دولة الرئيس .. متى ستُنَفذ وعود وزير البيئة في معان !!


دولة الرئيس ... زيارة من نوع خاص كانت لمدينة معان وأهلها وبطل الزيارة في هذه المرة وزير البيئة المهندس حازم ملحس والكل استعد في معان لهذه الزيارة والكل أيضاً استبشر خيراً في معان بقدوم الوقت الذي حمل معه هذه الزيارة .

دولة الرئيس ... وما أن وصل معالي الوزير وبلقائه أبناء معان في بيت معان الكبير (البلدية ) فقد قام بإطلاق الوعود الكثيرة والتي وعدت بها معان وأبنائها مرات ومرات عديدة من كل من حمل حقيبة البيئة في عدة حكومات سابقة وتذهب الحكومة وتغادر وتبقى وعودهم في معان لتكون أرضها الطاهرة ((خير شاهدٍ على تقصير الحكومات وأبنائها من أصحاب المعالي )) .

دولة الرئيس ... فقد وعد وزير البيئة أهالي معان بأنه سيتم استحداث مديرية للبيئة في معان ومعززة بكوادر مؤهلة ومختصة لمتابعة القضايا البيئية في مدينة معان ومعالجتها.

وقد وعد أيضاً معالي الوزير أهالي معان بأنه سيتم وبالسرعة الفائقة إقامة مسلخ جديد لبلدية معان وذلك لوضع حد لمعاناة أبناء المدينة من المكره الصحية والبيئية الناجمة عن المسلخ القديم .

وقد وعد أيضاً معالي الوزير أهالي معان بأنه سيتم إنشاء حديقة بيئية تربوية في المنطقة الغربية لمدينة معان لتكون متنفساً لأهالي المدينة وكما وعد معالي الوزير أيضاً بمساعدة المزارعين من أبناء مدينة معان من أصحاب البساتين والتي تضررت جراء الآثار السلبية والناجمة عن مسلخ البلدية بإعادة تأهيلها بالكامل .

وقد وعد أيضا ً معالي الوزير أهالي وأبناء معان بإقامة مشروع بيئي وطني في أحد البيوت القديمة الأثرية في معان ويكون إنشائه على نفقة وزارة البيئة .

دولة الرئيس ... أتساءل ويتساءل معي العديد من أبناء معان متى ستنفذ وعود وزير البيئة في حكومتكم ونشاهدها على أرض معان الطاهرة لأن هذه الوعود ليست بجديدة علينا في معان ولقد وعدنا بها منذ ُ سنوات وسنوات ومن عدة حكومات سابقة من قبل وزير بيئتها.

فهنيئاً لكي يا معان ولإبناؤكِ هذه الوعود الكثيرة (( سنعمل وسنقيم وسننشئ وسندرس )) فهنيئاً لكي يا معان بهذه الوعود الكثيرة والتي لن تلبى مثل غيرها والتي سبقتها في الزمان والمكان وستبقين يا معان يا عروس الجنوب خيرُ شاهداً على وعودهم (( الزائفة )).

دولة الرئيس ... نعدك بأن معان ستظل العروس الجميلة وستظل أرضها الطاهرة خير شاهداً على الوعود (( الزائفة )) لكل الحكومات وستبقى شهادتها خضراء ونحن أبناؤها سنفرش أرضها بالصدق الأخضر وبالوعد الأخضر ولكي العتبى يا معان على أبناؤكِ حتى ترضين وسوف نبقى نذكر ونعلم الجميع بأن (( أرضكِ يا معان ستظل خير شاهداً )) على نوافذ قصرا نوديا من شرفاته نداء الله أكبر... الله أكبر ... الله أكبر .

karemsharari@yahoo.com 




تعليقات القراء

ساهر معان
اشكر الكاتب المحترم ويبدو ان وزير البيئة ملحس قد استخف بعقول من كان حوله في هذه الزيارة
واما الوعود التي قالها معالية في معان نحن نعلم علم اليقين بأن هذه الوعود ستذهب ادراج الرياح
كغيرها الكثير من الوعود التي قالها الوزراء في معان أثناء زياراتهم ... وهنا اشكر الكاتب المحترم كارم الشراري واتساءل معه يا دولة الرئيس متى ستنفذون وعود وزير بيئتكم في معان .
07-07-2010 07:32 PM
ساهر معان
اشكر الكاتب المحترم ويبدو ان وزير البيئة ملحس قد استخف بعقول من كان حوله في هذه الزيارة
واما الوعود التي قالها معالية في معان نحن نعلم علم اليقين بأن هذه الوعود ستذهب ادراج الرياح
كغيرها الكثير من الوعود التي قالها الوزراء في معان أثناء زياراتهم ... وهنا اشكر الكاتب المحترم كارم الشراري واتساءل معه يا دولة الرئيس متى ستنفذون وعود وزير بيئتكم في معان .
07-07-2010 07:32 PM
سوسنة الصحراء R
للكاتب التحية والتقدير .. وأقول بأن وعود وزير البيئة لمدينة معان وأهلها أنتهت مجرد ما أنتهت
زيارة الوزير وهذا حال كل من زارا مدينة معان من الوزراء في حكومات سابقة وحتى هذه الحكومة وأنني ساجيب على تساءل الكاتب نيابتاً عن دولة الرفاعي وأقول لن تنفذ هذه الوعود
ومرة أخرى اشكر الصحفي والكاتب أبن معان البار كارم الشراري ،،،،
07-07-2010 07:57 PM
معاني مغترب
لقد صدق الكاتب عندما قال بأن هذه الوعود وعدنا بها من كل وزير بيئة سابق وهي نفس الوعود والظاهر أنو معالي ملحس حافظ الدرس تماماً وأنني أتذكر هذه الوعود قبل أن أسافر خارج الوطن منذ 15 سنة وبالفعل أظم صوتي لصوتكم أخي الكاتب والصحفي كارم الشراري عندما قلت بوصفك لهذه الوعود بأنها وعود (((( زائفة )))) .
والشكر والتقدير للكاتب المحترم أخي كارم الشراري !!
07-07-2010 08:00 PM
معاني وصديق للكاتب
صديقي الكاتب العزيز يقول المثل
(( الكذب منح الرجال ... وعيب عالي يصدق ))
(( والله بالفعل انو معالي الوزير استخف بعقول الموجودين ))
07-07-2010 08:17 PM
مطلع
شو يا صديقي يبدو بانهم في الحقيقة قد حلقولك يا كروم يا بطل
07-07-2010 09:25 PM
أبو أنس المعاني
نعم لقد صدق الاخ الكاتب والصحفي كارم الشراري ولقد عبر في ما كتبه بخصوص الزيارات
التي يقوم بها الوزراء والمسئولين لمدينة معان ويتشدقون ويتسابقون بالوعود التي لم ينفذ منها
شيئاً وهنا اود ان أوضح بأن معان بحاجة إلى الكثير من العدالة في توزيع المكتسبات التي من
شانها أن تحسن الوضع الاقتصادي لهذه المدينة بل المحافظة ولكي تلحق بركب المدن الاردنية
الأخرى والتي سبقتها من خلال اهتمام الحكومات بها ويجب علينا جميعاً في معان أن نتساءل
عن الوعود التي لم تنفذ ومتى سوف تنفذ ولقد مضى عليها وقت طويل . ومرة أخرى أشكر
ابن معان البار الاستاذ كارم الشراري على طرحه الذي جاء من خلال زيارة وزير البيئة
لمعان .....
07-07-2010 11:49 PM
بلدية معان
لا يعتقد انه من الانصاف ولا من طبع اهل معان نكران الجميل كما ان كلمة استخف بعقول الموجودين لائقة لسببين اولهما ان الوزير محترم والثاني ان الموجودين من صفوة ابناء معان شيوخ ووجهاء واساتذه ومفكريين وجميعهم ثمنوا لمعالي الوزير ما امر به وما تحدث به اما البيت التراثي فهو موجود وقدمته البلدية لهذه الغاية مثل الحديقة وكذلك مكاتب للادارة المستحدثة وليس من الحق ان نتعجل بالحكم والزياره لها يوم واحد فقط فان الله جل جلاله خلق الارض في 6 ايام وما كان ذلك الا لحكمه الهية
ونحن نثمن ما وعد به الوزير ونثمن الزياره وليس لدينا ادنى شك بان جميع الوعود سيتم تنفيذها وقد سبق للحكومات والوزراء ان وعدوا البلديه ومعان بمشاريع ونفذت
الاخوة الافاضل قد يكون هذا المقال يمثل وجه نظر الكاتب ونحن نحترمها اما راي البلدية رئيس ومجلس وهي تعبر عن اهل معان فعكس ذلك وتشكر جميع الوزراء الذين زاروها ووعدوا ونفذوا الوعود والواقع يتحدث
08-07-2010 12:04 AM
بشار الشراري-العقبة
الأخ كارم الشراري المحترم ؛ اشكرك كل الشكر على حرص متابعتكم على القضايا التي تخص مدينة معان ؛؛ معـــــــــــان العـــــــــــز(معــــــــــان الغــــــــــالية علينـــــا) كما قال سيد البلاد أطال اللة بعمرة وهذا أن دل يدل غيرتكم على مدينتنا الحبيبة معـــــــــــــــــــان متمنين من كل المسؤلين بتلبية الوعود لأبناء معان المحاقظة والمدينة .















08-07-2010 09:22 AM
صهيل الأصايل معان F
مدينة معان الابية عانت وما زالت تعاني من تقصير الحكومات المتعاقبة وهذا شىء واضح تماماً
للجميع فنالك أمور كثيرة بحاجة إليها مدينة معان وفي شتى المجالات سواء المجال التنموي أو المجال الاقتصادي أو الثقافي أو الاجتماعي وهذا أيضاً ملاحظ لكل الزائرين لمدينة معان ومن هنا يجب على الحكومة الاهتمال بهذه المدينة وعلى كافة الاصعدة ويجب على الحكومة تشكيل لجنة لدراسة هذه الامور التي تحتاجها مدينة معان وأبناؤها وأما الرسالة التي أراد الكاتب توصيلها إلى دولة الرئيس فهي رسالة واضحة تماماً ولعدم تنفيذ الوعود الكثيرة من قبل المسئولين والوزراء التي يوعدون معان وأبنائها بها فهي السبب الرئيسي في الوضع الذي تعيشه مدينة معان وهنا أود القول للكاتب الشراري صبراً وبالله المستعان ؟ واللتحية والشكر للكاتب والصحفي كارم الشراري .
08-07-2010 01:39 PM
إلى رقم 8 من معاني ومتابع
دعنا نتكلم بكل صراحة يا أخي وفي البداية أقول لك أنظر إلى أرض معان من حولك فهي صحراء قاحلة وخالية من أي مشروع حكومي استثماري وأنظر يا أخي من حولك إلى الوضع الأقتصادي لأبناء معان فهو متدني جداً وخاصة فئة الشباب والشابات وأرجع يا أخي الكريم في ذاكرتك إن كنت متابع للعديد من الزيارات التي كانت لمعان من قبل الوزراء ومن عدة حكومات وكم وعدوا معان وأبنائها ولغاية هذه الحظة لم ينفذ منها شيء يذكر وهذا والله هو الحاصل .
أما الأخ الكاتب والصحفي كارم الشراري فهو من أبناء معان وليس بغريب عنها وهو متابع عن كثب فله الشكر والتحية ودعنا يا أخي أن نتساءل معه ونقول لدولة الرفاعي متى ستنفذون وعود وزير البيئة في معان ؟ ودعنا أخي أن ننتظر تنفيذها ..
08-07-2010 01:54 PM
رائد معان
صديقي العزيز كارم الشراري ستظل صاحب الكلمة الجريئة ولأنني عرفتك عن قرب من خلال السنين الطويلة لا تخشى في الحق لومة لائم نريد منك المزيد ولك كل الدعم والتأييد .
08-07-2010 02:16 PM
عاشور الشراري - معان
إلى العم الغالي الاستاذ كارم الشراري نريد منك المزيد لأن في كتاباتك عن معان الأبية تضع النقاط على الحروف ولك على الدوام التأييد والدعم المطلق وتسلم يا بو شراري ××××
08-07-2010 02:21 PM
كاظم الشراري ابو ثائر - معان
شقيقي العزيز كارم ابو شراري لقد اصبت الهدف بدقه متناهية فكثيرة هي الوعود التي ذهبت ادراج الرياح وبقيت ارض معان الحبيبة بالفعل خير شاهد ونتمنى على كافة المسئولين بالنظر
لمدينة معان وأبنائها لأنها بحاجة إلى الكثير واريد منك يا شقيقي العزيز أن تستمر وأن يبقى
قلمك شمعة وضائة في سماء معشوقتك ومحبوبتك معان .
08-07-2010 02:32 PM
معاني وأفتخر
التحية للكاتب ونقول جميعنا في معان العز والفخار ((( لا للوعود الزائفة والكاذبة )))
08-07-2010 02:41 PM
معاني من قلب الصحراء
لا وألف لا لوعودهم الزائفة ونقول لإصحاب تلك الوعود كفاكم زوراً وبهتاناً والتحية للكاتب
الصحفي الحر كارم الشراري ........... !
08-07-2010 02:45 PM
ابو شهم من معان
بحلف يمين انها ما رح تتنفذ زي الوعود الماضية والتي
لم تنفذ وصدقوني انو وزير البيئة بأيد كلامي ,,,,,,
08-07-2010 02:58 PM
ابو محجوب المعاني
هلا عمي بوزير البيئة .... وأحلا بييئة .... أحلا وجبة غدا في أحلا خيمة ... وهلا عمي بالكاتب
وأحلا صحفي ... وهلا عمي ....!!
08-07-2010 03:04 PM
عساف
معان
اسمها من اعذب الاسماء واروع الاسماء
على قلبي هي هكذا تشعل فينا الحنين اهديك تمسكي فيك وبالوطن الاردني الكبير
لا توعودها وتخلفون !!!!! للفت الانظار وفي كل مكان بجسدها يطرق المسمار
والوعد المأمول يذرينا انتظار
دمت بود اخي كارم الشراري
شكرا لمجلس البلدية ورئيسها اذا كان تعليقكم رقم 8 ...فعلا انتم مرتاحين
نتمنى الواقع ان يبتعد عن الخيال

الله يعين الناس
08-07-2010 07:16 PM
عساف
معان
اسمها من اعذب الاسماء واروع الاسماء
على قلبي هي هكذا تشعل فينا الحنين اهديك تمسكي فيك وبالوطن الاردني الكبير
لا توعودها وتخلفون !!!!! للفت الانظار وفي كل مكان بجسدها يطرق المسمار
والوعد المأمول يذرينا انتظار
دمت بود اخي كارم الشراري
شكرا لمجلس البلدية ورئيسها اذا كان تعليقكم رقم 8 ...فعلا انتم مرتاحين
نتمنى الواقع ان يبتعد عن الخيال

الله يعين الناس
08-07-2010 07:22 PM
حسين الفناطسة
تحية الى الكاتب الشراري واقول بان الكلام مهما كبر وكثر يبقى كلام والوعود مهما تواصلت من المسؤولين الذين يزورون معان ويتشدقون بها تبقى وعود بالامس ليس البعيد زار رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي معان ووعد بتقسيم الاراضي على ابناء المدينة حسب دفتر العائلة ولم نرى من الغيث قطرة وكم سمعنا بان معان بعد ان اصبحت منطقة تنموية ستكون مدينة جاذبة للمشاريع والاستثمارت وها نحن بانتظار هذة المعجزات ونحن متأكدون بان معان ستبقى كما عهدناها في ادنى مستوى معيشي بين المدن الاردنية يعيش غالبية اهلها في فقر وحاجة بسبب قلة اهتمام الحكومات المتعاقبة بها مع ان فيها الكثير من الخيرات التي حباها الله بها لكن لم تستفيد معان من هذه الخيرات وخاصة من الفوسفات فلو خصص جزء من عائداتة لتنمية المدينة لاختلف الوضع وتحية لبلدية معان ولرئيسها لما قام به من اعمال صيانة للشوارع والارصفة ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
10-07-2010 10:05 AM
من البلدية الى 11
كل التقدير لك ولكن كل ما طلبناه وتحدثنا به يتمحور حول عدم الاستعجال في اصدار الاحكام ) ولنعطه فرصة اما التزام الوزراء والحكومة في وعودهم قصدنا ما وعدت به البلدية وتم تنفيذه فنحن لا اندافع عن الحكومة ولكنها كلمة حق لمن نفذوا وعودهم للبلدية واذا اردت الامثله فهناك الكثير
وهناك تصحيح ( غير لائقه ) حيث سقطت كلمة غير سهوا
10-07-2010 05:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات