منطق أنه من أوجد الانسان والحيوانات جسدا وروحاً هي المادة التي هي مادة لا روح فيها...فاقد الشيء لا يعطيه...فالالحاد هو الهلاك لا الحل.




03-09-2010 04:15 PM
الأمورة
لم تغمض للشيخ احمد الدمنهوري جفن تلك الليلة ، وهو يفكر بها ، تلك المغنية الفائقة الجمال ، انه يشتهيها ، يريدها ، ولكن كيف الوصول اليها ؟وهو امير الجماعة ؟ وفجاة يسمع في اعماقة صوتا يشبه فحيح ابليس يقول له :

" اذهب اليها يا رجل ، انها امرأة مثل غيرها من النسوان ، ناقصة عقل ودين ، ضعيفة امام شهوتها ، ان اثارها رجل تبددت قواها ، اباح الله لك من النساء ما تشاء ، فأنت الأمير ، مندوب الله فوق الأرض ، اذهب اليها الليلة ، افرغ في جسدها غدة الشيطان ، لتتفرغ انت من الغد لأعمالك الجليلة ، سوف تفتتح غدا المؤتمر الدولي للحوار بين الأديان ، سوف تلقي خطبة ضد الكفرة الذين لا يؤمنون بالله والكتب السماوية الثلاثة : القرآن والأنجيل والتوراة ، ارسلها الله هدى ونورا للعالمين ، اذهب اليها يا رجل ، لا تتردد ، لا تخف ، فالله معك في كل خطوة تخطوها .الله ينصرك يا امير ولا ناصر الا الله ، الله هو الحب والجمال ، الله جميل يحب الجمال ، الموسيقى الجميلة ، الصوت الجميل نعمة من نعم الله ، لماذا تحرم الموسيقى والرقص والغناء يا رجل ؟ لماذا تنساق وراء ذلك الشيخ الأعمى الذي لا يرى الجمال لأنه اعمى ، الذي يقول ان التماثيل حرام ، وأن الذي يسمع الموسيقى قبل النوم لن يشم رائحة الجنة ، وأن صوت المرأة الجميل يصرف ذهن الرجل عن عبادة الله ، وأن وجهها الجميل ان لم يختف وراء الحجاب يطرد الله من قلب الرجل المؤمن .

المشكلة اذن في قلب الرجل وليس في وجه المرأة ، المشكلة اذن في عقل الرجل المؤمن وليس في صوت المرأة ، ارفع رأسك يا رجل من فوق الأرض واذهب اليها ، انها امرأة مؤمنة مسلمة وليست مثل تلك المرأة القبطية اللعوب التي اغرت شابا من المسلمين فترك الله والرسول من اجلها ، هذه المرأة اللعوب التي فجرت الفتنة بين المسلمين والأقباط في الأسكندرية ، هؤلاء النسوة سبب خراب البلد ، سبب الفقر ،والحرائق والفتن الطائفية ، أن كيدهن عظيم ، كما قال الله في كتابه الكريم ، يمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين ، أن كيد الله اكبر من كيدهن يا رجل ، سوف يحميك الله من كيد اي امرأة ، الله ينصرك على اعدائك ، يسدد خطاك ، أذهب اليها يا رجل ، خذ معك حارسك الخاص ، ومسدسك في جيبك ، لا تخرج من البيت دون حارس او مسدس ، فالله يقول : اسع يا عبد وانا اسعى معك ، احرس نفسك يا عبد وأنا احرسك ، والله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

من رواية " زينة " آخر رواية للكاتبة الفذه الدكتورة نوال السعداوي ، من اكبر رائدات حركة النهضة والتنوير في العالم العربي .
03-09-2010 04:16 PM
الى كل أعور دجال..
للذين ينكرون دور حضارتهم وامتهم وفضلها على العالم ... وما زال شباب العرب من مسلمين ومسيحيين في الغرب يثرون الحياة والأنسانية ويشاركون مع الآخرين في التطور والتقدم...ولا ينكر هذا الا كل اعمى متعصب...ويل لأمة تحاول الأنسلاخ من جلدها...
ـ شمس العرب تستطع على الغرب
أ . د. مسلم شلتوت
بالرغم من أن الكثرة الغالبة من علماء الغرب قد أعماها التعصب والحقد ، فلم تعترف للعلماء العرب بأي إنتاج ، بل منهم من استعمل الألفاظ النابية في وصف الإنتاج العلمي العربي والعلماء العرب، فرماهم بالبربرية والجهالة، ومنهم من تجاهل إطلاقاً هذه الحقبة الوضاءة في تاريخ العلم العربي ، إلا أن قلة من علماء الغرب اعترفوا بفضل العلماء العرب في حفظ التراث العلمي الإنساني من الضياع ، وفي متابعة التفكير العلمي الصحيح ، فنقلوا العلم الإغريقي والعلم البطلمي إلى اللغة العربية ، بعد أن فهموه وحذقوه، ثم أضافوا إليه وزادوا عليه ، وكان لهم أعظم الفضل في خلود هذا التراث.
وكان من هذه القلة من علماء الغرب الذين اعترفوا بفضل العلماء العرب المستشرقة الدكتورة (سيجريد هونكه) مؤلفة كتاب ( شمس العرب تسطع على الغرب ـ أثر الحضارة العربية في أوروبا) حيث تقول : لقد شاء الله أن يظهر من الأوربيين من ينادي بالحقيقة ولا يغمط العرب حقهم، في أنهم حملوا رسالة عالمية، وأدوا خدمة إنسانية للثقافة البشرية قديما وحديثا. إن هذا النفر من الأوربيين المنصفين، لا يأبه من تحدي المتعصبين الذين حاولوا جهد طاقتهم طمس معالم هذه الحضارة العربية والتقليل من شأنها .
" إن أوروبا تدين للعرب وللحضارة العربية. وإن الدين الذي في عنق أوروبا وسائر القارات الأخرى للعرب كبير جداً ، وكان يجب على أوروبا أن تعترف بهذا الصنيع منذ زمن بعيد، ولكن التعصب واختلاف العقائد أعمى عيوننا، وترك عليها غشاوة حتى إننا نقرأ ثمانية وتسعين كتاباً من مائة، فلا نجد فيها إشارة إلى فضل العرب وما أسدوه إلينا من علم ومعرفة، اللهم إلا هذه الإشارة العابرة إلى أن دور العرب، لا يتعدى دور ساعي البريد، الذي نقل إليهم التراث اليوناني ".
وتقول " إنها سبه أن يعلم أهل العلم من الأوربيين ، أن العرب أصحاب نهضة علمية لم تعرفها الإنسانية من قبل ، وأن هذه النهضة فاقت كثيراً ما تركه اليونان أو الرومان ولا يقدرون هذا. إن العرب ظلوا ثمانية قرون طوال، يشعون على العالم علماً وفناً وأدباً وحضارة، كما أخذوا بيد أوروبا وأخرجوها من الظلمات إلى النور، ونشروا لواء المدنية ، إن هم ذهبوا في أقاصي البلاد ودانيها ، سواء في آسيا أو إفريقيا أو أوروبا ، ثم تنكر أوروبا على العرب الاعتراف بهذا الفضل ".
" أن هذه النظرة الأوربية دليل على ضيق أفق الغربيين ، وخشيتهم قول الحق والاعتراف للعرب بفضلهم ، وخاصة أنهم قد غيروا وجه العالم الذي نعيش فيه ".
" أن هذا الكتاب يهدف أيضا إلى تقديم شكر ، كان يجب أن يقدم إلى العرب منذ عصور قديمة".
وممن أنصفوا الحضارة العربية الإسلامية فرانتزرزنتال في كتابه (مناهج العلماء المسلمين في البحث العلمي) وهو يصف النشاط العلمي عند علماء المسلمين : إن أعظم نشاط فكري قام به العرب، يبدو لنا جليا في حقل المعرفة التجريبية ، ضمن دائرة ملاحظاتهم واختباراتهم ، فإنهم كان يبدو نشاطاً واجتهاداً عجيبين حين يلاحظون ويفحصون، وحين يجمعون ويرتبون ما تعلموه من التجربة أو أخذوه من الرواية والتقاليد ، وكذلك فإن أسلوبهم في البحث أكبر ما يكون تأثيراً ، عندما يكون الأمر في نطاق الرواية والوصف.
وممن أنصفوا العرب أيضا العالم المستشرق برنال حيث يقول : إن الفضل أعظم الفضل للعلماء العرب في الحفاظ على هذا التراث، وتكوينه ونقله والتأليف فيه ، وإن العلماء العرب قد بلغوا في ذلك شأوا ، وأنهم تفوقوا على الإغريق، أن جعلوا العلم سهلاً مستساغاً ، فأقبل الناس على النهل منه ، وكانت ميزة تفرد بها العلم العربي.
**************************************************************
وبعد هذا ...
هذه شهادات اناس ليسو عربا ..ليسو مسلمين ...لا يتعصبون للعربي أو ضده ...انما تعصبو للحق ..وكلمة حق ارادوا ان يقولوها...

03-09-2010 05:06 PM
عبدوش22
لأ ... شوف من بيحكي عن الحجاب ... مي هانم وقبل فتره كانت تحتج على النقاب وعلى اللي يلبسه يعني كل يوم لها حكاية وروايه الست الهانم ... اصلا" هيك أشكال ما بيطلع لها تتكلم لا عن الحجاب ولا عن النقاب ولا عن الدين ... .... الأصل أن لا نستمع إلى هولاء النسوة لأنهن هن أساس الفتنه وضعف الدين بين الشباب والفتيات ... شو رأي الهانم تيجي على الأردن تشتغل مفتيه في وزارة الاوقاف وتصدر أحكام وفتاوي للعالم....اصلا" .... روحي يا شيخه إلى جهنم وبئس المصير....قبل ما أنسى أن تسلمي على الهانم الكبيرة فيفي عبده والحاجة يسرا والداعية ليلى علوي والمجاهدة شاكيرا وهيفا واليسا وسميه الخشاب وغادة عبدالرزاق وأزواجها الخمسه .. ديري بالك السلام أمانه يا دلعادي ....
03-09-2010 05:51 PM
"من هنا نبدأ" الى الجميع الرجاء القراءة
أعزائي لقد تحاورت -ان صح التعبير- مع تلميذة العصور الوسطى في خبر "البروفسيور البريطاني يصف النقاب ككيس القمامة" و طبعا بدأت نقاشها ببعض الاقوال الجميلة هناك
ففي تعليق 35 قالت تخاطب فتاة تحاورها " انني فتاة مثلك ، فهل عندك الشجاعة ان تشاركيني ما سأكتب الآن . وسأكون سعيدة أن اسمع ردك وغيرك من المشاركين الأعزاء ولكن ضمن روح الرد على الفكرة بالفكرة وليس بالسباب او الشتيمة"
و قالت في تعليق 55
"من ابسط قواعد النقد ، أن يقول الناقد : قال فلان كذا وكذا ، وأنا أقول كذا وكذا ، ثم يقارع الحجة بالحجة دون اسفاف او تسفيه ، لكن فاقد الشئ لا يعطيه".. و قد قالت ايضا "
و طبعا بعد أن افلست لديها الحجة بدات بالبكاء و العويل و بدات تصفني بالذكوري و المتسلط وو الخ لانها لا تلوي على شيء و لانها لا تعرف المنطق و النقاش العلمي فلجات الى الشتيمة و السباب و الهرب من نقطة البحث اذهبوا و تاكدوا بانفسكم...
و هي القائلة أيضا "الهدف من الفكرة ، انك وانا ونحن جميعا ، يجب أن نفرح لمن يقوم يأتخاذ قرارة مهما كان وبأي اتجاه يسير وأي فكر يتبنى ، ما دام لا يؤذي الآخرين بأنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم " و هنا تقول في تعليق 20 "لا تظن ، ولو للحظه ، ان فروجكم مصانه ، وأن الفروج الغربية مفتوحه لمن هب ودب ، الفرق بينكنم وبينهم ان فروجكم مبرقعة ، والله وحده يعلم ماذ يحدث تحت ذلك البرقع ، والذي يحدث كثير وكثير جدا ، جميعنا يعرف ما يجري خلف الأبواب الموصدة" و هذا طبعا لانها لا تؤذي أعراض الناس و هذا من دلائل صدقها الجلي و فكرها العميق و اتزانها النفس العظيم ألا ما أسهل الصدق اذا كان كلاما و ما أصعبه اذا كان قدوة و ذماما..
و هنا بعد الكذب الطويل الطويل في هذه الصفحة الذي تحدثت به و رمت به العلماء و رمت به خليفة رسول الله ابن الخطاب الذي يقول في المؤرخ البريطاني "كل انش فيه برجل" اهدي لكم دليلا بسيطا لتحكموا عقولكم:

هذا بطلان كذبها تسجيل صوتي للشيخ ابن باز يقول به بكروية الارض
http://www.youtube.com/watch?v=FlUWbeYbGSc

أما عن كروية الارض فقد كتبت لها: " الله قال "و الارض مددناها" يا مسكينة قلت لك الف مرة ان لا تعرفين في اللغة العربية شيئا و معرفتك بها كمعرفة ابي اجهل في تخصيب اليورانيوم... هل تعرفين ما معنى المد في اللغة؟ لا أظن فلو امتحنتك في الاعراب و النحو و الصرف سيتبين لي فهمك العميق قطعا..
لتفهمي المعنى برؤية العين أحضري حبلا و فكري بطريقة لمده الا ما لا نهاية بحيث لو تحرك فوق سطحه جسيم ملتصقا به يظل يتحرك الى ما لا نهاية فيكف يمكن ذلك؟ أنا ساجيب لانك من العصور الغربية الوسطى لا تستطيعين التفكير لا يمكن مده الى ما لا نهاية الا اذا وصلت طرفيه بحيث يصبح دائرة!!! و الارض مددناها اي اينما مشيت على ظهرها ستجدينها ممدوة أمامك و لن تجدي حافة تقفي عندها و هذا لا يمكن الا اذا كانت كروية يا تلميذة الكنيسة في العصور الوسطى.... و هذا من روائع اللغة العربية فلو خاطب العرب قديما بشكل مباشر عن كرويتها لنفروا من القران و لكنه لعظمته خاطب كل العصور فيقبله البسيط و يقبله العالم و طبعا انت لا تقبلينه لانك تلميذة العصور الوسطى..
سألتك عن مؤلف كتاب before we are bore لماذا اسلم و لماذا يستشهد بايات القران في وصف تكون الجنين و الكتاب يدرس في جامعة العلوم و التكنولوجيا اذهبي و تاكدي.. كيف تجيبنه بالعلم المزعوم و تقنعينه ان علمك كله باطل لانه وافق القران القديم؟؟؟؟
و ما زلت الى اللحظة لم تجيبي عالمات الغرب كيف تقنعينهن ان علمهن باطل و ان الاسلام ليس دين علم عودي الى الروابط التي وضعتها لك سابقا و اسمعي ثم اكتبي ردا علميا على عالمات الغرب لاتنور بك يا تلميذة الكنيسة في العصور الوسطى..............."
و اتهاماتها كثيرة و الرد عليها سهل جدا لانها كذب و بهتان...
فقولها " ان اثنين من المؤسسين الأوائل في الأسلام ، هما ابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي ، طالبا بالعدالة والمساواة في الأموال وأحترام المرأة ورفض الضرائرية (تعدد الزوجات) والأكتفاء بزوجة واحدة مع عدم التسري." كذب و زور و بهتان"..

الا اني سانقل أقوال علماء و عالمات الغرب الذين تتشدق بهم عن تعدد الزوجات:
1. قالت "آني بيزانت" زعيمة "التيوصوفية العالمية" وذلك في كتابها: "الأديان المنتشرة في الهند": (كيف يجوز أن يجرؤ الغربيون على الثورة ضد تعدد الزوجات المحدود عند الشرقيين ما دام البغاء شائعاً في بلادهم ؟ … فلا يصح أن يقال عن بيئة: أن أهلها "موحِّدون للزوجة" ما دام فيها إلى جانب الزوجة الشرعية خدينات من وراء ستار! ومتى وزنّا الأمور بقسطاس مستقيم ظهر لنا أن تعدد الزوجات الإسلامي الذي يَحفظ ويَحمي ويُغذي ويَكسو النساء، أرجح وزناً من البغاء الغربي الذي يسمح بأن يَتّخِذ الرجل امرأة لمحض إشباع شهواته، ثم يقذف بها إلى الشارع متى قضى منها أوطاره.
.2ويقول الفيلسوف الألماني شوبنهور: (إنه من العبث الجدال في أمر تعدد الزوجات مادام منتشراً بيننا لا ينقصه إلا قانون ونظام) وهو يقصد تعدد الزوجات بصورة غير مشروعة.
3.قال مبينار "وهو عضو مجلس النواب الفرنسي":
إن في فرنسا الآن مليون وخمسمائة ألف فتاه لن يجدن لهن أزواجاً على افتراض أن كل شاب فرنسي يتزوج فتاه واحدة، وإني أقول بصراحة ما أنا واثق بصحته وهو أن المرأة لا تتمتع بصحة جيدة ما لم تصبح أماً.
في اعتقادي أن القانون الذي يحكم على مثل تلك الفئة الكبيرة بأن تعيش على نقيض ناموس الطبيعة إنما هو قانون وحشي بل مناف للعدالة.
.3 ويقول العالم الإنجليزي "مستر جواد": (إن النظام البريطاني الجامد الذي يمنع تعدد الزوجات نظام غير مرضي فقد أضر بنحو مليون امرأة ضرراً بالغاً حيث صيرهن عوانس، وأدي بشبابهن إلى الذبول وحرمهن من الأولاد وبالتالي ألجأهن إلى نبذ الفضيلة نبذ النواة.
4. ويقول الكاتب الفيلسوف الدكتور "جو ستاف لوبون" في كتابه "حضارة الغرب": إن تعدد الزوجات يجنب المجتمع من أخطار الخليلات).
وقال: (إن نظام تعدد الزوجات نظام حسن يرفع المستوى الأخلاقي في الأمم التي تمارسه ويزيد الأسر ارتباطاً يمنح المرأة احتراماً وسعادة لا تجدهما في أوروبا.
. 5 تقول أستاذة ألمانية: (إنني أفضل أن أكون زوجة مع عشر نساء لرجل ناجح على أن أكون الزوجة الوحيدة لرجل فاشل تافه، إن هذا ليس رأيي وحدي، بل هو رأي كل نساء ألمانيا.
7 .و قالت الزعيمة العالمية "أني بيزانت" أيضا: (كثيرًا ما يرد على فكري أن المرأة في الإسلام أكثر حرية من غيره، فالإسلام يحمي حقوق المرأة أكثر من الأديان الأخرى التي تحظر تعدد الزوجات، وتعاليم الإسلام بالنسبة للمرأة أكثر عدالة وأضمن لحريتها، فبينما لم تنل المرأة حق الملكية في إنكلترا إلا منذ عشرين سنة فقط، فإننا نجد أن الإسلام قد أثبت لها هذا الحق منذ اللحظة الأولى، وإن من الافتراء أن يقال: إن الإسلام يعتبر النساء مجردات من الروح.

فهذه اراء عالمات الغرب اللاتي نشان في بيئة لم يقمعهن فيها رجل شرقي! فما راي اصحاب العقول؟؟؟
اخواني لقد قالت انها تدحض الحجة بالحجة و البرهان بالبرهان و ليتها تحاور دون سباب و ليتها لا تكذب فتنقل كلاما عن العلماء صحيحا... فان قائمة الكذب التي نقلت هنا دليل الضعف و الهشاشة العلمية ...
اخواني لقد كتب كلاما مفيدا في خبر "تهدد والدتها بالقتل لأنها صادرت هاتفها المحمول" تعليق رقم 56 و قد ضمنته مقالة كنت قد كتبتها في السابق ارجو قرائتها لتعم الفائدة للجميع....
03-09-2010 07:39 PM
حينما تغدو الحقيقة واضحة كالشمس
ابن النفيس حطم نظرية جالينوس بنظريته الجديدة التي سبق فيها الطبيب الانكليزي وليم هارفي بثلاثة قرون ونيف

اعتقادات خاطئة
كان الاغريق يعتقدون أن الشرايين تخرج من القلب والاوردة تخرج من الكبد ، وكان جالينوس يظن ان الدم يتولد من الكبد ومنه ينتقل الى البطين الايمن في القلب ، وأن ثمة ثقوب في الجدار الحاجز بين البطينين تتولى نقل الدم، ثم ظهر الاسباني سرفينوس سنة 1553 فأعلن بطلان النظرية وألف كتابا اسماه (الدورة الدموية الصغرى) ثم جاء الطبيب الانكليزي وليم هارفي سنة 1628 فأكمل اكتشاف الدورة الدموية الكبرى هذا ما تذكره المراجع الطبية الاجنبية التي ظلت تمجد (هارفي) و(سرفينوس) ردحاً طويلاً من الزمن على اعتبار ان اكتشاف الدورة الدموية يعتبر اعظم حدث في تأريخ الطب ، أحدث ثورة كبرى في كل النظريات الفسيولوجية وأساليب العلاج.

الحقيقة الساطعة
ظل الحال على ماهو عليه حتى قدم الى المانيا الطبيب المصري محيي الدين التطاوي سنة 1924 لغرض التخصص في امراض القلب وبعد ذهابه الى مكتبة برلين استوقفه مخطوط لابن النفيس اسمه (شرح تشريح القانون) توجد منه نسختان نادرتان فقط احداهما في مكتبة برلين والاخرى في مكتبة الاسكوريال في مدريد وبحكم كونه طبيبا متخصصا في الامراض القلبية فقد شكل المخطوط لديه مفاجأة كبرى حيث وجد أن الطبيب المسلم ابن النفيس قد حطم نظرية جالينوس من جهة وسبق هارفي وسرفينوس من جهة أخرى فما كان من الدكتور محيي الدين التطاوي إلا ان اطلع اساتذته الألمان على المخطوط وما يتضمنه من معلومات خطيرة فأخرج العلماء الألمان كل المخطوطات المتعلقة بهذا الامر واشبعوها دراسة وتحليلاً وبحثاً ثم صوروها وبعثوا بها الى عالم المخطوطات الاسلامية البروفيسور (مايرهوف) فقام بدوره بدراستها فأعلن صحتها وأرسلها بدوره الى عالم التأريخ الكبير جورج سارتون في أمريكا فأضافها الرجل مشكوراً الى طبعته الاخيرة في موسوعته العلمية في التأريخ .
هنا نصح الاساتذة الألمان التطاوي الذي تشرف بهذا السبق العلمي الكبير بأن يتقدم الى جامعة برلين برسالة دكتوراه بعنوان - ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية - بدلا من الرسالة التي كان يزمع تقديمها في علاج أمراض القلب .
هذا نص ما نشرته الدكتورة الالمانية زغريد هونكه في كتابها (شمس العرب تسطع على الغرب). لقد اغضب هذا الاكتشاف العلماء الاسبان والانكليز ولكن فريقا من علماء فرنسا والنمسا وامريكا تحرك بجدية لبحث الموضوع من جميع جوانبه فأطلعوا على النصوص التي كتبها ابن النفيس 1228 ومن ثم النصوص التي كتبها سرفينوس سنة 1553 فاكتشفوا ان سرفينوس قد نقل ما كتبه ابن النفيس حرفاً بحرف وكلمة بكلمة ونسبه كل ذلك الى نفسه ، ومما زاد الطين بلة ان سرفينوس كان يجيد اللغة العربية وفي ذلك قال المستشرق (ماكس مايرهوف) بعد أن حقق في القضية "ان ما أثار دهشتي هو الشبه العظيم بينها وبين الجمل التي كتبها سرفـينوس حــتى يتخيل المرء أن المقاطع الســابقة في الكتاب العربي قد ترجمت الى اللاتينية بشيء من التصرف.
ودعم هذا الرأي عميد كلية الطب في باريس (وليون بيتيه) معقباً على الموضوع بالقول (لقد كانت الترجمة حرفاً بحرف وكلـمة بكـلمة)، واضاف سارتون (وجب علينا ان نعد ابن النفيس أحد سابقي هارفي واكبر فـسـيولوجي في تـأريـخ الطب).
03-09-2010 07:53 PM
مشكلجي الى الأمورة
ابن النفيس حطم نظرية جالينوس بنظريته الجديدة التي سبق فيها الطبيب الانكليزي وليم هارفي بثلاثة قرون ونيف

اعتقادات خاطئة
كان الاغريق يعتقدون أن الشرايين تخرج من القلب والاوردة تخرج من الكبد ، وكان جالينوس يظن ان الدم يتولد من الكبد ومنه ينتقل الى البطين الايمن في القلب ، وأن ثمة ثقوب في الجدار الحاجز بين البطينين تتولى نقل الدم، ثم ظهر الاسباني سرفينوس سنة 1553 فأعلن بطلان النظرية وألف كتابا اسماه (الدورة الدموية الصغرى) ثم جاء الطبيب الانكليزي وليم هارفي سنة 1628 فأكمل اكتشاف الدورة الدموية الكبرى هذا ما تذكره المراجع الطبية الاجنبية التي ظلت تمجد (هارفي) و(سرفينوس) ردحاً طويلاً من الزمن على اعتبار ان اكتشاف الدورة الدموية يعتبر اعظم حدث في تأريخ الطب ، أحدث ثورة كبرى في كل النظريات الفسيولوجية وأساليب العلاج.

الحقيقة الساطعة
ظل الحال على ماهو عليه حتى قدم الى المانيا الطبيب المصري محيي الدين التطاوي سنة 1924 لغرض التخصص في امراض القلب وبعد ذهابه الى مكتبة برلين استوقفه مخطوط لابن النفيس اسمه (شرح تشريح القانون) توجد منه نسختان نادرتان فقط احداهما في مكتبة برلين والاخرى في مكتبة الاسكوريال في مدريد وبحكم كونه طبيبا متخصصا في الامراض القلبية فقد شكل المخطوط لديه مفاجأة كبرى حيث وجد أن الطبيب المسلم ابن النفيس قد حطم نظرية جالينوس من جهة وسبق هارفي وسرفينوس من جهة أخرى فما كان من الدكتور محيي الدين التطاوي إلا ان اطلع اساتذته الألمان على المخطوط وما يتضمنه من معلومات خطيرة فأخرج العلماء الألمان كل المخطوطات المتعلقة بهذا الامر واشبعوها دراسة وتحليلاً وبحثاً ثم صوروها وبعثوا بها الى عالم المخطوطات الاسلامية البروفيسور (مايرهوف) فقام بدوره بدراستها فأعلن صحتها وأرسلها بدوره الى عالم التأريخ الكبير جورج سارتون في أمريكا فأضافها الرجل مشكوراً الى طبعته الاخيرة في موسوعته العلمية في التأريخ .
هنا نصح الاساتذة الألمان التطاوي الذي تشرف بهذا السبق العلمي الكبير بأن يتقدم الى جامعة برلين برسالة دكتوراه بعنوان - ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية - بدلا من الرسالة التي كان يزمع تقديمها في علاج أمراض القلب .
هذا نص ما نشرته الدكتورة الالمانية زغريد هونكه في كتابها (شمس العرب تسطع على الغرب). لقد اغضب هذا الاكتشاف العلماء الاسبان والانكليز ولكن فريقا من علماء فرنسا والنمسا وامريكا تحرك بجدية لبحث الموضوع من جميع جوانبه فأطلعوا على النصوص التي كتبها ابن النفيس 1228 ومن ثم النصوص التي كتبها سرفينوس سنة 1553 فاكتشفوا ان سرفينوس قد نقل ما كتبه ابن النفيس حرفاً بحرف وكلمة بكلمة ونسبه كل ذلك الى نفسه ، ومما زاد الطين بلة ان سرفينوس كان يجيد اللغة العربية وفي ذلك قال المستشرق (ماكس مايرهوف) بعد أن حقق في القضية "ان ما أثار دهشتي هو الشبه العظيم بينها وبين الجمل التي كتبها سرفـينوس حــتى يتخيل المرء أن المقاطع الســابقة في الكتاب العربي قد ترجمت الى اللاتينية بشيء من التصرف.
ودعم هذا الرأي عميد كلية الطب في باريس (وليون بيتيه) معقباً على الموضوع بالقول (لقد كانت الترجمة حرفاً بحرف وكلـمة بكـلمة)، واضاف سارتون (وجب علينا ان نعد ابن النفيس أحد سابقي هارفي واكبر فـسـيولوجي في تـأريـخ الطب).
03-09-2010 08:06 PM
مشكلجي الى الأمورة
كنت اعلم ان وراءك نوال السعداوي ...كنت اعلم...وأخيرا ظهر الجوكر...
03-09-2010 08:08 PM
زهرة البيلسان
صارت تدور على الئصص والروايات..هلأ بتجيب من روايات عبير...والله يتستاهلي كل هالبهدلة..الله لا يردك..:-P
03-09-2010 08:14 PM
من العصر الحديث..ومن مصر..مع تحيات مشكلجي
الأخوة الأعزاء...
ربنا سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه...وجعله بيننا محرما...
والظلم له اشكال عديدة ...منها التجني بالباطل...وغمض الناس حقهم ...فما بالك ان كان هذا الظلم موجه لأمة بأكملها..ولدين ..هو تمام شريعة الله في الأرض...
لكل منصف مفكر..ولكل عاقل يبتغي الحق ..والعلم..والمعرفة...
من مصر وحدها ..هؤلاء علماء لنا الفخر بهم ..كي نعرف ان ما يشاع عنا باطل ..وان العقل العربي يساهم بتطور العالم..وفي كل بلد عربي مثلهم...بكل فخر اقدم لكم اسماء يسعدنا ان تكون منا ...ويؤسفنا أن قياداتنا لم توفر لهم ما وفرته لهم اوروبا ...

أشهر هؤلاء العلماء الذين حازوا ثقة وتقدير العالم فيأتي في مقدمتهم الدكتور "محمد صلاح الدين زكي" أكبر جراح زراعة القلب في العالم والولايات المتحدة وموطنه الأساسي القاهرة، وأيضًا الدكتور "فوزي أسطفانوس" أكبر خبير تخدير بأمريكا ومسقط رأسه محافظة المنيا، والدكتور "جمال الدين أحمد إبراهيم" خبير السموم في المحاكم الأمريكية ـ القاهرة ـ، ود. "محمد شقير" خبير الزلازل وتقوية التربة بالولايات المتحدة ـ الإسكندرية ـ، ود. "ماجد أبو غربة" المتخصص في كيمياء المنتجات الطبيعية ـ القاهرة ـ، ود. "أسامة عبد المحسن" قنديل الخبير في هندسة هوائيات ميكانيكا المواقع بالولايات المتحدةـ القاهرة ـ، ود. "إسماعيل السيد مبارك" أستاذ الهندسة الإنشائية بأمريكا أيضًا ـ القاهرة ـ، ود. "علي حامد" أستاذ وراثة الجينات بالولايات المتحدة ـ القاهرة ـ، ود. "إسماعيل سراج الدين" خبير العلوم السياسية الذي يعمل في مركز اتخاذ القرار الأمريكي بجامعة هوبكنز- وهو قريب للدكتور "إسماعيل سراج الدين" الأمين العام لمكتبة الإسكندرية ونائب رئيس البنك الدولي سابقًا- إضافةً لمئات آخرين يعملون في جامعتي كاليفورنيا وهارفارد بالولايات المتحدة التي يوجد فيها وحدها أكثر من 318 ألف كفاءة متميزة، منهم 844 في التخصصات الحرجة والإستراتيجية كمجال الإليكترونيات وميكرو الإليكترونيات، و52 في مجال الهندسة النووية، و20 عالمًا في الفيزياء الذرية و19 في مجال استخدامات أشعة الليزر و38 في علوم الفضاء، و171 رجل أعمال، إضافةً لكثيرين يعملون بالبنتاجون ويشغلون مناصب رؤساء جامعات بمختلف ولايات أمريكا، أما معظم العلماء المصريين بكندا فهم متخصصون في الطاقة والأمان النووي، أما في دول الاتحاد الأوروبي فيوجد في مجال استخدامات أشعة الليزر 17 عالمًا، وفي مجال الإليكترونيات 19 وفي مجال الهندسة النووية 17 وفي الفيزياء النووية خمسة علماء، وفي أستراليا يوجد 70 ألف عالم متميز مصري منهم 244 عالمًا وخبيرًا و136 رجل أعمال، وفي بريطانيا 35 ألفًا منهم 187 عالمًا وخبيرًا و114 رجل أعمال، وفي فرنسا 36 ألفًا منهم 132 عالمًا وخبيرًا و69 رجل أعمال، وفي ألمانيا 25 ألفًا منهم 240 عالم وخبير و135 رجل أعمال، وفي سويسرا 14 ألفًا منهم 107 عالم وخبير و128 رجل أعمال، وفي هولندا 40 ألفًا منهم 186 عالم وخبير و105 رجل أعمال، وفي النمسا 14 ألفًا منهم 131 عالمًا وخبيرًا و80 رجل أعمال، وفي إيطاليا 90 ألفًا منهم 46 عالم وخبير و85 رجل أعمال، وفي إسبانيا 12 ألفًا منهم 142 عالمًا وخبيرًا و81 رجل أعمال، وباليونان يوجد 60 ألف متميز مصري منهم 60 عالمًا و 29 رجل أعمال.
تخصصات نادرة:
أما تخصصاتهم كما حددتها خريطة مشروع المركز القومي للتعبئة والإحصاء فهي كالتالي: في الطب يوجد بالولايات المتحدة 47 جراحًا وطبيب قلب متميزًا جدًا، وفي نفس المجال يوجد بكندا 11 طبيبًا، وفي أستراليا 7 أطباء، و66 طبيبًا بالاتحاد الأوروبي، أما في مجال الطب النووي يوجد ثلاثة بالولايات المتحدة واثنان بكندا ومثلهم بأستراليا وستة في الاتحاد الأوربي، وفي تخصص العلاج بالإشعاعات يوجد بالولايات المتحدة 10 علماء ومتخصصون وبكندا واحد، وفي أستراليا ثلاثة أما الاتحاد الأوروبي فيوجد به ستة، هذا بالإضافة لباقي التخصصات مثل علم المناعة والسموم.
وفي الهندسة يوجد بمجال هندسة المؤثرات الميكانيكية بالولايات المتحدة 42 عالمًا مصريًا و7 بكندا وواحد بأستراليا، و7 بدول الاتحاد الأوربي، وفي هندسة المدن والسدود يعمل بالولايات المتحدة 31 عالمًا وبكندا 14 و10 في الاتحاد الأوروبي، وفي مجال الميكرو إليكترونيات يعمل بالولايات المتحدة 52 عالمًا، و14 بكندا، و8 بأستراليا، 19 بدول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن تخصصات الهندسة النووية واستخدامات أشعة الليزر، وتكنولوجيا الأنسجة.
أما رجال الأعمال المتميزون بالخارج فمنهم 44 في بيوت الخبرة الأمريكية، و41 ببيوت الخبرة الكندية، و8 في أستراليا و132 بالاتحاد الأوربي، إضافةً لتخصصات السياحة والتصدير والاستيراد، وتخطيط الصناعة.

الدكتورة "زينب الديب" رفعت رأس وطنها مصر عاليًا بحصولها على درجتها العلمية الرفيعة من فرنسا وهي دكتوراة الدولة في الفيزياء- على حسابها الخاص- وقد مدحها الرئيس الفرنسي الراحل "ميتران" وتهافتت عليها المنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو للاستفادة من علومها وأبحاثها، إلا أن وزير الإعلام المصري استدعاها لكي تطبق ما درسته على الأرض المصرية وأسند إليها مشروعًا تبنته الدولة في الخطة الخمسية 92/97 مولته السوق الأوروبية المشتركة بـ 50 مليون جنيه صرفت منها 8 مليون فقط والباقي حافظت عليه.
أثنى المسئولون وفي مقدمتهم وزارة الإعلام والمنظمات الدولية المشرفة على المشروع بنتائجه الممتازة خاصةً في مجال زراعات القمح، وبعد نجاح المشروع فُوجئت وزارة الإعلام المشرفة على المشروع ومعها العالمة المصرية بقرار وزير الزراعة بوقف اعتماد ميزانية المشروع في الخطة الخمسية 98/2003م دون سبب واضح وتَمَّ محو كل آثار المشروع الحضاري العظيم الذي كان يكفل لمصر فائض قمح بعد عشر سنوات، وبالتالي توقف صرف راتب هذه العالمة ومكافأتها من المشروع، مما جعلها تقدم استقالتها من التليفزيون وتعود لفرنسا مرة أخرى
د. "فايزة شاكر"- خبيرة الفضاء المصرية وكبيرة مهندسي الأنظمة المتعددة بالولايات المتحدة- فقد زارت مصر مؤخرًا في مهمة علمية لمدة أسبوعين قدمت خلالها خدماتها الاستشارية للهيئة القومية للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء وجامعة القاهرة في مجال تصميم سفن الفضاء متعددة الأنظمة والاتصالات والتدريب في مجال الأنظمة الهندسية لسفن الفضاء "فضائية, ميكانيكية كهربائية"، وذلك في إطار مشروع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لنقل المعرفة والخبرة عن طريق المواطنين المغتربين وهو المشروع المعروف باسم مشروع "توكتين".
03-09-2010 08:47 PM
الأمورة
يقول الأديب البريطاني المعروف صامويل جونسون :
" لاتضيع كلماتك الكبيرة من أجل قضايا تافهة ".

أن يتناولني بعض المشاركين بالشتيمة قضية يفترض أن اعتبرها تافهة ولكن المأساة أن توافه تاريخنا صارت قضايانا الكبيرة. تحولت توافهنا الى قضايا كبيرة لعبت دورا في صنع ماضينا ، وتلعب دورا في صنع حاضرنا ومستقبلنا .

نعم انا انتقد الحجاب والجلباب والنقاب والخمار وكل اشكال الرموز الدينية التي تدل على خواء روحي وهوية مجروحة ، وأعتبر ذلك قضية تافهة .

ولكني لا استطيع أن افصل بين اتهام البعض لي بالبذاءة والسقوط ، وبين قيام شيوخ كهول تعدوا السيعين من العمر بمفاخذة طفلات قاصرات لا يتعدين الثامنة او التاسعة من العمر ، وباسم الدين ، وبمباركة رجال الفقة الأسلامي ، ويجدون لهم المبررات الشرعية لذلك . أن افتراس الكهول في عالمنا الأسلامي لطفلات صغيرات ، يتمرجحن على ارجوحاتهن ، وباسم الدين ، هي قضية كبيرة ، وهذا مايحدث كل يوم في السعودية واليمن والصومال وأرتيريا وأفغنستان والكثير من الدول الأسلامية .

يقول المفكر آشر جنسبرغ :
" لو أن خمسين مليون انسان قالوا شيئا غبيا ، سيظل غبيا " .


صدر مؤخرا في افغانستان قانونا يسمح للرجل بموجبه أن يمارس الرجل الجنس مع زوجته شاءت أم أبت .
متى كان الرجل المسلم بحاجة الى قانون كي يفترس زوجته عندما نرفض؟!!.

لنستمع الى القرآن الكريم يقول " نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم ".
ولتستمع الى الفقة الأسلامي كيف فسر هذه الآية الكريمة : يقول تفسير الجلالين : نساؤكم حرث لكم ، اي محل زرعكم الولد".

أن الفلاح لا يسأل ارضه عن رأيها عندما يشقها بمحراثه ، فهي بالنسبة له مجرد حاضنة للبذرة التي سيلقيها فيها ، وليس لها مشاعر كي ترفض محراثه .

ليس الرجل وحده من يزرع البذرة ، وليست المرأة مجرد حاضنة لنطفة الرجل كما ظن الفقهاء عندما رأوا السائل المنوي يخرج من الرجل ، ولم يروا نطفتهم وبويضة زوجاتهم لعدم امتلاكهم لمختبر علمي مجهز بميكروسكوب ، ولم يكونوا يعلمون أن المرأة تساهم في خلق خمسين في المائة من التركيبة الوراثية للأنسان .

أن الرجل الذي يسب ويشتم الناس بلا سبب وبلا ادب ،ولا يملك ادنى اسباب الحوار ، هو مخلوق مشوة ، نتج من عملية اغتصاب ابيه لأمه ، ومن هنا بدأت عملية التشوية.


03-09-2010 09:09 PM
؟؟


عش ما شئت فإنك ميت ... واحبب من شئت فإنك مفارقه... واعمل ماشئت فإنك مجازى به... قبورنا تبنى ونحن ما تبنا... وياليتنا تبنا من قبل أن تبنى.



إن للتاريخ مزبلة فكرية، يعيش منها كل ملحد ماركسي شيوعي، كما تعيش الكلاب الضالة من مزابل الشوارع...
03-09-2010 10:56 PM
حامل الكلمة .... الامورة
اين ذهبتي ابحثي عن موقع اخر تبثين به سمومك التي سممتي نفسك بها انتي والجوثيك لورد ام تبحثون عن ثغرات اخرى تلقون فيها حذفكم
04-09-2010 12:00 AM
رايق على الاخر
يا جماعة (للناس اللي بتفهم بس)
مناقشة ما يسمى بالامورة لن يجدي نفعا فقد صدق الله العظيم حين قال "ختم الله على قلوبهم وعلى سمعمهم وعلى ابصارهم غشاوة "وقال تعالى "لهم قلوب لا يفقهون بها "
04-09-2010 02:18 AM
مشكلجي
في الدنيا عجائب وغرائب...
من غرائبها أن تجرح قلوب وتحرق رؤوس من أجل قطعة قماش تستر به أمرأة نفسها ....والعجيب ان الوحيدات في العالم اللأتي يشن عليهن الحرب من اجل قطعة القماش هذه هن المسلمات ...
والأغرب ان هؤلاء اللذين يشنون هذه الحملات الشعواء يخرسون ولا تسمع لهم صوتا عند العري والتفسخ وحينما تقاد المرأة بلا عزة ولا كرامة الى مستنقعات الرذيلة والأنحطاط...هناك تعمى عيونهم...وتعمى قلوبهم ..العمياء أصلا...

زواج القاصرات من الفتيات ..نعم..هذا لا أحد عاقل يقبله وفيه ظلم شديد للبنات ويجب ان نقف جميعا ضده ونحارب من اجل التغلب على بعض العادات العربية الغير مناسبة التي ما زالت تعشعش في بعض عقول قبائل العرب حتى لو اتخذت من الدين غطاءا ففي الدين البنت لا تزوج بأي حال من الأحوال الا بعد البلوغ ...ولكن هب ان البلوغ جاء مبكرا بسبب حرارة الجو وظروف المنطقة فيجب ايضا التريث قليلا في هذا الأمر ...فلا شيء اجمل من الثمرة المستوفية شروط نضوجها..

التفسيرات لآيات القرآن الكريم..هذا اجتهاد علماء وشيوخ أفاضل على مر التاريخ وضعو فيه ما وصل اليهم من فهم الصحابة رضوان الله عليهم للأيات ومعانيها واسباب نزولها..وما لم يصل اليهم تفسيره أجتهدوا فيه وهم ليسوا معصومين عن الخطأ ..ولم يقل أحد أن أقوالهم ملزمة منزلة من السماء ..ولم تسلم كتبهم ايضا من بعض الدسائس والتحريفات على مر العصور
فهي ليست كتبا محفوظة بامر الله وتتعرض كما تعرضت بقية الكتب للزيادة والنقصان... وعليه فمن الجميل لمن اراد البحث عن تفسير آية معينة وفهمها ان يبحث في اكثر من كتاب تفسير ..لأكثر من عالم من العلماء الموثوقين...ورمضان كريم

04-09-2010 09:34 AM
فراشة الى الامورة
يا امورة كلامك صح ومنطقي بس لو ما في آخرة وحساب وبما انو في وفي رب خلقنا باحسن صورة لازم انطيعوا ونستغفره للفوز بالجنة.
04-09-2010 09:51 AM
*** shadi ***
إنا سمعنا يا اختنا شيئا عجاب

قالوا كلاماً لايسر عن الحجاب

قالوا خياماً علقت فوق الرقاب

قالوا ظلاماً حالكاً بين الثياب

قالوا التأخر والتخلف في النقاب

قالوا الرشاقة والتطور في غياب

نادوا بتحرير الفتاة وألفوا الكتاب

رسموا طريقاً للتبرج لايضيعه الشباب



يا اختنا هم ساقطون إلى الحضيض إلى التراب

يا اختنا صبراً تذوب ببحره كل الصعاب

يا اختنا أنتِ العفيفة والمصونة بالحجاب

يا أخت فيك العزيمة والنزاهة والثواب



نصيحة لكل فتاة لاتستمعي لكل شاب تافه فيما يقوله عن الحجاب

04-09-2010 11:43 AM
مشكلجي الى الفراشة48
غلط اختي..كلامها غير صح وغير منطقي..
حتى لو ما في آخرة وما في حساب ولا عذاب ..من ترضى لنفسها ان تكون سلعة رخيصة في مستنقعات الرذيلة والأنحراف والمخدرات وأن تكون بهيمة حيوانية يركبها مئات الرجال..أعيذك بالله من ذلك أختي ..
04-09-2010 12:12 PM
الأمورة
الى الفراشة - تعليق رقم 48

تقولين ان كلامي صح ومنطقي ، لو ما في" آخرة وحساب " .

انه الخوف اذن .

انه الخوف الدائم من الطبيعة ومن القوى المسيطرة ومن المجهول ، هذا الخوف اوجد تصورا أو وعيا بشريا بوجود اله خلق هذا العالم ، وأنه يديره ويراقبه . من الذي ساهم بمضاعفة هذه التصورات ؟ انها المؤسسة الدينية .

لا ادري مقدار ثقافتك او علمك يا فراشة ، ولكني اعرف مقدار ثقافتي وعلمي انا . فالخوف هو استجابة طبيعية للأنسان امام المخاطر ، فتصبح خلايا الدماغ مستفزة للأستجابة الى خطر قادم .

السؤال : هل كان خوف الأنسان البدائي أعظم وأشد من خوف الأنسان الحالي المعاصر ؟ أم ان اضطراباته الطبيعية كانت اعظم من اضطراباته الحاضرة ؟

الجواب : أن المعرفة تزيل الخوف في أكثر الأحيان ، فالخوف من المجهول هو اعظم انواع الخوف . فالقبائل البدائية كانت تخاف ان تأكل الشمس القمر ، أو ان يأكل القمر الشمس اثناء المحاق ،ولكن بعد ان فسر العلم هذه الظواهر ، تلاشى ذلك الخوف .

ولماذا الخوف من المجهول ؟ ببساطة ، لأنه "مجهول " وما عكس المجهول هو المعلوم ،والأنسان عندما يعلم يتراجع خوفه ويزداد قوة في مواجهة ما تستطيع الطبيعة أن تفعله ، اي عندما يعرف الأنسان مصادر خوفه يخففه ، فيصبح الخوف مختلفا هذه المرة .

أما ان يكون الخوف هو المصدر الوحيد ليخترع الأنسان الهه - راجعي الكتب الخاصة بنشأة الأديان - فهذا لا يكفي برهانا على الأيمان بوجود الله . انما ساهم هذا الخوف في بعث التصورات والخيالات الأنسانية عما وراء هذه الحياة ، وما بعد الموت .

لقد ازال الدين بعض اسباب الخوف ، فمثلا ، ازال خوف الأنسان من أخيه الأنسان ، وحتى خوف الأنسان من الموت ، كيف ؟ بأن وعده الدين بحياة خلود وبحياة اخرى ، كما ازال الدين الخوف من المستقبل ( فما يصيبنا هو قضاء وقدر من الله) ، فلا داعي اذا لأن يخاف الأنسان من الموت ويبقى مشلولا وغير قادر على الفعل في هذه الحياة .

بينما نجد في الخوف تفسيرا للأسطورة ، والتي تم اختراعها من قبل الأنسان ليداري بها خوفه ، فأذا هاج البحر ، فأن البحر غاضب ، واذا حدث زلزال فالثور الذي تقف على راسه الكرة الأرضية قد هز قرنية ........وهكذا .

يستعمل الدين الكثير الكثير من الترهيب ، ولكنه يستعمل محفزات أخرى للترغيب .

ان هناك مسائل تؤرق الأنسان بشكل مستمر ، مثل الموت والخلود والديمومة ، فيحاول ان يجد لها تفسيرا عبر الدين ، بغض النظر عن الموقف العقلاني منها .

استمعي ايتها الفراشة لنفسك مرة أخرى وأنت تخاطبينني :

" كلام صح ومنطقي ( انت ألان تستعملين لغة العقل ) ، لو ما في آخرة وحساب ( تركت الآن لغة العقل وانتقلت لى لغة الأيمان ).

العقل والأيمان لا يلتقيان ، فهما ضدان على مدى التاريخ البشري ، وأذا قبل العقل الأيمان ، تحول الأيمان الى فكر وفلسفة .
04-09-2010 12:44 PM
حامل الكلمة .... الامورة وللجميع
أن الرجل الذي يسب ويشتم الناس بلا سبب وبلا ادب ،ولا يملك ادنى اسباب الحوار ، هو مخلوق مشوة ، نتج من عملية اغتصاب ابيه لأمه ، ومن هنا بدأت عملية التشوية.

يا عيني عليكي يا امورة اول مرة بتحكي اشي بدل انك في شوية عقل عندك اذهبي وادرسي احصائيات الغربيون عن حالات الزنا عند الاوروبيون اسمعي

وقالت اشتون في بيان مشترك مع المفوض الاوروبي للتنمية اندريس بيبالغس ان على الحكومة “بذل كافة جهودها لضمان حماية السكان وانهاء الافلات من العقاب”.

واعرب المسؤولان عن “سخطهما وصدمتهما الشديدين من الهجمات وعمليات الاغتصاب التي ارتكبها عناصر من القوات الديموقراطية لتحرير رواندا وعناصر من الماي ماي المسلحة في اقليم نورد-كيفو في الفترة بين 30 تموز/يوليو و4 اب/اغسطس”. وقال البيان ان “هذه الاحداث تظهر مرة اخرى استراتيجية تتسم بممارسة الجرائم المنظمة واستخدام العنف الجنسي كسلاح في الحرب”.

وكانت الامم المتحدة كشفت الاثنين ان 179 امرأة وطفل على الاقل تعرضوا للاغتصاب في وقت سابق من هذا الشهر في مدينة لوفونغي في اقليم نورد كيفو التي ينشط فيها متمردو الهوتو الروانديون. الا ان المتمردين الروانديين نفوا اية علاقة لهم بعمليات الاغتصاب.

وهذا تقرير عن عدم استعباد المرأة في الغرب

كشف تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية أن أكثر من 300 حالة تحرش جنسي ضد نساء بينها 64 حالة اغتصاب و34 حالة لواط، سجلت في ثلاث أكاديميات عسكرية أمريكية عام .2004
وجاء في التقرير أن النساء يمثلن بين 15 و17 في المائة من تلميذات الضباط في أسلحة البر والبحر والجو وأن عددا كبيرا من حالات التحرش الجنسي لم يعلن عنها. وفي الأكاديمية العسكرية الأمريكية الشهيرة في ويست بوينت وفي الأكاديمية البحرية في انابوليس ''كشفت الوثائق المتوافرة عن السنوات العشر الماضية أنه خلال هذه الفترة الطويلة لم تتم إحالة أشخاص متهمين بالاعتداء الجنسي وبطريقة فعلية إلى المحاكم الجنائية''، حسب ما قالت البعثة المكلفة إجراء التحقيق. وأضاف التقرير أنه ''في حالة استثنائية واحدة تقريبا، بين 1994 حتى لوقت سابق، فإن إجراءات إدارية بوشر بها (...) ضد المتهمين بالتحرش الجنسي'' ولكنه لم يعط إيضاحات إضافية ما إذا كانت هذه الإجراءات قد اتخذت فعليا. وأوضح ''على الرغم من تحقيق تقدم في هذا المجال، فإن التصرفات المعادية وغير اللائقة استمرت ضد النساء''.
وارتكب عدد كبير من حالات الاغتصاب خلال ''لقاءات غرامية'' أو من قبل ''أشخاص معروفين''. وأوصت البعثة بإجراء إصلاحات في النظام القضائي العسكري للأخذ في الحسبان العدد المتزايد في أعمال التحرش الجنسي وأن يكون بإمكان ضحايا الاعتداءات الجنسية الخضوع لعلاج طبي سري والحصول على مساعدة نفسية.

رخصة الدعارة

وهنا حرية المرأة وحرية الاعتقاد عندهم ان المرأة المموس تعطى رخصة دعارة
اما المسلمة المتحجبة تسلب جميع رخصها حتى رخصة الحرية تسلب
وهذا يسمى الان في عهد عكس المصطلحات حقوق

عدد حالات الإغتصاب في السويد أكثر من دول أوروبية أخرى
PNA - وكالات: أظهرت دراسة أوروبية أجريت على عشرة دول أوروبية منها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والسويد ان عدد حالات الإغتصاب في السويد هو أكثر من الدول الأوروبية الأخرى إذ يتم التبليغ عن ستة وأربعين حالة أغتصاب لكل مائة ألف مواطن وهو ضعف عدد الإغتصابات في بريطانيا وأربعة أضعاف عدد حالات الإغتصاب في دول الشمال.

وبحسب القائمين على الدراسة فإن سبب هذه الزيادة لا يقتصر على عزم السويدين وتعودهم على التقدم ببلاغات عند حدوث حالات إغتصاب لكنه أيضاً بسبب وقوع مثل هذه الجرائم في السويد إضافة إلى ممارسة الجنس في سن مبكرة وتعاطي الكحول

.وترى لوتي هيلستروم طبيبة مسؤولة في مستشفى سودر أن أسباب تعاطي الشابات للكحول يؤدي إلى بقائهن في الأماكن التي تجرى فيها الحفلات فقد تنام الشابة على الكنبة لتصحو وتجد أنها اغتصبت من قبل شخص تعرفه إن هذا الأمر شائع وهو ما تراه هيلستروم وزملاؤها ...

وحدث ولا حرج عن حالات الاغتصاب عندكم في النهاية مناقدة نفسك بنفسك حيث انكم شباب وفتيات مشوهات



04-09-2010 12:44 PM
حامل الكلمة .... الى المخلوقة المشوهة
لم احب التلفظ بصورتك المشوهة لكن هذا ما قلته عن تلك الحضارات التي بها الزنا متفشيا

لقد اضحتني كثيرا بكلامك عن ان العقل والايمان ضدان

العلمانيون وتطبيق الشريعة

أن يتساءل الانسان عن مدى الحاجة الى الانبياء، فذلك تساؤل طبيعي يقوده الى الايمان بالانبياء إن استخدم عقله وتفكيره بشكل موضوعي ومنطقي.

أما أن يتساءل المسلم، والمؤمن بالرسول، والمقر برسالته، عن الحاجة الى تطبيق الشريعة التي جاء بها الرسول من عند ربه، فذلك تساؤل غريب عجيب!!

لأن معنى الإقرار والايمان بالرسول، حينما يقول المسلم (أشهد أن محمداً رسول الله) هو الخضوع لشريعته وتطبيق رسالته ﴿وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا﴾[5] . فما دمت تؤمن بأنه رسول وأن ما جاء به هو رسالة من الله اليك، فكيف يجوز لك أن تتساءل أو تشكك أو تتردد في تطبيقها.

ان من المؤسف حقاً ان نسمع بين فترة وأخرى ان بعض المسلمين في البلاد الاسلامية يتحفظّون على تطبيق الشريعة.

كما ان من المؤسف ان يصبح مجرد الدعوة الى تطبيق الشريعة في بعض البلدان الإسلامية جريمة تعاقب عليها الدولة، وان تمنع بعض البلدان الاسلامية بعض المظاهر الاسلامية كالحجاب واقامة الشعائر الاسلامية، وان تعد بعض هذه الامور أو غيرها، جريمة يدان بسببها الانسان، كما هو الحال في تركيا –مثلا- وهي دولة إسلامية، بل كانت قبل زمن قصير عاصمة الخلافة الاسلامية، واكثرية شعبها مسلمون، لكن الدعوة إلى تطيبق الاسلام فيها تعتبر جرماً، ولبس الحجاب في المؤسسات الرسمية جريمة، يعاقب عليها، كما حصل للنائبة "مروة قاوقجي" !

ان لرفض بعض الناس فكرة تطيبق الشريعة أسباباً من اهمها:

السبب الاول: عدم وضوح الشريعة ونظامها بالشكل الكافي، فما هو النظام الاسلامي الذي نريد ان نطيقه؟ ماهي معالمه ومرتكزاته ؟ فما هي حدوده وقيوده؟ واكثر المسلمين اليوم –للأسف- لا يعرفون تفاصيل النظام السياسي والاجتماعي والاقتصادي، ولا يستوعبون الا بعض الاحكام والتشريعات العبادية فيه، بينما لا يشكل هذا الجانب سوى جزء من نظام وقانون متكامل يفي بحاجات الانسان كاملة، وليس الجانب العبادي وحده، وفي كثير من الاحيان ترتبط فكرة تطيبق الشريعة في اذهان الناس بمجرد اقامة الحدود والعقوبة على المحرمات، وذلك امر خاطئ فالحدود والعقوبات جزء من نظام متكامل.

ولو أمكننا ان نعرض ونبين للعالم النظام الاسلامي بأكمله بأسلوب مناسب، لما أثيرت هذه التساؤلات ولاخذت الشريعة موقعها في المجتمعات الاسلامية والبشرية.

السبب الثاني: التطبيقات المشوهة للاسلام قديماً وحديثاً:

فالتطبيق المشوه للإسلام في عهود تاريخية سابقة حيث استغل الاسلام كغطاء لممارسات منافية لحقوق الانسان وللعدالة الاجتماعية، بل وبعض التطبيقات المعاصرة التي جرت باسم الاسلام الحقت بصورته أذىً وتشويهاً كبيرا كما يحصل في افغانستان.

ورغم ان هناك نماذج مشرقة وطيبة لتطبيق الاسلام في الماضي والحاضر، غير ان الانظار تتجه للاحتمال الاسوأ والنموذج الابرز والاغلب.

لذا يخشى الكثيرون أن يكون تطبيق الإسلام نوعاً من الرجوع إلى الوراء واستعادة التجارب القاسية في التاريخ أو محاكات الحالات السيئة في الوقت الحاضر.

السبب الثالث : الانهزام أمام الفكر المادي والغربي:

فذلك الفكر متسلح بالعلم والتكنولوجيا والتطور المدني، اما المسلمون فيعيشون حالة متخلفة، وعندما يفكر بعض الناس في واقع التخلف الذي يعيشه المسلمون، يتصور واهماً، ان الحل هو في التخلي عن الدين والشريعة!!

وللاعلام الاجنبي والثقافة الغربية دور في نشر هذا التصور وتكريسه في الاذهان خاصة وان اقلاماً من اوساط المسلمين تبنت الترويح والتبشير بالفكر الغربي.


فما هو الحل إذن؟


أولاً: لا بد من فتح باب الاجتهاد، من اجل اكتشاف وكشف انظمة الاسلام وبرامجه، وتجاوز هذا الركام من التصورات المشوهة والخاطئة، وتوضيح مفاهيم الاسلام وتبيين الانظمة والمناهج الاسلامية في مخلتف مجالات الحياة.

ثانياً: ينبغي ان نقوّم تجاربنا التاريخية والحالية بكل جرأة وشجاعة وتجرد، وان نوضح للعالم وللأجيال، الجوانب المضيئة منها، والتي تمثل الاسلام، ونعترف بالجوانب المظلمة فيها والتي هي مخالفة للاسلام ولا يرضاها، وان لا نتبنى كامل التجارب السابقة وننسبها للدين.

ثالثاً: ان نتسلح بمعنوياتنا الرفيعة، وأن لاننهزم أمام أي تشويه، ونتخلى عن مبادئنا مع ابسط مواجهة وتحدٍ..

إن علينا أن نستعيد قوتنا المعنوية الكبيرة، وان ندرك أن سبب تخلفنا ليس هو تطبيق الاسلام، وإنما على العكس من ذلك .. ان سبب تخلفنا هو ترك العمل بالاسلام!!

والا فديننا هو دين الحق وهو سبيل الخلاص للبشرية لانقاذها من الويلات والمآسي، وكما قال الشاعر:

يقولون في الاسلام ظلم بأنه يصّد بنيه عن طريق التقدم
فان كان ذا حقاً فكيف تقدمت اوائله في عصرها المتقدم
وان كان ذنب المسلم اليوم جهله فماذا على الاسلام من جهل مسلم

وبعد.. فإننا في مناسبة المبعث النبوي، لا بد وأن يفكر كل واحد منا بما يتوجب عليه أن يقوم به من الالتزام برسالة النبي محمد وشريعته المقدسة التي جاء بها والا فإننا حينئذ نكون ممن يدعي الاسلام وهو لا يطبقه، فيشملنا –لا سمح الله- توبيخ الآية الكريمة:﴿ياأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لاَ تَفْعَلُونَ.كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لاَ تَفْعَلُونَ﴾[6] !!

نسأل الله أن يجعلنا من المعتصمين بحبله والمتمسكين بمحبة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم والمقتدين بهديه وتعاليمه، وأن يعيد علينا هذه المناسبة بخير وضع وافضل حال، إنه على كل شيء قدير
04-09-2010 01:31 PM
من "من هنا نبدأ" الى مشكلجي
هل تظن ان ما تنقله هذه المسكينة عن علماء الدين صحيح؟ تحتج علينا بعلماء الشيعة و فسادهم؟
هل تعلم ان اغتصاب الطفلة بعمر 5 سنوات يفعله الامريكان يوميا؟ و هل تعلم ان عقوبة اغتصابها 3 شهور؟
ان فقهاء المسلمين و ليس الشيعة يصيبون و يخطئون و ان أخطاوا رد عليهم علماء مثلهم و ليس اناس لا يميزون الفاعل من المفعول به و المفعول لاجله من المفعول معه ان الذي يجب ان يتصدر لفهم أيات القران يجب ان يكون مختصا و لديه من العلوم ما يؤهله للفقه و الفتوى تماما كالطبيب الجراح لا يؤمن على أرواح الناس الا اذا كان مؤهلا تاهيلا سليما...
انظر نقلت اية كريمة و نقلت تفسير الجلالين ثم شرحت هي معناها اي نقلت فهما القاصر و اعتبرته دينا ثم اخذت تهاجمه و الاية نزلت لسبب معروف و فيها تكريم للمراة لو علمت فعندما ذكر الحرث و هو المكان الذي ينبت منه الجنين ذكره حتى ينبه لامور كثيرة و من اهمها ان لا يفعل الرجل اللواط بزوجته بل ياتيها من مكان زرع الولد لانها ليست سلعة يفعل بها ما يشاء و لكن هذه الامورة يروق لها تفتح الغرب و يروق زواج المثليين و يروق لها فعل اللواط بالمراة فالمراة لديها مجرد سلعة يفعل بها الغربي ما يشاء لانه "متفتح" و ليس ذكوري و متسلط فيحق له اغتصاب الطفلة بعمر 5 سنوات و يحق له فعل اللواط بزوجته فهو في النهاية ليس شرقيا يا عزيزي و لهذا له الحق ان يفعل بها ما يشاء....
04-09-2010 01:34 PM
الأمورة
الى تعليق 52 - حامل الكلمة

قال لي أحد الأمريكان ، وهو طيار ، " انتم ايها العرب لا تصلحون مطلقا للعمل كطيارين !" .

تفاجأت وسألته : لماذا ؟ أجاب لأنكم انتم العرب لا تتمتعون بحاسة البعد الثالث !!!

مضى على سماعي هذه الجملة زمنا طويلا ، الى ان اتيت انت الآن وذكرتني بها .

نحن العرب لا نتمتع بحاسة البعد الثالث ، ننظر الى الأمور بالبعد السطحي ، الطول والعرض ، أما بعد العمق ، فخلايا دماغنا لم تتطور لألتقاطه بعد .

قرأت مقالي بتمعن ؟ اشك بذلك !!!!

مقالي يدور بالكامل عن اغتصاب الرجل المسلم لزوجته ، اعيد على مسامعك ، زوجته ، ولكن لأن هذا المفهوم لم يصل الى عقلك ، وذلك لأفتقار عقلك للبعد الثالث ، ركزت مشاركتك كلها على حالات الأغتصاب العادية بين ذكر وأنثى لا يربطهما رابط الزواج .

وقلت أنا في مشاركتي : وقع كرازاي ، رئيس افغانستان قانونا يتيح للرجل المسلم أن " يغتصب زوجته ، مرة اخرى اكرر ، زوجته ، اذا هي رفضت ممارسة الجنس معه لأي سبب من الاسباب .

هل يخطر في بالك ان هناك قضية اسمها " اغتصاب الرجل المسلم لزوجته " .

نعم ، انها من أكبر قضايا المرأة المسلمة واشدها ايلاما واذلالا ومهانه لأنسانيتها وكرامتها .

اتعرف لماذا ، يا من يفتقر الى البعد الثالث ؟

لأن المسلمون يفسرون الآية الكريمة " نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم " . يفسرونها على مزاجهم ، وأن ليس للمرأة مشاعر ولا احاسيس ولا كرامة ، فهي مثل قطعة الأرض ، يحرثها الفلاح فلا تعترض ولا تشكو ولا تتالم .

أن هذه ألاية بالذات سبب نقمة معظم جمعيات حقوق الأنسان والمهتمين بقضايا المرأة المسلمة ، على ممارسات الرجل المسلم .
04-09-2010 01:37 PM
حامل الكلمة .... الى المخلوقة المشوهة
وهل تشبيه المرأة بالزرع يمنعها من ان تكون ذات احاسيس ولو قلنا انني اتفق معك هو ان المراة هي قطعة الارض فلماذا اعظم دولة بالعالم تنفق اموال لا تعد ولا تحصى وتبتكر التكنولوجيا من اجل تلك الارض ارايت اهمية الارض كما قال عنكي المشكلجي يا عوراء العين والعقل ولما بدك تحكي تفسير اية اعرفي كيف تقرئيه ثم اكتبي ولكي تفسير الاية
{نساؤكم حرث لكم} يعني تعالى ذكره بذلك: نساؤكم مزدرع أولادكم، فأتوا مزدرعكم كيف شئتم، وأين شئتم. وإنما عنى بالحرث المزدرع، والحرث هو الزرع، ولكنهن لما كن من أسباب الحرث جعلن حرثا، إذ كان مفهوما معنى الكلام.وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:3446 - حدثنا محمد بن عبيد المحاربي، قال: ثنا ابن المبارك، عن يونس، عن عكرمة، عن ابن عباس: {فأتوا حرثكم} قال: منبت الولد.3447 - حدثني موسى، قال: ثنا عمرو، قال: ثنا أسباط، عن السدي: {نساؤكم حرث لكم} أما الحرث فهي مزرعة يحرث فيها..القول في تأويل قوله تعالى: {فأتوا حرثكم أني شئتم} يعني تعالى ذكره بذلك: فانكحوا مزدرع أولادكم من حيث شئتم من وجوه المأتى. والإتيان في هذا الموضع كناية عن اسم الجماع.واختلف أهل التأويل في معنى قوله: {أني شئتم} فقال بعضهم: معنى أني: كيف. ذكر من قال ذلك:3448 - حدثنا أبو كريب، قال: ثنا ابن عطية، قال: ثنا شريك، عن عطاء، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: يأتيها كيف شاء ما لم يكن يأتيها في دبرها أو في الحيض. حدثنا أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا شريك، عن عطاء، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قوله: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: ائتها أنى شئت مقبلة ومدبرة، ما لم تأتها في الدبر والمحيض.3449 - حدثنا علي بن داود قال: ثنا أبو صالح، قال: ثني معاوية، عن علي، عن ابن عباس قوله: {فأتوا حرثكم أني شئتم} يعني بالحرث: الفرج، يقول: تأتيه كيف شئت مستقبلة ومستدبرة وعلى أي ذلك أردت بعد أن لا تجاوز الفرج إلى غيره، وهو قوله: {فأتوهن من حيث أمركم الله} وإن كان ذلك معناه، فقد ينبغي أن يكون متى انقطع عنها الدم فجائز لزوجها جماعها إذا لم تكن هنالك نجاسة ظاهرة، هذا إن كان قوله: {فإذا تطهرن} جائزا استعماله في التطهر من النجاسة، ولا أعلمه جائزا إلا على استكراه الكلام أو يكون معناه: فإذا تطهرن للصلاة في إجماع الجميع من الحجة على أنه غير جائز لزوجها غشيانها بانقطاع دم حيضها، إذا لم يكن هنالك نجاسة دون التطهر بالماء إذا كانت واجدته أدل الدليل على أن معناه: فإذا تطهرن الطهر الذي يحزيهن به الصلاة.3450 - حدثنا أحمد بن إسحاق الأهوازي، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا شريك، عن عبد الكريم، عن عكرمة: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: يأتيها كيف شاء ما لم يعمل عمل قوم لوط.3451 - حدثنا أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا الحسن بن صالح، عن ليث، عن مجاهد: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: يأتيها كيف شاء، واتق الدبر والحيض.3452 - حدثني عبيد الله بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، قال: ثني يزيد أن ابن كعب كان يقول: إنما قوله: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} يقول: ائتها مضطجعة وقائمة ومنحرفة ومقبلة ومدبرة كيف شئت إذا كان في قبلها.3453 - حدثني يعقوب بن إبراهيم، قال: ثنا هشيم، قال: أخبرنا حصين، عن مرة الهمداني، قال: سمعته يحدث: أن رجلا من اليهود لقي رجلا من المسلمين، فقال له: أيأتي أحدكم أهله باركا؟ قال: نعم، قال: فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: فنزلت هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أني شئتم} يقول: كيف شاء بعد أن يكون في الفرج.3454 - حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة قوله: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} إن شئت قائما أو قاعدا أو على جنب إذا كان يأتيها من الوجه الذي يأتي منه المحيض، ولا يتعدى ذلك إلى غيره.3455 - حدثنا موسى بن هارون، قال: ثنا عمرو بن حماد، قال: ثنا أسباط، عن السدي: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} ائت حرثك كيف شئت من قبلها، ولا تأتيها في دبرها، {أنى شئتم} قال: كيف شئتم.3456 - حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرنا عمرو بن الحرث، عن سعيد بن أبي هلال أن عبد الله بن علي حدثه: أنه بلغه أن ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم جلسوا يوما ورجل من اليهود قريب منهم، فجعل بعضهم يقول: إني لآتي امرأتي وهي مضطجعة، ويقول الآخر: إني لآتيها وهي قائمة، ويقول الآخر: إني لآتيها على جنبها وباركة فقال اليهودي: ما أنتم إلا أمثال البهائم، ولكنا إنما نأتيها على هيئة واحدة، فأنزل الله تعالى ذكره: {نساؤكم حرث لكم} فهو القبل.وقال آخرون: معنى: {أنى شئتم} من حيث شئتم، وأي وجه أحببتم. ذكر من قال ذلك:3457 - حدثنا سهل بن موسى الرازي، قال: ثنا ابن أبي فديك، عن إبراهيم بن إسماعيل بن أبي حبيبة الأشهلي، عن داود بن الحصين، عن عكرمة، عن ابن عباس: أنه كان يكره أن تؤتى المرأة في دبرها ويقول: إنما الحرث من القبل الذي يكون منه النسل والحيض. وينهى عن إتيان المرأة في دبرها ويقول: إنما نزلت هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} يقول: من أي وجه شئتم.3458 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا ابن واضح، قال: ثنا العتكي، عن عكرمة: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: ظهرها لبطنها غير معاجزة، يعني الدبر.3459 - حدثنا عبيد الله بن سعد، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن يزيد، عن الحرث بن كعب، عن محمد بن كعب، قال: إن ابن عباس كان يقول: اسق نباتك من حيث نباته.3460 - حدثت عن عمار، قال: ثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع قوله: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} يقول: من أين شئتم. ذكر لنا والله أعلم أن اليهود قالوا: إن العرب يأتون النساء من قبل أعجازهن، فإذا فعلوا ذلك جاء الولد أحول؛ فأكذب الله أحدوثتهم، فقال: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} 3461 - حدثنا القاسم، قال: ثنا الحسين، قال: ثنا حجاج، عن ابن جريج، عن مجاهد قال: يقول: ائتوا النساء في [غير] أدبارهن على كل نحو، قال ابن جريج: سمعت عطاء بن أبي رباح قال: تذاكرنا هذا عند ابن عباس، فقال ابن عباس: ائتوهن من حيث شئتم مقبلة ومدبرة فقال رجل: كأن هذا حلال. فأنكر عطاء أن يكون هذا هكذا، وأنكره، كأنه إنما يريد الفرج مقبلة ومدبرة في الفرج.وقال آخرون: معنى قوله: {أنى شئتم} متى شئتم. ذكر من قال ذلك:3462 - حدثنا عن حسين بن الفرج، قال: سمعت أبا معاذ الفضل بن خالد، قال: أخبرنا عبيد بن سليمان، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} يقول: متى شئتم.3463 - حدثني يونس بن عبد الأعلى، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: ثنا أبو صخر، عن أبي معاوية البجلي، وهو عمار الدهني، عن سعيد بن جبير أنه قال: بينا أنا ومجاهد جالسان عند ابن عباس، أتاه رجل فوقف على رأسه، فقال: يا أبا العباس - أو يا أبا الفضل - ألا تشفيني عن آية المحيض؟ فقال: بلى! فقرأ: {ويسألونك عن المحيض} حتى بلغ آخر الآية، فقال ابن عباس: من حيث جاء الدم من ثم أمرت أن تأتي، فقال له الرجل: يا أبا الفضل كيف بالآية التي تتبعها {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} فقال: إي ويحك وفي الدبر من حرث؟ لو كان ما تقول حقا لكان المحيض منسوخا إذا اشتغل من ههنا جئت من ههنا! ولكن أنى شئتم من الليل والنهار.وقال آخرون: بل معنى ذلك: أين شئتم، وحيث شئتم. ذكر من قال ذلك:3464 - حدثني يعقوب، قال: ثنا هشيم، قال: أخبرنا ابن عون، عن نافع، قال: كان ابن عمر إذا قرئ القرآن لم يتكلم، قال: فقرأت ذات يوم هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} فقال: أتدري فيمن نزلت هذه الآية؟ قلت: لا، قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.حدثني إبراهيم بن عبد الله بن مسلم أبو مسلم، قال: ثنا أبو عمر الضرير، قال: ثنا إسماعيل بن إبراهيم، صاحب الكرابيسي، عن ابن عون، عن نافع، قال: كنت أمسك على ابن عمر المصحف، إذ تلا هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} فقال: أن يأتيها في دبرها.وقال آخرون: بلى معنى ذلك: فأتوا النساء من قبل النكاح لا من قبل الفجور. ذكر من قال ذلك:3465 - حدثني عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم، قال: ثنا عبد الملك بن مسلمة، قال: ثنا الدراوردي، قال: قيل لزيد بن أسلم: إن محمد بن المنكدر ينهى عن إتيان النساء في أدبارهن فقال زيد: أشهد على محمد لأخبرني أنه يفعله.3466 - حدثني عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم، قال: ثنا أبو زيد عبد الرحمن بن أحمد بن أبي الغمر، قال: ثني عبد الرحمن بن القاسم، عن مالك بن أنس، أنه قيل له: يا أبا عبد الله أن الناس يروون عن سالم: "وكذب العبد أو العلج على أبي " ، فقال مالك: أشهد على يزيد بن رومان أنه أخبرني، عن سالم بن عبد الله، عن ابن عمر مثل ما قال نافع. فقيل له: إن الحارث بن يعقوب يروي عن أبي الحباب سعيد بن يسار انه سأل ابن عمر، فقال له: يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري، فنحمض لهن؟ فقال: وما التحميض؟ قال: الدبر فقال ابن عمر: أف أف، يفعل ذلك مؤمن؟ أو قال مسلم. فقال مالك: أشهد على ربيعة لأخبرني عن أبي الحباب عن ابن عمر مثل ما قال نافع.3467 - حدثني محمد بن إسحاق، قال: أخبرنا عمرو بن طارق، قال: أخبرنا يحيى بن أيوب، عن موسى بن أيوب الغافقي، قال: قلت لأبي ماجد الزيادي: إن نافعا يحدث عن ابن عمر: في دبر المرأة فقال: كذب نافع، صحبت ابن عمر ونافع مملوك، فسمعته يقول: ما نظرت إلى فرج امرأتي منذ كذا وكذا.3468 - حدثني أبو قلابة قال: ثنا عبد الصمد، قال: ثني أبي، عن أيوب، عن نافع، عن ابن عمر: {فأتوا حرثكم أني شئتم} قال: في الدبر.3469 - حدثني أبو مسلم، قال: ثنا أبو عمر الضرير، قال: ثنا يزيد بن زريع، قال ثنا روح بن القاسم، عن قتادة قال: سئل أبو الدرداء عن إتيان النساء في أدبارهن، فقال: هل يفعل ذلك إلا كافرا قال روح: فشهدت ابن أبي مليكة يسأل عن ذلك، فقال: قد أردته من جارية لي البارحة فاعتاص علي، فاستعنت بدهن أو بشحم، قال: فقلت له: سبحان الله أخبرنا قتادة أن أبا الدرداء قال: هل يفعل ذلك إلا كافر! فقال: لعنك الله ولعن قتادة! فقلت: لا أحدث عنك شيئا أبدا، ثم ندمت بعد ذلك.واعتل قائلو هذه المقالة لقولهم بما:3470 - حدثني به محمد بن عبد الله بن عبد الحكم، قال: أخبرنا أبو بكر بن أبي أويس الأعشى، عن سليمان بن بلال، عن زيد بن أسلم، عن ابن عمر: أن رجلا أتى امرأته في دبرها، فوجد في نفسه من ذلك، فأنزل الله: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} 3471 - حدثني يونس، قال: أخبرني ابن نافع، عن هشام بن سعد، عن زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار: أن رجلا أصاب امرأته في دبرها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنكر الناس ذلك وقالوا: أثفرها فأنزل الله تعالى ذكره: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} وقال آخرون: معنى ذلك: ائتوا حرثكم كيف شئتم، إن شئتم فاعزلوا وإن شئتم فلا تعزلوا. ذكر من قال ذلك:3472 - حدثني أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا الحسن بن صالح، عن ليث، عن عيسى بن سنان، عن سعيد بن المسيب: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} إن شئتم فاعزلوا، وإن شئتم فلا تعزلوا.3473 - حدثنا أبو كريب، قال: ثنا وكيع، عن يونس، عن أبي إسحاق، عن زائدة بن عمير، عن ابن عباس قال: إن شئت فاعزل، وإن شئت فلا تعزل.وأما الذين قالوا: معنى قوله: {أنى شئتم} كيف شئتم مقبلة ومدبرة في الفرج والقبل، فإنهم قالوا: إن الآية إنما نزلت في استنكار قوم من اليهود استنكروا إتيان النساء في أقبالهن من قبل أدبارهن، قال وا: وفي ذلك دليل على صحة ما قلنا من أن معنى ذلك على ما قلنا.واعتلوا لقيلهم ذلك بما:3474 - حدثني به أبو كريب، قال: ثنا المحاربي، قال: ثنا محمد بن إسحاق، عن أبان بن صالح، عن مجاهد، قال: عرضت المصحف على ابن عباس ثلاث عرضات من فاتحته إلى خاتمته أوقفه عند كل آية وأساله عنها، حتى انتهى إلى هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} فقال ابن عباس: إن هذا الحي من قريش، كانوا يشرحون النساء بمكة، ويتلذذون بهن مقبلات ومدبرات. فلما قدموا المدينة تزوجوا في الأنصار، فذهبوا ليفعلوا بهن كما كانوا يفعلون بالنساء بمكة، فأنكرن ذلك وقلن: هذا شيء لم نكن نؤتى عليه فانتشر الحديث حتى انتهى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنزل الله تعالى ذكره في ذلك: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} إن شئت فمقبلة وإن شئت فمدبرة وإن شئت فباركة وإنما يعني بذلك موضع الولد للحرث، يقول: ائت الحرث من حيث شئت. حدثنا أبو كريب، قال: ثنا يونس بن بكير، عن محمد بن إسحاق بإسناده نحوه.3475 - حدثنا محمد بن بشار، قال: ثنا ابن مهدي، قال: ثنا سفيان، عن محمد بن المنكدر، قال: سمعت جابرا يقول: إن اليهود كانوا يقولون: إذا جامع الرجل أهله في فرجها من ورائها كان ولده أحول، فأنزل الله تعالى ذكره: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} حدثنا مجاهد بن موسى، قال: ثنا يزيد بن هارون، قال: أخبرنا الثوري، عن محمد بن المنكدر، عن جابر بن عبد الله قال: قالت اليهود: إذا أتى الرجل امرأته في قبلها من دبرها وكان بينهما ولد كان أحول، فأنزل الله تعالى ذكره: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: إن الله يحب التوابين من الذنوب، ويحب المتطهرين بالماء للصلاة؛ لأن ذلك هو الأغلب من ظاهر معانيه.3476 - حدثنا أبو كريب، قال: ثنا عبد الرحيم بن سليمان، عن عبد الله بن عثمان ابن خثيم، عن عبد الرحمن بن سابط، عن حفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، عن أم سلمة زوح النبي صلى الله عليه وسلم، قالت: تزوج رجل امرأة، فأراد أن يجبيها، فأبت عليه وقالت: حتى أسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال ت أم سلمة: فذكرت ذلك لي. فذكرت أم سلمة ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "أرسلي إليها! " فلما جاءت قرأ عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} "صماما واحدا، صماما واحدا " . حدثنا أبو كريب، قال: ثنا معاوية بن هشام، عن سفيان بن عبد الله بن عثمان، عن ابن سابط، عن حفصة ابنة عبد الرحمن بن أبي بكر، عن أم سلمة، قالت: قدم المهاجرون فتزوجوا في الأنصار، وكانوا يجبون، وكانت الأنصار لا تفعل ذلك، فقالت امرأة لزوجها: حتى آتي النبي صلى الله عليه وسلم فأسأله عن ذلك. فأتت النبي صلى الله عليه وسلم، فاستحيت أن تسأله، فسألت أنا. فدعاها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقرأ عليها: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم. أنى شئتم} "صماما واحدا صماما واحدا " . حدثني أحمد بن إسحاق، قال: ثنا أبو أحمد، قال: ثنا سفيان، عن عبد الله بن عثمان، عن عبد الرحمن بن سابط، عن حفصة بنت عبد الرحمن، عن أم سلمة، عن النبي صلى الله عليه وسلم بنحوه. حدثنا ابن بشار وابن المثنى، قالا: ثنا ابن مهدي، قال: ثنا سفيان الثوري، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم، عن عبد الرحمن بن سابط، عن حفصة ابنة عبد الرحمن، عن أم سلمة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: "صماما واحدا، صماما واحدا " . حدثني محمد بن معمر البحراني، قال: ثنا يعقوب بن إسحاق الحضرمي، قال: ثني وهيب، قال: ثني عبد الله بن عثمان، عن عبد الرحمن بن سابط قال: قلت لحفصة: إني أريد أن أسألك عن شيء وأنا أستحي منك أن أسألك، قال ت: سل يا بني عما بدا لك! قلت: أسألك عن غشيان النساء في أدبارهن؟ قالت: حدثتني أم سلمة، قالت: كانت الأنصار لا تجبي، وكان المهاجرون يجبون، فتزوج رجل من المهاجرين امرأة من الأنصار. ثم ذكر نحو حديث أبي كريب، عن معاوية بن هشام. حدثنا ابن المثنى، قال: ثني وهب بن جرير، قال: ثنا شعبة، عن ابن المنكدر: قال: سمعت جابر بن عبد الله، يقول: إن اليهود كانوا يقولون: إذا أتى الرجل امرأته باركة جاء الولد أحول، فنزلت {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} 3477 - حدثني محمد بن أحمد بن عبد الله الطوسي، قال: ثنا الحسن بن موسى، قال: ثنا يعقوب القمي، عن جعفر، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: جاء عمر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله هلكت! قال: "وما الذي أهلكك؟ " قال: حولت رحلي الليلة، قال: فلم يرد عليه شيئا، قال: فأوحى الله إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} "أقبل وأدبر، واتق الدبر والحيضة " .3478 - حدثنا زكريا بن يحيى المصري، قال: ثنا أبو صالح الحراني، قال: ثنا ابن لهيعة، عن يزيد بن أبي حبيب أن عامر بن يحيى أخبره عن حنش الصنعاني، عن ابن عباس: أن ناسا من حمير أتوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يسألونه عن أشياء، فقال رجل منهم: يا رسول الله إني رجل أحب النساء، فكيف ترى في ذلك؟ فأنزل الله تعالى ذكره في سورة البقرة بيان ما سألوا عنه، وأنزل فيما سأل عنه الرجل: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "وائتها مقبلة ومدبرة إذا كان ذلك في الفرج " .والصواب من القول في ذلك عندنا قول من قال: معنى قوله {أنى شئتم} من أي وحه شئتم، وذلك أن أنى في كلام العرب كلمة تدل إذا ابتدئ بها في الكلام على المسألة عن الوجوه والمذاهب، فكأن القائل إذا قال لرجل: أنى لك هذا المال؟ يريد من أي الوجوه لك، لذلك يجيب المجيب فيه بأن يقول: من كذا وكذا، كما قال تعالى ذكره مخبرا عن زكريا وفي مسألته مريم: {أنى لك هذا قالت هو من عند الله} [آل عمران: 37] وهي مقاربة أين وكيف في المعنى، ولذلك تداخلت معانيها، فأشكلت "أنى " على سامعها ومتأولها حتى تأولها بعضهم بمعنى أين، وبعضهم بمعنى كيف، وآخرون بمعنى متى، وهي مخالفة جميع ذلك في معناها وهن لها مخالفات.وذلك أن "أين " إنما هي حرف استفهام عن الأماكن والمحال، وإنما يستدل على افتراق معاني هذه الحروف بافتراق الأجوبة عنها. ألا ترى أن سائلا لو سأل آخر فقال: أين مالك؟ لقال بمكان كذا، ولو قال له: أين أخوك؟ لكان الجواب أن يقول: ببلدة كذا، أو بموضع كذا، فيجيبه بالخبر عن محل ما سأله عن محله، فيعلم أن أين مسألة عن المحل. ولو قال قائل لآخر: كيف أنت؟ لقال: صالح أو بخير أو في عافية، وأخبره عن حاله التي هو فيها، فيعلم حينئذ أن كيف مسألة عن حال المسؤول عن حاله. ولو قال له: أنى يحيى الله هذا الميت؟ لكان الجواب أن يقال: من وجه كذا ووجه كذا، فيصف قولا نظير ما وصف الله تعالى ذكره للذي قال: {أنى يحيى هذه الله بعد موتها} [البقرة: 259] فعلا حين بعثه من بعد مماته. وقد فرقت الشعراء بين ذلك في أشعارها، فقال الكميت بن زيد:تذكـر من أنى ومن أين شربه يؤامر نفسيه كذي الهجمة الأبلوقال أيضا:أنى ومن أين نابك الطرب من حيث لا صبوة ولا ريبفيجاء بـ "أنى " للمسألة عن الوجه و "أين " للمسألة عن المكان، فكأنه قال: من أي وجه ومن أي موضع رجعك الطرب.والذي يدل على فساد قول من تأول قول الله تعالى ذكره: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} كيف شئتم، أو تأوله بمعنى حيث شئتم، أو بمعنى متى شئتم، أو بمعنى أين شئتم؛ أن قائلا لو قال لآخر: أنى تأتي أهلك؟ لكان الجواب أن يقول: من قبلها أو من دبرها، كما أخبر الله تعالى ذكره عن مريم إذ سئلت: {أنى لك هذا} أنها قالت: {هو من عند الله} [آل عمران: 37] .وإذ كان ذلك هو الجواب، فمعلوم أن معنى قول الله تعالى ذكره: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} إنما هو: فأتوا حرثكم من حيث شئتم من وجوه المأتى، وأن ما عدا ذلك من التأويلات فليس للآية بتأويل. وإذ كان ذلك هو الصحيح، فبين خطأ قول من زعم أن قوله: {فأتوا حرثكم أنى شئتم} دليل على إباحة إتيان النساء في الأدبار، لأن الدبر لا يحترث فيه، وإنما قال تعالى ذكره: {حرث لكم} فأتوا الحرث من أي وجوهه شئتم، وأي محترث في الدبر فيقال ائته من وجهه. وتبين بما بينا صحة معنى ما روي عن جابر وابن عباس من أن هذه الآية نزلت فيما كانت اليهود تقوله للمسلمين إذا أتى الرجل المرأة من دبرها في قبلها جاء الولد أحول..القول في تأويل قوله تعالى: {وقدموا لأنفسكم} اختلف أهل التأويل في معنى ذلك، فقال بعضهم: معنى ذلك: قدموا لأنفسكم الخير. ذكر من قال ذلك:3479 - حدثني موسى، قال: ثنا عمرو، قال: ثنا أسباط، عن السدي، أما قوله: {وقدموا لأنفسكم} فالخير.وقال آخرون: بل معنى ذلك {وقدموا لأنفسكم} ذكر الله عند الجماع وإتيان الحرث قبل إتيانه ذكر من قال ذلك:3480 - حدثنا القاسم، قال: ثنا الحسين، قال: ثني محمد بن كثير، عن عبد الله بن واقد، عن عطاء، قال: أراه عن ابن عباس: {وقدموا لأنفسكم} قال: التسمية عند الجماع يقول بسم الله.والذي هو أولى بتأويل الآية، ما روينا عن السدي، وهو أن قوله: {وقدموا لأنفسكم} أمر من الله تعالى ذكره عباده بتقديم الخير، والصالح من الأعمال ليوم معادهم إلى ربهم، عدة منهم ذلك لأنفسهم عند لقائه في موقف الحساب، فإنه قال: تعالى ذكره: {وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله} [البقرة: 110] وإنما قلنا ذلك أولى بتأويل الآية، لأن الله تعالى ذكره عقب قوله: {وقذموا لأنفسكم} بالأمر باتقائه في ركوب معاصيه، فكان الذي هو أولى بأن يكون الذي قبل التهديد على المعصية عاما الأمر بالطاعة عاما.فإن قال لنا قائل: وما وجه الأمر بالطاعة بقوله: {وقدموا لأنفسكم} من قوله: {نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} قيل: إن ذلك لم يقصد به ما توهمته، وإنما عنى به وقدموا لأنفسكم من الخيرات التي ندبناكم إليها بقولنا: {يسألونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين} وما بعده من سائر ما سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأجيبوا عنه مما ذكره الله تعالى ذكره في هذه الآيات، ثم قال تعالى ذكره: قد بينا لكم ما فيه رشدكم وهدايتكم إلى ما يرضي ربكم عنكم، فقدموا لأنفسكم الخير الذي أمركم به، واتخذوا عنده به عهدا لتجدوه لديه إذا لقيتموه في معادكم، واتقوه في معاصيه أن تقربوها وفي حدوده أن تضيعوها، واعلموا أنكم لا محالة ملاقوه في معادكم، فمجاز المحسن منكم بإحسانه والمسيء بإساءته..القول في تأويل قوله تعالى: {واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين} وهذا تحذير من الله تعالى ذكره عباده أن يأتوا شيئا مما نهاهم عنه من معاصيه، وتخويف لهم عقابه عند لقائه، كما قد بينا قبل، وأمر لنبيه محمد أن يبشر من عباده بالفوز يوم القيامة، وبكرامة الآخرة، وبالخلود في الجنة من كان منهم محسنا مؤمنا بكتبه ورسله وبلقائه، مصدقا إيمانه قولا بعمله ما أمره به ربه، وافترض عليه من فرائضه فيما ألزمه ومن حقوقه، وبتجنبه ما أمره بتجنبه من معاصيه.
04-09-2010 02:29 PM
مشكلجي الى من هنا نبدأ
تحياتي اخي ..
أنا اعي ذلك تماما...شكرا لك...
وكما ترى ...ها قد اعلنت الأمورة عن كفرها...تنكر الخالق عزوجل...سقطت اخيرا..وكنت اعلم ان سقوطها لن يطول...فجميع مناوراتها كانت تكشف حقيقة فكرها ...وقواعد منطلقاتها...
أسأل الله في رمضان هذا ان يغفر لي ولك ولجميع الأخوة والأخوات وأن يثبتنا على دينه القويم وان يرزقنا متعة النظر الى وجهه الكريم وأن يجعلنا من رفقاء نبيه الكريم في الجنة وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله...
04-09-2010 02:44 PM
الأمورة
الى تعليق رقم 56 - حامل الكلمة .

اتعرف ما ملخص مقالك الطويل الطويل الذي من الممكن ان تجده بالحرف الواحد في اي كتاب من كتب الققه الأسلامي ، ذلك الفقة الذي اخترع اسلاما ضد الأسلام ، وجعل شريعتنا شريعة من ورق . ،

ملخص مقالك : " انك ميت تنقل عن ميتيين لترضي ميتين " .

أن هذا المقال الطويل ، والدفاع المستميت عن فكرة هشة هشة ، تدل تماما عن شكك في ما تملك من ايمان .

أقول لك مرة أخرى : " لو ان خمسين مليون انسان قالوا شيئا غبيا ، سيظل ذلك الشئ غبيا ".
04-09-2010 02:59 PM
الأمورة
الى تعليق 57 - المشكلجي :

ارى انك الان تقيم الحتفالاتة بالنصر المؤزر ، فتقول في مشاركتك :

" ها قد اعلنت الأمورة عن كفرها .....تنكر الخالق عز وجل ....سقطت أخيرا " .

ان فرحتك بأكتشافك المذهل هذا قد يوهم الناس ان القدس قد تحررت وأن فلسطين عادت ، وأن الأسرائليين قد سقطوا بصواريخ المسلمين التي انهالت عليهم من كل صوب وحدب "

يا للسفاهة ، والله ان الأنسان ليخجل عنما " عندما "يضطر " مكرها ، أن يقرأ السخافات ةالتي يكتبها امثالك .

انكم تكفرون الفكر.
04-09-2010 03:16 PM
الى الأمورة
بسم الله الرحمن الرحيم..
(لكل أجل كتاب والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)...
صدق الله العظيم
04-09-2010 03:17 PM
مشكلجي
يقول الدكتور مصطفى السباعي في كتابه هكذا علمتني الحياة:
خمسة لا أمان لهم:
ملحد ينكر وجود الله...ومتسلط لم يصل الا بالغدر والجريمة..ومغمور نشأ في بيئة فاسده ثم ساعدته الظروف على الظهور..ومغرورحاقد متعطش لسفك الدماء...وكذاب أوصله كذبه الى الشهرة والمجد...
04-09-2010 03:25 PM
حامل الكلمة .... الى المخلوقة المشوهة
هل تقولين شريعتنا لقد اضحكتني يا صاحبة الخلق الحسن فعلا لو ان خمسين مليون قالوا شي غبيا سيظل غبيا وقمة الجهل بكي وبمن تتبعيه هو اننا نثبت لكم جهل ما تقولون ولكنكم مصرون على التكلم بما لا تعرفون
04-09-2010 03:27 PM
مشكلجي الى الأمورة
لا تلفي وتدوري واتركي فلسطين واليهود والقدس ...بات الجميع الآن يعرف أن فكرك هو الكفر بعينه..
لقد اطلقت على نفسك الرصاصة الأخيرة يا عوراء العقل والمنطق...لن يكون اسيادك فرحين بكي ففي لحظة واحدة هدمتي كل برامجهم ومشاريعهم وما كانو يخططون له ...قلت لك قبلا انتي مجرد دمية تؤدي دورها على المسرح ولكنك اثبتي لهم انك دمية غبية ذهبت ساعات تدريبهم لك واعدادك وما صرفوه عليكي هباءا منثورا...خبيثة تنقلين عن خبيثين لتتصيدي خبيثين ..
04-09-2010 03:36 PM
وليد الى كل المعلقين
بسم الله باختصار كم تبدو لنا أخلاقية هذه النصوص المقدسه التي نزعم انها قوانين الهيه حين نقرا أن النساء اللواتي يشكلن نصف بني البشر يمكن تقديمهن قانونيا من قبل ابائهن وازواجهن لكي يتم اغتصابهن وضربهن او قتلهن دون خوف من عقاب او حتى اي رادع اخلاقي والامر الاشد وحشيه في كل هذا هو ما تنقله هذه القصه التي لا زالت تروى على مسامع المصلين في الكنائس والاطفال في المدارس في العالم الغربي برمته قصة لوط الشهيره الذي انقده الله تعالى من المصير الذي لاقاه سكان القرى الفاسقه سدوم وعاموره يخبرنا سفر التكوين 19 في التوراة أنه بالقوه نفسها العاديه التي بدت وكانها عاده مقبوله وواسعة الانتشار قام لوط بعرض ابنتيه اللتين كانتا ماتزالان صغيرتين على مجموعه من الرعاع كانت تهدد ضيوفه وهنا لانجد في هذا الامر تلميحا الى وجود أي خرق للقانون أو اي تعبير عن نقمه اخلاقيه ضد هذا العمل الغير طبيعي الذي يقوم به اب بحق بناته فقد تبين فيما بعد ان لوط لم يعاقب على فعلته بل على العكس كافأه على فعلته بأن انقذه هو وبناته من الواضح أن اخلاقيه التي تفرض بالقوه عبودية النساء جنسيا للرجل قد وضعها الله تعالى لتلبي متطلبات لنضام ذكوري مهيمن ومتشدد بنقل ملكية الأب الى الابن لكي ترمز بذلك وتشرع في اطلاق سلطه في شؤون الحياة لهذه الطبقه الخلقيه من الرجال على فلاض ملكيته للمرأه
04-09-2010 03:37 PM
من "من هنا نبدأ" الى حامل الكلمة
سيدي لم يكن داع لهذا النقل فهذه التي تفسر على راسها لا تعرف ما معنى التفسير و لكنني ساختصر معنى الاية بسهولة و وضوح الاية كاملة هي
"(نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين)
معروف في القران ان هناك عام و خاص فالعام يفهم في اطار الخاص و ليس العكس فلو قلت لك زرني يوم الجمعة ثم اعقبت قولي بعد صلاة الظهر متى ستزورني بعد الصلاة أم قبلها؟ الجواب طبعا بعدها و قولي يوم الجمعة مطلق خصصه بعد صلاة الظهر...
الان الله قال نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم و معنهاها مفهوم ان تاتيها من اي جهة شئت بشرط ان يكون في مكان الانبات و ليس الدبر و خصصتها ما بعدها قول الله "و قدموا لانفسكم" اي ان يكون هناك مقدمات للعملية الجنسية من ملاطفة و مداعبة و رضا و قبول من الطرفين و لذلك فان الذين يقتطعون من الاية ما يريدون و يتركون باقيها هذا يدل على فهمهم العميق و أمانتهم العلمية طبعا...
العام يفهم في اطار الخاص تزورني يوم الجمعة بعد الصلاة و لا حق لك ان تزورني قبل الصلاة بحجة قولي يوم الجمعة فقد خصصته بقولي بعد صلاة الظهر و لا يجوز ان يجامع الزوج زوجته كالبهيمة بل يقدم لنفسه من كلام جميل و قبل و مودة الخ ..
قال رسول الله " لا يلقي احدكم نفسه على زوجته كالبهيمة اجعل بينك و بينها رسول قالوا و ما الرسول قال القبل" صدق رسول الله...
04-09-2010 03:38 PM
الأمورة
الىتعليق 57 :

حدث خطأ عندي بلوحة المفاتيح مما جعل مشاركتي رقم 59 ترسل قبل أن انهيهيا ..

لقد قلت فيها " انكم تكفرون الفكر". ولا ادري كيف استخلص عقلك المريض ما استخلص ، سوى رغبتك المحمومة بتسجيل النقاط الوهمية التي لا تمت الى الواقع او الحقيقة او المنطق بصلة .

كنت اريد ان اشرح لأمثالك من ذوي الأيمان المهزوز ، أن الأنسان قد تطور في معرفته للطبيعة شيئا فشيئا الى حد انه اصبح مالكا للوسائل التي فيها يستطيع ان يسيطر على الطبيعة بشكل نسبي ، وهكذا طور معتقداته الأيمانية . فظهرت الهة الخصب ، واله المطر ، وصورة الأله الراعي .

قاليوم مثلا لا يدعي الا الجهلاء من رجال الدين أن القرآ ن أو الأنجيل هو " رواية علمية لطريقة الخلق" ، انما يقبلون بالنظرية العلمية التي تفسر نشوء الكون ومن ثم يركزون عل " من " الذي خلق وليس "كيف تم الخلق " .

لقد كان رجل الدين في الماضي هو المعلم والعالم والمفكر والمصلح والمبشر ، اليوم بدأ دوره يتقلص ليختص بالديني فقط ، ويترك الجانب العلمي لعلماء الفيزياء والطبيعيات والكيمياء والأحياء . فالدين لا يستطيع ان يبني نظرية علمية متكاملة ، انما هو قادر على بناء نظرية دينية تشير الى " من خلق " ، معتمدا على نظرياتة الدينية أكثر من اعتماده على نظم فلسفية وعلمية منطقية متكامله .

الأيمان بقوى خارقة للطبيعة هو جوهر الديانات .
04-09-2010 03:38 PM
من "من هنا نبدأ" الى حامل الكلمة و الجميع
أما القول " انك ميت تنقل عن ميتيين لترضي ميتين " فهو من قواعد المنطق الجلية الساطعة و لعلي اوضحها بشيء من التبسيط
فمخترع التلفاز حسن كمال الصباح مات.
و مخترع الكمبيوتر مات.
و اول رجل خطا اول خطوة على سطح القمر مات.
و اينشتين مات
و الفريد نوبل مات.
و اسحاق نيوتن مات. و الكثير الكثير من العملماء ماتوا...
و الخلاصة " انك ميت تنقل عن ميتيين لترضي ميتين " فيا اخي قد مات هؤلاء كلهم و هذا دليل قاطع حاسم على بطلان علمهم و منطقهم فلا يجوز ان تنقل عنهم او ان تستخدم اختراعاتهم ببساطة لانهم ماتوا و موت الشخص دليل قاطع على بطلان علمه و أفكاره...
04-09-2010 04:02 PM
#####
من هنا نبدأ : جزاك الله خيرا أخي الكريم على ما قمت به و قلته.

مشكلجي : لو فكرت قليلا هذه العوراء بما تقوله أنت , لما نبست بحرف .

حامل الكلمة : جزاك الله خيرا.. بإي اسم كنت ... حقا ما زلت أقدر غيرتك على دينك.. و لكن يا أخي ,بالله عليك لما تظنهم لا يجيبون غيرك ؟؟؟؟

و لكم الثلاثة : لا تجادل الأحمق , حتى لا يخطئ الناس في تفريق بينكما ...
هذه الأمورة أسلوبها يقوم على فتح القضية و بعد أن تجاب عليها و هربا من الجواب تفتح قضية اخرى و نقاشا اخر, و بذاك تشتت انتباه القارئ حتى يظنها تقول صدقا , و من يركز يعرف أنها لا تقول غير الكذب و الكذب .

الى الأمورة :
هل تعرفين الشيخ "محمد النابلسي" ؟؟ ان كان كذلك , هل تذكرين ما يختم به درسه دائما ؟؟؟
"الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني"

فمصيرك هو ما تتاجرين به , و كل هذا الكلام و اللهِ إنه ليضركِ و لا ينفعكِ ...
كوني شجاعة لمواجهة نفسكِ قبل أن تتظاهري بالشجاعة مواجهة الحق ..

و تذكري أننا كلنا يوما لا محالة ميتون , و من ثم على الله معروضون ...
و إن كنت في شك من هذا و في ريب ....ان كان عندكِ تساؤلات و تضاربات لم يحلها عقلك ... فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون...

أنتِ التي ذكرتِ هذه الجملة :
"" لو ان خمسين مليون انسان قالوا شيئا غبيا ، سيظل ذلك الشئ غبيا "" , و هذا تماما ما ينطبق على كلماتك التي ما زلتِ ترددين .. أنتي و من خلفك ..

مشكلتكِ مع الدين ليست مشكلة حجاب و نقاب , و ليست مشكلة تخلف و رجعية ... كلماتكِ مجرد أعراض لمشكلة أكبر .... أنتِ تعرفين ما هي تماما ....

فعجبا للإنسان كم يظلم نفسه .. و ينسى يوما لا بد ملاقيه .. فصائر بعد ذلك إلى جنة يتنعم فيها أو إلى نار يتعذب بها ...
و عجبا لمن يتاجر بمصيره ,, لا لشيء سوى أهواء مضلة و أناس جهلة ..

بالله عليكِ يا من تدعين العقل .. أجيبيني , و أعلم أنكِ ستقرأين ...
بميزان العقل ,, لو كان ما تقولين حقا .... ماذا ستكسبين في الدنيا قبل الاخرة ؟؟؟؟
و ان كان ما تقولين كذبا و افتراء ... فكري كم ستخسرين ... سواء في الدنيا قبل الاخرة ..

كوني شجاعة و لا تتهربي من الجواب ... هو مجرد سؤال لعقلكِ و ليس طلبا منكِ الإعتراف بالخطأ ..

قال تعالى :
"وماذا عليهم لو آمنوا بالله واليوم الآخر وأنفقوا مما رزقهم الله"
ماذا عليهم : بمعنى ماذا ضرهم و اذاهم ...

فكري قليلا و أجيبني بحق نفسكِ عليكي, كي أفهم فقط ... لا أكثر .....
ماذا ستخسرين لو أنكِ التزمتِ بالحق سبيلا و طريقا و تركتي كلام الدجالين ؟؟؟؟؟؟؟

و ما زلت أرجو لكِ الهداية ...
كان هناك من هو أضل منكِ و أكثر حقدا و جهلا... و كثير منهم عاد إلى الحق من بعد ما تبين له .. و ما ذلك على الله بعزيز ... و ما ذلك على الله بعزيز ..
04-09-2010 04:02 PM
ابو فيصل
لا نريد نقاب في بلادنا
04-09-2010 04:03 PM
حامل الكلمة .... الى المخلوقة المشوهة
تقولين ان المسلمين هم رجعيين ومتخلفين وسبب تخلفنا هو ديننا وعلمائنا ورسولنا فهل سمعتي بجماعة الآمش اسمعي
جماعة الآمش Amish التي تنتشر في خمس وعشرين ولاية أمريكية ويتركز وجودها في ولاية بنسلفانيا، ويقدر عددها بنحو ربع مليون نسمة،هذه الطائفة لم يأت أتباعها إلى أمريكا من دول ما يسمى بالعالم الثالث، أو العالم المتخلف، ولكنهم أتوا إليها من أوروبا، ومن أكثر مناطقها تطوراً وحضارةً، لقد جاؤوا من سويسرا، وألمانيا، وهولندا، وبعض الدول المجاورة، وهذه الطائفة تنتمي إلى حركة دينية ظهرت في القرون الوسطى

ولكن ما هي أهم معالم عقيدة وحياة الآمش؟ إنها طاقة لا تؤمن بالتغيير، بل لا بد من الالتزام بالعيش و

تحريم استخدام منتجات الحضارة المعاصرة فالغريب بذلك وأعجبها،إنها تعيش في أكثر الدول تقدماً في العالم، تعيش قريباً من ناطحات السحاب، ومصانع الطائرات والسيارات، ومحطات إطلاق المركبات الفضائية، وفي خضم مجتمع المعلومات، إنها تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية
فها هم من دول غربية ماذا ينتج عنهم سوى التخلف حيث ان بعض الدول المجاورة قد كفرتها وهذا هو حالكم روحي انصحي تلك الدول بما تقولين ثم تعالي هنا فلا ينقصنا سوى اناس مشوهون فكريا
04-09-2010 04:12 PM
يا عيب العيب
بداية اود ان اتقدم الى مديرة التحرير رائده الشلالفه واسرة التحرير ببالغ الشكر وعظيم الامتنان على احياءهم العشر الاواخر من رمضان في فتح باب الكفر والالحاد للمجدفين والملحدين لابداء اراءهم الكفريه وسبهم لدين الاسلام ولرسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ولرحابة صدرهم في نشر كل التعليقات المسيئه التي خرجت من افواههم القذره ولتوفيركم لهم مساحة واسعة لبث افكارهم الالحاديه .

نعم هكذا يجب ان تكون حرمة رمضان المعظم
نعم هكذا يجب احياء ليلة القدر التي انزل بها القران على خير من وطأت قدماه الارض .

شكرا لكم فلقد غرزتم سكينا وخنجرا اخر في جسد الامه المنهك .

الى رائده الشلالفه في تعليق على خبر دومينيك حوراني معلق اسمه تايجر اعتذرتم عن تعليقه وقلتم رمضان كريم .

اما عن تعليقات الملقبه بالاموره لعنها الله فلقد وسعتم صدوركم ولم تعتذروا عن تعليقاتها التي مست كل امرأه حره شريفه مسلمه ومست حجابها ونقابها وعفتها وقبلا مست رسول الله .

في شارع الثقافه كم من المرات اعتذرتي عن ايراد تعليق ما لمعلق ما بحجة انه غير ملتزم او ان لانه اساء .

أم ان الله ورسوله والقران الكريم لا يستحق منكي أن تغضبي أو ان تنتفضي لدينك بعد كل هذا التجديف والكفر الصريح والمساس بالاديان وزرع الفتنه الطائفيه .

كم من تعليق عن اردني وفلسطيني اعتذرتم عن بثه بسبب وبدون سبب بدعوى العنصريه .

ام ان الله ورسوله لا يستحقان ان تعتذري عن بث التعليقات التي تنتقص منهما .


لن اقول الا كما الرسول

اللهم سلط عليهم كلبا من كلابك كل من اساء الادب مع الله ورسوله او ساعد على بث ما يسيء لهما انه قدير على كل شيء .

بانتظار ان تحيوا ليلة القدر بالمزيد من الاساءه لله ورسوله
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم اني اجعلك في نحورهم هؤلاء الاوغاد الفجره

04-09-2010 04:16 PM
حامل الكلمة .... الى المخلوقة المشوهة
يتبع ...

ولديهم مجلس استشاري يطلق عليه (أولد أوردر) وهم مجموعة من كبار السن المتدينين يدرسون أي أمر طارئ ويصدرون رأيهم فيه بناءً على ما يرونه مطابقاً لتعاليم الإنجيل، إنها طائفة ضد استخدام منتجات الحضارة المعاصرة؛ فهي لا تستخدم الكهرباء، ولا تستخدم السيارات، ولا تستخدم الهاتف ثابته ومتنقله، فضلاً عن الإنترنت، والقنوات الفضائية، ويمكن استخدام بعض تلك الأدوات عند الضرورة، مثل إسعاف المريض، واستخدام الهاتف العام للإبلاغ عن حريق ونحوه، وبدلاً من ذلك يستخدمون عناصر الطبيعة؛ فلديهم نظام مواصلات بسيط قائم على عربات تجرها الخيول، ويستخدمون القرب لتبريد الماء، ويستخدمون الحيوانات في الحرث والزراعة، ويستخدمون سمادها الطبيعي لتخصيب التربة؛ ولهذا فإن منتجاتهم التي لا تستخدم الكيماويات تباع بأسرع وقت، وفي زمن قصير وبأسعار عالية لتكالب الناس عليها، وإقبالهم على شرائها.
04-09-2010 04:43 PM
فراشة الى مشكلجي
شكرا ع التوضيح بس انا قصدي انو كلامها صح بشكل عام يعني بس اكيد كل واحد بخاف على شرفوا وعرضوا.
04-09-2010 05:33 PM
مشكلجي
تقولين ودليل غباءك وقصور عقلك ما تقولين (كنت اريد ان اشرح لأمثالك من ذوي الأيمان المهزوز )...بحمد الله تعالى لا اخاطبك ولا اناقشك الا من أرضية راسخة ثابته ..فما كان ايماني بالله سبحانه وتعالى يوما مهزوزا..
أتدرين اين تكمن احدى مشكلاتك العقلية الكبرى يا قاصرة الفهم..
أنك تتصورين ان البشر يخترعون قوانين علمية ...
هذا وهم كبير وخداع للنفس...البشر لا يخلقون قوانين علمية البشر يبحثون ويكتشفون ...ركزي...نحن كبشر لا نخترع قوانين علمية نحن نستكشف القوانين العلمية...
من قبل ان يخلقنا الله خلق هذا الكون بكل ما فيه ..وجعل له اسبابه وقوانينه التي يسير عليها هو علم الله وقوانين الله التي تسير كل شيء رضيت ام غضبت ..وكل عملنا نحن هو التفكر والتأمل والتدبر والتجريب واستخلاص النتائج وبالتالي استكشاف هذه القوانين وبالتالي اختراع الأشياء التي تعمل وفق هذه القوانين ...نحن ما خلقنا شيئا..الخلق موجود اساسا ونحن نستكشفه..والله سبحانه وتعالى يهيء لنا الأسباب ويفتح الأبواب المغلقة على عقولنا لنرى جلال عظمته ومقدرته تبارك وتعالى ....كلمة اخيرة..
لا تظلي مثل الطبل الأجوف...
04-09-2010 05:49 PM
مشكلجي
أخي الكريم تعليق 68..
يا صديقي العزيز...
صدقت ...واسلوبها هذا لا يخفى علي ..وقد قلت قبلا ان هذي المرأة لا تناقش من فراغ فهي قد تلقت تدريبات عالية من ضمنها كورسات في علم النفس ...واحد هذه الكورسات عما يسمونه تشتيت الأنتباه عن الهدف..يعني هي تتبع اسلوب فقع الفتيش..هي لا تجادل من اجل علم ومعرفة وحق...هي شجرة شك تحاول نثر بذورها في كل زاوية لعلها تثمر يوما ملحدين وعلمانيين ...هذا عملها وهذه وظيفتها ...ولهذا دربوها ويصرفون عليها...ونحن كما قال الأخ من هنا نبدأ انما نناقشها من اجل الله اولاثم من أجل جميع اللذين يتابعون هذا الحوار ثانيا ...وتقبل تحياتي ..ورمضان كريم
04-09-2010 06:03 PM
من "من هنا نبدأ" الى فراشة
مرحبا بك
الكلام الصحيح يجب ان يكون مبنيا على العقل و المنطق و الدليل و الحجة و ليس السب و الشتم كما تفعل هذه المسكينة و قد رددت كل كلامها من الالف الى الياء بالحجة و العقل دون سباب او شتائم فما عليكي الا ان تدخلي خبر"بروفيسور بريطاني : النقاب أشبه بـ"كيس قمامة"! في زاوية حول العالم
و بعدها اقراي تعليقاتي و تعليقات سامية نصر التي دخلت باسم الامورة لاحقا ثم حكمي عقلك فكلامها ليس صحيحا لا بشكل عام و لا بشكل خاص و الادلة و البراهين أمامك و وفقك الله..
04-09-2010 06:08 PM
الى من هنا نبدأ67
رائع..رائع...رائع...اقدر افكارك واسلوبك كثيرا يا عزيزي..الصحيح انكم افحمتوها هالملحده
04-09-2010 06:21 PM
وحيد
يا جماعة احنا علمانيين . ويجب احترام ارائنما وليس فقط ارائكم التي تمشي في الاكراه
04-09-2010 07:30 PM
وحيد
يا جماعة احنا علمانيين . ويجب احترام ارائنما وليس فقط ارائكم التي تمشي في الاكراه
04-09-2010 07:36 PM
####
الى مشكلجي :
نعم سيدي الكريم , صدقت هي لا تريد سوى زرع بذور الشك و عدم اليقين تحت مسميات التفكير و العقل ... و هي تعرف أنها غير قادرة على المجاراة لا في التفكير و لا في العقل ... هدفها هو ضعاف النفوس فقط و ما ذاك الرد الذي أفردته ل(الفراشة) إلا أمل أن تكون من إحدى هؤلاء ..

المشكلة أنها تتظاهر بالقلق على الاخرين و تنسى نفسها في غمرة كلماتها التي لا تغني عن جوع ...

قد أبرر لكم ردودكم عليها , لكني أعتقد أنكم تعطونها بهذه الردود حجما أكبر من حجمها .. هي لا ترغب بالنقاش, بل تريد أن تقول ما عندها فقط , من غير أن يرد أحد عليه ... و أنتم تعرفون ذلك تماما

تمنياتي بالتوفيق في كل الأحوال
04-09-2010 08:04 PM
الأمورة
الى تعليق 71 - " يا عيب العيب " ، والذي يريد ان توجه جريدة جراسا بوصلتها لتلائم روحانياته ، ويريد ان يجبر الجميع على ارتداء نفس الثوب الملئ بالثقوب الذي يلبسه هو ، في محاولة منه لتكريس ثقافة القطيع .

اسمع وتعلم ...........

" حين انظر الى الدالاي لاما ممثل البوذية ، وارى ابتسامته الساحرة الهادئة ، وحين استمع الى بعض من أحاديثه ، او حين ارى طيب تعامله مع الآخرين ، اتسائل : لماذا لا نرى مثل هذا في كبار رجال الدين المسلمين ؟

عندما أرى نفس الأمر مع البابا الراحل ، وكيفية تسامحه وتواضعه مع الناس ، اسأل نفسي نفس السؤال ؟

هذان المثلان الرائعان ، ممثلون لديانات كبرى يعد اتباعهما ملايين المرات اكثر من اتباع المسلمين ، وينتمون لبلدان اكثر تطورا من بلاد المسلمين ، يقدمون الأمثولة الأجمل لصور التسامح الأنساني والديني .

وعندما استعرض ما اراه في البرامج المتلفزه من رجال الدين غير المسلمين ، ارى فرقا كبيرا في درجة التسامح الأنساني لا يمكن لرجل الدين المسلم ان يبلغها يوما .

تتسم هذه الأمثلة الأنسانية التي تجمع هؤلاء العملاقيين بالتالي :

1- لم يكفروا انسانا ، ولم "يبشروه " بالنار في الآخرة .

2- لم يتدخلوا يوما في ايمان او معتقد ، بل تركوا الأمر للخالق .

3- لم يؤذوا يوما كاتبا او مثقفا .

4- احترموا انفسهم ، فلم يأخذوا كاتبا الى النيابة والمحاكم حتى لو كتب ضد دينهم .

5- لم يتدخلوا قط لمنع كتاب أو مقال ، حتى ولو كان ضد دينهم .

6- لم يصدروا قط فتاوى دينية ضد الآخرين .

7- لم يؤذوا احدا في دينه ، كما يحدث في فتاوى المسلمين تجاه غير المسلمين .

8- لم يظهروا في الفضائيات والمجلات والصحف لتفسير الأحلام .

9- لم يتعاملوا يوما مع الجن على اختلاف جنسياتهم .

10- لم يروعوا أحدا بفتاوى الدم والقتل .

11- لم يتدخلوا في حياة الناس الخاصة .

12- لم يتدخلوا في عمل الساسة ، ولم يسعوا الى جمع المال بأسم الدين .

13- لم يرتقوا يوما منبر كنائسهم ومعابدهم لشتم الآخرين .

14- لم يداهنوا حكاما لمصالح دنيوية .

15- لم يدعوا قط لقتال الآخرين باسم الدين .

16- لم يضعوا أتباعهم فوق الآخرين دينيا او اخلاقيا .

17- لم يدعوا قط ان دينهم فقط هو دين الحق وأن الأديان الأخرى باطلة .

18- يتجنبون التحليل والتحريم حتى لا يحرجوا الآخرين .

19- يزهدون في الدنيا رغم قدراتهم الكبيرة على التلذذ بها .

20- يطلبون الغفران لكل نفس بشرية دون النظر الى دينها .

21- على مستوى رفيع من الفضيله بحيث انهم لا يترددون في الأعتراف بالخطأ حتى ولو كان تاريخيا .

22- لا يجبرون حكوماتهم على تدريس دينهم ونيذ ديانات الآخرين .

اتساءل : من اين جاءوا بهذا القدر الهائل من التسامح الأنساني تجاه الآخرين المتخلفين عنهم دينيا ، وما هي القوة الروحية التي لديهم والتي تمدهم بهذه الروح الأنسانية التي لا نجد لها مثيلا بالمطلق في ديار الأسلام .

أن رجل الدين المسلم هو الوحيد في العالم الذي يمنع بناء المعابد للآخرين ، في حين لا يمانع البابا والدالاي لاما بناء المساجد لمسلمين في اي بقعة يصل اليها نفوذهم الديني .

أن المتدينون الأسلاميون يحرصون على الباس الخادمات في منازلهم الحجاب الديني ، ثم يطلبون من الخادمات المحجبات غسيل سياراتهم .

هكذا هي انسانيتهم ."

من مقال للدكتور احمد البغدادي..
04-09-2010 08:40 PM
إيناس
أشكر جميع الأخوة والأخوات ممن شارك بقول كلمة الحق واجتهد...يعطيكم ألف عافية وجزاكم الله كل خير ونور أبصاركم وبصيرتكم...ورضي عنكم ربي وأرضاكم..دعائي لكم في هذه الليالي المباركات..اللهم آمين...وهذه الأمورة ووالله أهدافها مكشوفة لنا مذ بدأت..لكن رفقا بها فهي خلق من خلق الله..وسبحان الله..لله في خلقه شؤون..!!
تحياتي لكم جميعا...
04-09-2010 09:01 PM
حامل الكلمة .... الامورة
نبذة عن التسامح في الاسلام

من أهم ما امتاز به الإسلام ولا يزال يتميز به عن باقي الأديان والمذاهب الفكرية الوضعية , إقراره بالحرية الدينية في أعلى وأسمى معانيها , فهو يعلم أن مسألة التدين من أهم احتياجات الإنسان الأساسية الرئيسة ( سنناقش هذه المسألة عند مناقشتنا لسورة قريش إذا شاء الله تعالى ) , وهي مسألة قلبية محضة , فلا ينفع فيه أي إكراه أو جبر , فمن الممكن أن أؤلف في دين قصائد مدح وأنا لا أومن به قلبا ولا قالبا وإنما هو قول باللسان , ولأن الإسلام هو الدين الرباني فقد أطلق للناس حرية الإيمان بمن وبما يشاؤون وحسابهم عند ربهم يوم القيامة , واكتفى بدعوة الناس إلى الإيمان بالله من خلال رسالة الإسلام , وعلى الرغم من أن الدخول في الإسلام واتباع منهجه كفيل بوصول البشرية إلى أعلى درجات التطور العقلي والعلمي ولكن الإسلام لم يأخذ ذلك حجة لإجبار الناس على الدخول فيه , كما دعى بعض الكتّاب الأمريكيين المعاصرين إلى إجبار المسلمين على الدخول في النصرانية لأنهم غير قابلين للتحضر بسبب الإسلام !!! ( وأكمل أنت عزيزي القارئ علامات التعجب إلى نهاية الكون , فالنصرانية – تصور – دين يساعد على التطور والتحضر ! )

لذلك نبدأ اليوم في مناقشة مسألة حد الردة الموجود عند المسلمين , فكثير من غير المسلمين يقولون أن الإسلام لم يكفل حرية التدين بشكل كامل بدليل وجود حد الردة الذي يجبر الناس على عدم الخروج من الإسلام والتحول منه , ونحن لا يهمنا أن يقول الغربيون ما يقولون ولكنا نتساؤل فعلا , هل لدينا في الإسلام فعلا ما يسمى بحد الردة , أم أن الأمر كان من السياسة الشرعية للنبي المصطفى بوصفه قائد المسلمين ؟
يرى عامة المسلمين أن المسلم لا يُجبر غير المسلمين على الدخول في الإسلام , ولكن إذا دخل غير المسلم في الإسلام فليس له التحول عنه , فإذا ارتد أقيم عليه الحد فيقتل . و من المعروف والمسلم به عند كل المسلمين – ما عدا القرآنيين – أن مصدر التشريع هو القرآن والسنة , وترى فرقة أهل السنة فقط أن السنة تستقل بتشريع لم يأت في القرآن , أما باقي الفرق فترى أن السنة لا تشرع بالوجوب أو الحرمة إلا إذا كان لهذا الحكم أصل في القرآن , ولقد تعرضنا لهذه النقطة في كتابينا " لماذا فسروا القرآن , وعقائد الإسلاميين " وأثبتنا فعلا أن السنة لا تشرع بالوجوب والحرمة إلا ما له أصل في القرآن , أما الاستحباب والكراهة فمن الممكن أن تزيد السنة في ذلك مقتفية الأثر القرآني سائرة على خطوطه العريضة , فليراجع.
وعلى الرغم من ذلك فلن نناقش هذا الحكم انطلاقا من هذا الأصل , بل سنناقش المسألة من خلال الأدلة الواردة فيها سواءا كانت كتابا أو سنة !
ونبدأ بعرض الأدلة الواردة في هذه المسألة من الكتاب ثم السنة , فإذا نحن نظرنا في كتاب الله تعالى باحثين عن دليل واحد يتعلق بحد الردة لم نجد أي دليل صريح أو حتى بالإشارة إلى هذه المسألة , وإنما وجدنا الكثير من الآيات التي تتحدث عن الحرية الدينية عامة بدون أي تخصيص لمن دخل في الإسلام أو لم يدخل !
إذا فلا دليل في الكتاب على هذا الحكم وإنما هناك حرية كاملة للتدين وللكفر ! نعم , هناك حرية في كتاب لله تعالى للإيمان وللكفر والكافر الذي يكفر حسابه على الله تعالى , ونذكر للقارئ الكريم هذه الآيات :
وعمدة الأدلة الواردة في الباب هي قوله تعالى " لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [البقرة : 256] "
فهذه الآية صريحة في أنه لا إكراه في الدين فمن يؤمن يؤمن ومن يكفر يكفر , لأن الرشد قد تبين من الغي . والسادة القائلون بحد الردة يقولون : ليست الآية على عمومها وإنما المقصود منها فقط عدم إكراه الناس على الدخول في الإسلام , أما الخروج منه فمخصوص بالسنة التي وضحت وجود حد فيه !
ونرد عليهم : الملاحظ أن الآية واردة بالصيغة الخبرية وليست بصيغة الأمر , فلم تقل " لا تكرهوا " مثلا , فإذا قلنا أن هناك تخصيص في الآية من الرسول أو من خلافه لكان معنى هذا كذب الخبر الوارد في الآية , أي أن الله يقول : لا إكراه في الدين في الإسلام , ثم يكون هناك إكراه في الدين في الإسلام ! فعلى قولهم تكون الآية كاذبة , ومعاذ الله أن تكذب أخبار الرحمن . إذا فالآية تفيد الأمر على عمومه , فهي ليست في صنف دون صنف وإنما هي في كل الأصناف , والآية التالية تثبت ذلك , ففيها يقول الله تعالى " اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [البقرة : 257] " فهنا يتكلم عمن يخرج من النور إلى الظلمات وهذا حتما يدخل فيه المرتد , فما كان من الله عزوجل إلا أن عقب عليه بقوله " أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ "
ومظاهر تسامح ديننا مما ورد بكتاب الله تجاه الغربيين
قال تعالى ( ولا تجادلوا أهلَ الكتاب إلا بالتي هي أحسن)
وقال ( لا إكراه في الدِّين قد تبيَّنَ الرُّشد منَ الغَيِّ فمَنْ يكفر بالطاغوت ويؤمنْ بالله فقد استمسكَ بالعروة الوثقى لا انفصام لها ) .



04-09-2010 10:14 PM
حامل الكلمة .... الامورة وللجميع
ذوو النفوس الدنيئة , يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء

مشكلجي : مشكور كل الشكر
من هنا نبدأ : مشكور كل الشكر
### : مشكور كل الشكر
وليد : مشكور كل الشكر
04-09-2010 10:22 PM
من "من هنا نبدأ" الى ايناس و مشكلجي و الجميع تسامح الاسلام
تعرفون أبي ابن ابي سلول؟ رأس النفاق و الذي غدر و خان العهد -و عقوبة خيانة العهد في أمريكا و بريطانيا هي الاعدام- عندما مات أبي بن ابي سلول ذهب رسول الله صلى الله عليه و سلم ليصلي عليه فوقف عمر بن الخطاب بجرأته و قال أتصلي على راس النفاق يا رسول الله؟ اسمعوا ماذا قال الرحمة المهداة:
و الله ان الله خيرني فقال استغفر له او لاتستغفر فلن يغفر الله له و لو علمت اني لو استغفرت له فوق سبعين غفر الله له لفعلت.....
و كان عليه الصلاة و السلام يقول "من اذاى ذميا فقد اذاني" و التقى بعمر بن الخطاب رضي الله عنه باخ لنا في الذمة فوجده يسال الناس فقال عمر ما فعل بك هكذا؟ قال لقد اخذتم مني الجزية و انا شاب و تركتموني و انا شيخ قال له عمر صدقت فامر له براتب من بيت مال المسلمين و جعل له خادما يقوم على خدمته.....
و و الله هذه المسكينة لا تلوي على شيء رجاء اخواني لا يسبنها احد فاننا مامورن بان لا نسب انسانا سواء كان مسلما ام غير مسلم انما هي كلمة واحدة
"ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة" و طابت لياليكم و ايامكم و جمعنا الله على خير...
04-09-2010 11:20 PM
إيناس إلى من هنا نبدأ
بوركت أخي وجزيت كل خير..
وما قصدته أننا يكفينا أن نعلم أنها من خلق الله الرحيم لنرأف بها ..وجميعنا خلق من خلق الله وإن إختلفنا..ففي الإختلاف حكمة ..وحياة..
الله يسامحنا ويغفر لنا جميعا
04-09-2010 11:51 PM
من "من هنا نبدأ" الى حامل الكلمة و الجميع
صديقي شكرا لك على كلامك الجميل و لكنها بنقلها عن الدكتور احمد البغدادي
7"- لم يؤذوا احدا في دينه ، كما يحدث في فتاوى المسلمين تجاه غير المسلمين"
و عندما وصفت نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام "بالبدوي الجاهل" لم تؤذ أحدا في دينه طبعا فهي ملتزمة بما تنقل و نقلها هنا عن الدكتور البغدادي بعد ان شتمت النبي الكريم دليل على الاتزان العقلي و النفسي و الفكر العميق قطعا فان تسب اديان الناس و تشتم نبيهم ثم تتشدق و تنظر بانها لا تؤذي احدا في دينه هذا يدل على الصدق الجلي الواضح

ألا ما اسهل الصدق اذا كان كلاما و ما أصعبه اذا كان قدوة و ذماما....

و ان تساند وفاء سلطان التي تسب ديننا و ان تساند رسام الكاريكاتير الدنماركي الذي يؤذينا في نبينا و ديننا هذا دليل على تسامحها و صدقها فنحن المسلمون الوحيدون الذي يجب ان يشتم نبينا و ديننا و نسكت اما اذا اثبتنا بالحجة و المنطق بطلان الاديان و الملل الاخرى يجب ان نسكت لان المنطق و العقل لا يجوز ان يستخدم في نصرة الحق..
04-09-2010 11:54 PM
الأمورة
1) سيدة في أواخر العمر ، تسال الله حسن الخاتمة ، تتذكر دائما ، انها عندما كانت شابة جميلة ، سمعت من أحد المشايخ - وكان قريبا لها - أن الصور الفوتوغرافية حرام ، فأحرقت صورها وصور اولادها الأطفال .
بعد عشرين عاما من هذه الحادثة ، اصبحت كلما تصفحت الجرائد ، تجد صورة ذلك الشيخ الجليل في كل مكان ، ففهمت أن الشيخ تراجع عن فتواة ، ولكنها لم تعرف كيف تستعيد ذكريات ذلك الزمن الجميل التي احرقها الشيخ قبل اعتداله .

2) شاب في مقبل العمر ، استمع منذ عشرة اعوام الى محاضرة لشيخ مشهور يحذر فيها الشيخ عن مفاسد وخطر القنوات الفضائية على الأمة ، تحمس الشاب ، وجهز اوراقا كتب عليها تحذيرا شديد اللهجه يوضح خطر الفضائيات ، وبات يدس الأوراق من تحت عقب الباب لجيرانه وغيرهم في منطقته .
تشاجر الشاب مع اخيه شجارا عنيفا لأن الأخ ركب ستالايت في بيته ، وحدثت بينهما قطيعة شاملة .

كانت صدمة الشاب هائلة عندما ، وبعد سنين ، يشاهد ذلك الشيخ يظهر في برنامج معين في واحدة من أكثر المحطات الفضائية فسقا ، بعد ان وقع الشيخ مع المحطة عقدا بمليون ريال سعودي.

3) ترك رجل وظيفته المرموقة في أحد البنوك ، حين نقل له اقرباؤه أن الكثير من المشايخ يفتون ان الراتب الذي يتقاضاه من البنك هو مال حرام ، هو اليوم يعمل في وظيفة بائسة ، ويتحسر على نفسه بعد ان علم أن اغلب هؤلاء المشايخ اصبحوا اعضاء في الهيئة الشرعية للبنك الذي تركه في شبابه ، ويتقاضون من البنك الرواتب الضخمة .

هذه القصص الثلاث حدثت في مدينة الدمام في السعودية .

أنهم يسرقون اعمارنا ثم يعتدلون .
05-09-2010 12:10 AM
وليد
بسم الله الى الاموره تحيه طيبه وبعد
اذا قلبتي ان نترك اسلوب القتال ونتبع اسلوب الحوار
اسئلي نفسك اولا ماهوه سر وجودك في هذا الكون
ما الذي يجب عليكي ان تتبعيه من الديانات السماويه الثلاث واي الانبياء كان اقرب الى الله تعالى وما الفرق بين اليهودي التوراتي والمسيحي والمسلم وما نصت عليه الكتب السماويه ومتى يكون الشيء واين ينتهي وهل أن الموت يعني نهاية انسان ام يكمل مسيرة الحياة المجهوله الى ما شاء الله وما سر النعاس الذي يغشي الانسان دون ان يعطي اي مقاومه منه ان استطعتي الاجابه اعدك بأجابتك عن معنى ان تكون انسانا وما سر وجودك في هذا الكون
05-09-2010 02:04 AM
حامل الكلمة .... الامورة
هناك عالمة أمريكية سئلت عن سبب إحتقار الرجال للنساء في أمريكا رغم كل ما يحتاجه الرجل من المرأة متوفر عدا عن طبيعة العلاقة الجنسية الشاذة طبعا وعدا على انه يجامع من يشاء فما ردت تلك العالمة لو اننا طبقنا احكام الشريعة الاسلامية على الفتاة الغربية لما سئلت ذلك السؤال .

وسألت فتاة امريكة فتاة مسلمة لماذا كل الرجال اجدهم يتجهون نحو من كلام ساذج وبعض الالفاظ الرديئة وما شابهها طبعا تلك الفتاة كانت محجبة بينما لا اجد احد من الشباب يركض خلفك ويسمعك ما نسمع فقالت لها اذا كنتي تريدين ان تعرفي ذلك ساخبر زوجي واكلمه بانك ستأتين عندي اليوم وهناك ان وافق اعلمك بما تريدين وبعد موافقة الزوج حيث انها استغربت من ارتفاع قيمة زوجها عندها بعد طلب الموافقة منه على دخولها بيته وشرحت لها ما هو الدين وعلمت وتعلمت اتعلمين ما كان ردها كيف نتبع احكام وقوانين تنتج من اناس ثملون على الطاولات ولا يفيقون منها حتى الصباح ويعودون علينا بتلك القوانين الباردة الصماء العمياء .

قصتان حدثتا بمدينة كاليفورنيا في امريكا
05-09-2010 02:01 PM
عبدوش22
الحاجه مي ... سؤال عام شو اخبار اللاعب محمد زيدان .... الشاطر يفهم؟؟؟؟؟؟
05-09-2010 06:41 PM
لينا
:-Dماهي أخر أخبار الهبله مايلي سايروس
16-10-2010 08:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات