كأس العالم 2010 تركيا : منتخب الأردن يخسر أمام استراليا بالوقت القاتل


جراسا -

أهدر المنتخب الأردني لكرة السلة فوزا كان في متناول اليد أمام أستراليا، فخسر بفارق نقطة 75/76 ، في افتتاح مبارياته بنهائيات كأس العالم، والتي أقيمت في صالة مجمع قادر هاس الرياضي بمدينة قيصري التركية، في اطار منافسات المجموعة الأولى، والتي حضرها الرئيس التركي عبدالله غل.

قدم المنتخب عرضا بطوليا مشرفا في ظهوره الأول في المونديال، وكسب احترام وتعاطف الجمهور التركي الذي آزره، وجاءت الخسارة رغم أنه كان صاحب اليد العليا في معظم مراحل المباراة، حيث تقدم في الربع الأول 18/12 ثم 39/32 في الثاني وتخلف بفارق نقطة مع نهاية الثالث 55/56، قبل أن يخسر بنصف سلة أيضا.

ويسعى المنتخب للتعويض والابقاء على حظوظه في التأهل للدور الثاني، عندما يلاقي نظيره الأنجولي بطل افريقيا المصنف الثاني عشر عالميا الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وكان المنتخب الوطني تأهل لبطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه ، بعد حصوله على برونزية بطولة آسيا التي استضافتها مدينة تيان جين الصينية في آب الماضي.

وتضم مجموعة المنتخب الوطني الأولى أيضا اضافة الى أستراليا وانجولا، منتخبات صربيا والأرجنتين والمانيا والتي سيقابلها المنتخب الوطني على التوالي، يتخللها يوم راحة هو الثلاثاء، أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، سلوفينيا ، البرازيل ، كرواتيا ، ايران وتونس، فيما تضم الثالثة اليونان، تركيا ، بورتوريكو، روسيا ، الصين وساحل العاج، في حين تضم الرابعة.. إسبانيا حاملة اللقب، فرنسا ، لبنان، كندا، نيوزيلندا و ليتوانيا، وتقام مباريات البطولة في نسختها السادسة عشر في أربع مدن هي .. قيصري واسطنبول وأنقرة وازمير.

ويقام الدور الاول بنظام الدوري، وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة الى الدور التالي، ويجري بطريقة خروج المغلوب وصولا الى النهائي، ويتأهل البطل مباشرة لأولمبياد لندن.
 



تعليقات القراء

اردني غيور
الصراحه الشوط الرابع والاخير كان بالامكان تقليص الفارق لصالحنا بس كان هنالك اخطاء لاداعي لها كمان المدرب كان معصب عالاخير فارق نص سله الهجمه الاخيره التركيز صفر انشالله نعوض المباريات القادمه ونعالج العصبيه والاخطاء
29-08-2010 12:22 AM
اردنيه غيوره
المباره كانت رائعه والاردن بستاهل الفوز لكن خيرها بغيرها وان شاءالله المره الجايه بيعوضوا ... والاردن اولا
29-08-2010 09:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات