الفيصلي يواجه طموح المنشية .. الوحدات يخشى مفاجآت اليرموك .. والجزيرة على موعد من كفرسوم


جراسا -

يبحث الفيصلي البطل والوحدات الوصيف عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم عن فوز جديد ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين المناصير لكرة القدم حيث يلتقي الفيصلي مع المنشية على ستاد الامير محمد في الزرقاء في لقاء ساخن يتوقع ان يكون مثيرا للغاية فيما يواجه الوحدات في ذات التوقيت حماس فريق اليرموك على ستاد الملك عبدالله في القويسمة في الوقت الذي يبحث فيه الجزيرة وكفرسوم في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الامير هاشم عن الفوز الاول لهما في البطولة.

الفيصلي * المنشية (الامير محمد)

يدرك نجوم الفيصلي انه لا مجال للتهاون امام نجوم المنشية الذين قدموا عرضا قويا امام الوحدات في الجولة الماضية وهو الامر الذي يفرض عليهم اللعب بجدية تامة ووفق ايقاع يختلف كليا عن الذي لعب به امام الاهلي الاسبوع الماضي.

البطل الازرق الذي اجتاز محطته الاولى بسلام لن يغامر بالتأكيد في فتح اللعب بصورة مبالغ فيها حتى لا يفقد فرصة امتلاك منطقة المناورة وحتى يحتفظ بخيوط السيطرة على مجريات اللعب وهنا يبرز دور القائد حسونة الشيخ الذي يلعب بتنسيق تام مع قصي ابو عالية لادارة اللعب وتوفير العديد من الكرات امام جونيور وعبد الهادي المحارمة المتوقع ان يلعب دورا محوريا في التشكيلة الاساسية بعد ان لعب بديلا في المباراة الاولى.

الفيصلي سيكون حذرا في بنائه الدفاعي حيث يتطلب الامر من شريف عدنان وعبد الاله الحناحنة وبهاء الكثير من التركيز في الرقابة حتى يبقى مرمى لؤي العمايرة بعيدا عن الخطر.

على الطرف الاخر فان المنشية اثبت انه يملك القدرة على مقارعة الكبار وانه جاهز للاختبار الليلة.

المنشية كشف عن جاهزية فنية وبدنية عالية امام الاخضر ويحدو لاعبوه املا كبيرا في افتتاح رصيد النقاط عبر تسجيل مفاجأة من العيار الثقيل في اطلالته الثانية في الدوري.

المنشية سيعتمد على اوراقه الاساسية التي اعتمد عليها في الجولة الاولى فيقف المزايدة بين الخشبات ومن امامه اليسري وصالح ومجلي وذيابات فيما يقوم الجبور والشرمان وسامي بعمل حيوي في ربط الخطوط وتأمين الكرات لخالد قويدر وابراهيم الرياحنة علهما ينجحا في التخلص من الرقابة والوصول الى الشباك بعد ان عجزا عن ذلك في المباراة الاولى.

 الوحدات * اليرموك ( القويسمة)

رغم ان الوحدات يمتلك الافضلية على اليرموك في مواجهة الليلة من الناحية الفنية الا ان نتيجة المباراة ستكون في متناول الفريقين على ارض الملعب فاليرموك الذي نجح في تسجيل فوز مستحق على الحسين اربد يمني النفس بأن يواصل مسلسل حصاده ويخرج من الملعب بنقاط المباراة فيما الوحدات يسعى لترك بصمة جديدة في شباك اليرموك وتقديم عرض اقوى من الذي قدمه في الجولة الاولى امام المنشية وبالتالي المضي قدما في حصد النقاط.

عمليا الوحدات اثبت الوحدات حتى الان انه يمتلك مجموعة متجانسة الى حد بعيد, مجموعة قادرة على ترجمة تعليمات المدرب دراغان الى اداء جميل ونتيجة مرغوبة من خلال امتلاكه لقدرات هجومية رائعة في مقدمتها رأفت علي مبرمج العمليات الخضراء الذي يشكل مع عامر ذيب وابو حويطي وكشكش والعتال قوة مرهوبة الجانب قادرة على تدمير اقوى خطوط الدفاع.

سيناريو اللقاء المتوقع يشير ان الوحدات سيلعب باسلوب ضاغط من البداية عله يحسم اللقاء سريعا, ليس من خلال الاعتماد على المهاجمين فقط لكن من خلال الاسناد الحقيقي الذي يوفره حسن عبد الفتاح ومحمد جمال ومحمد الدميري والمحارمة الذين يشكلون ثقلا مهما في الجانب الهجومي.

اليرموك من جانبه يدرك جيدا انه سيوجه اكثر فرق الموسم جاهزية وانه سيخوض لقاء مختلفا قلبا وقالبا عن اللقاء الذي لعبه في الجولة الاولى.

اليرموك سيلعب اليوم بنفس الاسلوب الذي اتبعه امام الحسين بحيث يغلق البوابة المؤدية الى مرمى صلاح مسعد من خلال تكثيف التواجد في المناطق القريبة من المرمى مع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة بوساطة نائل الدحلة وابراهيم مصطفى وابو فارس والعتيبي الذين يجيدون التنفيذ باسلوب سلس.

الفارق الوحيد الذي سيطرأ على اداء اليرموك يتمثل في الجانب المعنوي فالفوز الذي تحقق في الجولة الاولى لا شك انه سيمنح الفريق روحا جديدة في مواجهة اليوم على امل تكرار ما حدث في الجولة السابقة.

الجزيرة * كفرسوم ( الامير هاشم)

يتسابق الجزيرة وكفرسوم من اجل حصاد نقاط مباراة الليلة, فالنقطة التي حصل عليها الجزيرة من التعادل مع البقعة لم تلب طموح الفريق وبالتالي فان الجميع يبحث عن الفوز في حين ان كفرسوم الذي خسر امام الرمثا يرنو الى تعويض خسارته والانطلاق مجددا عبر نحو الامام.

الجزيرة اثبت من خلال اللقاء السابق انه يمتلك قوة هجومية ضاربة قادرة على هز الشباك في مناسبات عديدة عبر لؤي عمران ورائد النواطير وامجد الشعبي لكنه في الوقت نفسه كشف عن وهن دفاعي بحاجة الى معالجة قبل خوض مواجهة الليلة اذا ما اراد تحقيق المراد.

اعتماد الجزيرة سيكون على الثلاثي انف الذكر مع منح فليفل وجمجوم ومقابلة ادوار اضافية في العمل الهجومي لتكثيف الضغط على دفاع كفرسوم الذي بدوره لن يقف مكتوف الايدي, بل ان لاعبيه سيحاولون استثمار عدم استقرار الدفاع الجزراوي واختراقه بوساطة عصام الرياحنة وعبد الله الزعبية وامانويل المسنودين بليث ومعتز والقصراوي في محاولات جادة للتسجيل في مرمى حماد الاسمر حارس الجزيرة.
(العرب اليوم - احمد شريف)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات