اريد الزواج لكن زوجتي المشكلة!!


جراسا -

  هل اتزوج؟ ان صاحب وظيفه مرموقه وعمري يزيد عن خمسين . متزوج من امرأه مطيعه ولكنني لا احبها مع انني احترمها وكريم جدا معها ولدينا ابناء. ارغب بزواج شابه تصغرني كثيرا بالعمر ونحن متفقين على ذلك لكن زوجتي التي تعرف الموضوع غيورة جدا واعرف ردة فعلها. لم اتزوج لهذه اللحظه خوفا على نفسية زوجتي الحالية وان احب الشابة الاخرى. لا استطيع النوم كما ينبغي . ماذا افعل؟



تعليقات القراء

الحنونه
برأي انك لازم تفكر اكتر بالموضوع ربما ارتباطك بالفتاه الصغيره تعطيك شعور نشوه انك ما زلت شابا ومقبول لكن قرارك له ضريبه كبيره اولا يجب ان تكون متأكد ان زواجك لن يهدم زوجتك وعائلتك فمن الصعب بعد العشره الطويله مع زوجتك ان تكافأها هيك مكافأه ثانيا ان تبحث بالاسباب اللتي تجعل هذه البنت توافق بالارتباط فيك هل اسباب ماديه او نفسيه لانها لو كانت بنت طبيعيه برأي لن توافق وثالثا ان تعرف انت لماذا تريد لزواج الثاني ما هي اسبابك رابعا ان تستعد لمجابهة مجتمع كامل رافض لشخص بوضعك ان يتزوج مره اخرى واخيرا ان تستعد لخساره احترام زوجتك وجميع من حولك بما فيهم اولادك فهل انت مستعد لدفع هذه الضريبه اذا لأ انسى الموضوع واستعين بالله واذا نعم مبروك مقدما  
27-06-2010 11:49 PM
دودة
عليك بالزواج من الاخرى.. لانو اللي بكونو بوظائف مرموقة بحبو يقلو هيبتهم مرات.. فهاي اسرع طريقة لانك تقل هيبتك
اتزوج وحده رضيت عحالها تحكي مع عجوز مستوي ومتزوج

واذا بتحب تعرف طرق اخرى عشان تقل هيبتك فينا كلنا نساعدك
28-06-2010 01:11 AM
فلان الفلاني
يا عيب الشوم يا جدو
28-06-2010 02:59 AM
اصيلة
لو سمحت جاوبني على اسئلتي يا صاحب المشكلة

الصبية الصغيرة ليش بدها اياك ؟؟؟؟ حب ؟؟ مستحيل اكيد لغاية في نفسها
يا انها مش ملاقية عريس يضبها او طمعانة بمنصبك اللي بتحكي عنو او عندك مصاري زيادة
يعني ليش بدها واحد بسنك ؟؟ هل انت توم كروز العرب يعني ؟؟؟

من ناحية تانية

زوجتك بشهادتك انها مطيعة ومنيحة ليش بدك تكسر خاطرها ؟؟؟ وهي الزوجة اللي اخدتها من بيت اهلها صبية صغيرة وعاشت معاك على الحلوة والمرة جابتلك اولادك صانتك بحضورك وغيابك كبرت اولادك وعلمتهم وسهرت عليهم وصبرت بالاخر تكافيها هيك ؟؟؟


اذا كان ضميرك بسمحلك تخسر اولادك واحترامك لذاتك وكل الناس اللي حواليك روح اذهب انت وربك فقاتلا

اخر شي بدي احكيلك اياه الزوجة لصغيرة رح تسعدك شهر شهرين بالكتير سنة يا سيدي روح سنتين لكن رح تندم وتخسر طول عمرك

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
28-06-2010 06:57 AM
dio
اذا مش عارف تنام...غير وظعية النوم يعني نام على جنبك الثاني
28-06-2010 07:32 AM
sima
السلام عليكم ،
اول شي رنا سبحان وتعالى احل للرجل انا يتزوج اريعه على ان يعدل انا كنت متأكد ان تعدل بينهما لا مشكله فزوجتك اذا كانت تحبك فعلا تقبل بزواجك وتبارك لك افضل من ........
ونحنا في مجتمعنا المفروض الرجل يتزوج اكثر من واحده كي تقلل من نسبه العنوسه ( ربنا سبحان وتعالى ) لمل حلل الزواج اكيد لاسباب كثيره ما بدن نذكرها ، بس انا رأي انك تتزوج والله يباركلك انشالله
28-06-2010 08:29 AM
لا احبها
اسميت نفسي لا احبها لان هذه الكلمة التي شدتني في موضوعك كله اذ كيف تكون متزوج من امراة على الاقل عشرة سنوات وعمرك الان 50 سنة واخيرا تقول انك لا تحبها يا اخي وين مشاعر الناس عندك وين العشرة وين الاولاد امراة خلفتلك اولاد وجعلتك اب وتقول انك لا تحبها (مع ان الزواج ليس حراما ولا عليه اي غبار )ولو بقي موضوعك منصب على الزواج باخرى كان ما قلنالك شيء ولكن ان تقول انك لا تحبها بعد هالسنين هذا شيء ما هو معقول الزواج شرع ربنا لكن بشروط منها العدل وتوفر الامكانيات المادية والبدنية .... ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ولكن حتى لا ييفهم انني ضد الزواج الثاني او غيره فانا اقول لك اعتبر انها اختك او ابنتك فهل ترضى ان يسمعها او يشيع عنها زوجها انه وبعد هذه السنين لا يحبها ....
28-06-2010 08:51 AM
صريح وجريح
بصراحه الموضوع بدو تفكير كتير بس اذا بتقدر تعدل بين الزوجتين انا من المؤيدين للزواج الثاني والثالث والرابع
28-06-2010 09:21 AM
ن ق فوق الستين عام سنا.
خذ نصيحة من خبير. اذا كان وضعك المالي جيد ويسمح لك فبدل الزواج من امرأة اخرى والتنكيد على زوجتك المطيعة عليك ان تببني علاقة مع فتاة اصغر منك قد تكون سكرتيرة او مضيفة طائرة او تعمل في احد ا لمحلات الراقية وقابلها مرة في الاسبوع في فندق. اشتري لها هدايا وخذها على مطاعم فاخرة وستجدها متعاونة ومبسوطة ولما تشبع منها احلق لها عالناشف وابحث عن اخرى ويعطيك العافية.
28-06-2010 09:33 AM
نور
اتوكل عالله وعيش حياتك بس اعدل بينهم ولا تظلم حدا.... زوجاتك واولادك اذا كنت مقتدر اتزوج الف الف الف مبروك
28-06-2010 09:39 AM
الى دودة من مطر
يكسر ايديكي على هالتعليق شو بيضحك  
28-06-2010 10:21 AM
عمو
طق العرق واتجوز والي عجبو اهلين وعلى راسك من فوق فوق والي مو عاجبو مع السلامه وبكل احترام عيش حياتك على الاخر ولاتظلم ولاتقصر مع العتقية قلها هيك ومباشرة وبدون مواربة
28-06-2010 10:21 AM
ام هاني
الصبيه على ايش بدها توخذك ؟؟؟ لو قلت انها عانس اهون نتفه :-P بعد هالعشره بتقول انك لا تحبها وكيف خلفت لعاد ؟؟؟!!!يالله بنصحك تجرب علشان ينخرب بيتك مزبوط وعلى قولة المثل ما بتعرف خير مرتك الا لما تجرب غيرها...من وجهة نظري اللي بدو يتجوز الثانيه لازم يكون بعز شبابه مو بالاربعين والخمسين وبالتوفيق
28-06-2010 10:22 AM
ام لولو
الله يرضى عليك ياخوي حرام تكسر بخاطر اولادك ومرتك حران اتقي الله فيها نصيحة الك بعد تجربة حبها انت حكيت انها مطيعة خلص اذا شوف الناحية المنيحة فيها وحبها اتقربلها حرام تكسر بخاطرها لاتهدم عيلتك علشان نزوة
28-06-2010 10:24 AM
الى دودة من مطر
يكسر ايديكي على هالتعليق شو بيضحك  
28-06-2010 10:25 AM
الخواجا
بما انك بتحب زوجتك وبتحترمها
لازم تحترم شعورها وتقدرها
ونصيحه لا تتزوج
28-06-2010 10:25 AM
♥ نبضات قلب ♥ ( مجهولة الشرق )
الى صاحب المشكلة :
عمرك يزيد عن الخمسين ، زوجتك مطيعة ، لديك ابناء
السؤال بطرح نفسه ليش بدك تتجوز ؟
الوجه الاخر :
شاب ولديه طيش شباب ، زوجتك غير مطيعة ولا تقوم بواجبتها ، زوجتك لاتنجب ......
قارن بين الوجهين واحمد الله بعدها على النعم التي تعيش بها وإذا وجدت انك تعيش في جحيم بعدها تزوج ................
انتظروا ..........بقية نبضة : صباح الخير للجميع
28-06-2010 10:40 AM
علمي علمك
والله انتو الزلام ما عليكم امان بكفي هالحزينة متحملة قرف زلمة عمرو 50 سنة ونكدو
تعرف يمكن من جهة ثانية راح تريحها منك ويمكن هي تروح تخطبلك العروس بالله عليك تسأل مرتك وتحكيلنا جوابها
28-06-2010 10:43 AM
ناديا
تعليق رقم 9 هو حل عملي للميسورين فقط.
28-06-2010 11:10 AM
غلبانه
مركز مرموق وقاعد على اريد حلا بدك حل بلا عرط ودجل هع هع صدقتك يمكن قاعد على الاستعلامات في وزاره هعهع
28-06-2010 12:02 PM
صاحب المشكلة
يا دودة فعلا انك دودة مش اكتر. زوجتي الحالية ابلغتها انني سأتزوج ورفضت. ان لن لقصر معها وسأبقيها في الفيلا ومصروف ورحلا وغيره. بحترمها جدا لكن احب الاخرى.
28-06-2010 12:25 PM
حابس نملة ومعذبها
يا زم روح تجوز وما تسال في حدا واللي مش عاجبه ينتف حواجبه. ومصاريك في جيبك وبتقدر تتجوز بنت 16 سنة ومش بس وحده بتتجوز ثلاث.
النسوان زي الفواكه كل وحده طعم ولون ونكهه مختلفة ومش لازم تقضي عمرك كله وانت بتاكل تفاح تفاح تفاح جرب الفراولة والمشمش والاناناس و ...
تمتع بالحلال لانه ربنا سمحلك 4 انواع من الفواكة في نفس الوقت.
28-06-2010 12:25 PM
حابس نملة ومعذبها
يا زم روح تجوز وما تسال في حدا واللي مش عاجبه ينتف حواجبه. ومصاريك في جيبك وبتقدر تتجوز بنت 16 سنة ومش بس وحده بتتجوز ثلاث.
النسوان زي الفواكه كل وحده طعم ولون ونكهه مختلفة ومش لازم تقضي عمرك كله وانت بتاكل تفاح تفاح تفاح جرب الفراولة والمشمش والاناناس و ...
تمتع بالحلال لانه ربنا سمحلك 4 انواع من الفواكة في نفس الوقت.
28-06-2010 12:25 PM
مسلمه وافتخر الى تعليق1- الحنونه
يسلم تمك كلامك صحيح 100%
28-06-2010 12:43 PM
انتا واحد ما بتفهم
نعتذر
28-06-2010 01:35 PM
بنت الكرك
تجوز فيك العين شكلك لا مرموق ولا اشي شكلك شحاد
28-06-2010 01:42 PM
مسكين
احمد ربك يا صاحب الوظيفه المرموقه وانا اشك بذلك انه عندك مره واولاد غيرك مش ملااقي يا خاين يا طماع
28-06-2010 02:01 PM
مسكين
احمد ربك يا صاحب الوظيفه المرموقه وانا اشك بذلك انه عندك مره واولاد غيرك مش ملااقي يا خاين يا طماع
28-06-2010 02:01 PM
الكونكورد
يعني عمرك فوق الخمسين ولسه فيك حيل تتزوج وكمان وحده اصغر منك طيب شو بدك تحكليها يا بنتي الله يكون بعون الشباب والله ما انا عارف شو ضل الكو يا مساكين
28-06-2010 02:12 PM
ام نور العين
كيف خلفت منها و انت ما بتحبها بس بتصير بتحبها بشسمو اهدى عمو روح جوز اولادك و الله احسنلك
28-06-2010 02:29 PM
مهدي
يا زلمة مشان اللة..........انته خلص ......سلامه تسلمك...........اخمع احسن لك........بكره مرتك.......بتطلقك.........انته خمسين........يعني خربان.......بس بتحاول تعزي حالك.........
28-06-2010 02:39 PM
الى جدي(صاحب المشكلة)
يعني لما تتزوج الصغيرة ما راح تحسها بعمر بنتك
28-06-2010 02:40 PM
ابو وديع
في هذه المرحلة يكون الابناء بأشد الحاجة الى ابيهم ونصائحه التي كسبها في الحياة بحكم الخبرة والسن والعمل وغيرها ....
الوضع المادي الجيد ليس هو السبب الوحيد لتفعيل عملية الزواج .
انا اعلم انه يوجد صراع داخلي يعيش معك يوميا بل حتى تتنفسه مع هواك بين
الوجه الاول ( الحاجة لتلبية رغباتك في الحياة مع العيش بافضل حال )
والوجه الثاني ( وهو اهل البيت : الزوجة المخلصة المحبة المربية والاولاد )
الوجه الاول يندرج تحت اسم ( انانية : اي ان الشخص ينتبه لنفسه والباقي الله يجبر عليهم )
الوجه الثاني ( التضحية : الفرح والسعادة من خلال سعادة الاولاد والزوجة وبالتالي بناء بيت ناجح ) .

واشكر صحب التعليق رقم ( 1) .

تحياتي للجميع ولعناد والكنج والحكيم ومشكلجي وفتاة الصحراء وجنى
28-06-2010 02:53 PM
حراث
بحب أهديك أغنية ديانا حداد
يا عيبو
28-06-2010 02:58 PM
امريكيه وافتخر
رجع شبابك يا جدوووووووووووووو
28-06-2010 03:51 PM
من الحنونه الى مسلمه وافتخر
شكرا كلك زوء
28-06-2010 04:03 PM
الحنونه الى ابو وديع والى صاحب المشكله
ابو وديع شكرا لألك انك تؤيد رأيي......
الى صاحب المشكله ما يزعجني هو عندما يفكر الرجل بأن زوجته مرتبطه به لاجل النواحي الماديه الموضوع عند زوجتك ليس البيت او السياره او المصروف انما هو مشاعر وكرامه وياما ستات عايشات سعيدات مع زيجانهم ختى لو ما كانت اموره الماديه متيسره فقط لانه حريص على كرامتها ومشاعرها ولم اثير موضوع الحب لانك اصلا لا تحبها فحافظ اقلها على ما تملكه من عشرتك معها وهو للتاكيد مره اخرى كرامتها ومشاعرها
28-06-2010 04:13 PM
الحنونه الى ابو وديع والى صاحب المشكله
ابو وديع شكرا لألك انك تؤيد رأيي......
الى صاحب المشكله ما يزعجني هو عندما يفكر الرجل بأن زوجته مرتبطه به لاجل النواحي الماديه الموضوع عند زوجتك ليس البيت او السياره او المصروف انما هو مشاعر وكرامه وياما ستات عايشات سعيدات مع زيجانهم ختى لو ما كانت اموره الماديه متيسره فقط لانه حريص على كرامتها ومشاعرها ولم اثير موضوع الحب لانك اصلا لا تحبها فحافظ اقلها على ما تملكه من عشرتك معها وهو للتاكيد مره اخرى كرامتها ومشاعرها
28-06-2010 04:13 PM
مشكلجي
ذات يوم جاء السؤال..
من احب الناس اليك يا رسول الله؟؟؟(يطمع كل واحد فيهم أن يكون احب الناس اليه)..
وجاء الجواب فورا..
عائشة..( زوجته)..
هكذا..دون تردد...دون حياء من ذكر اسمها ..بالفم الملئان...عائشة...
خطر لي أن ادور بهذا السؤال على من اعرف...
من احب الناس اليك...
وتنوعت الأجابات...بين ابي ..وأمي..
وصديقي فلان...وخالي علان...وفلانة من الناس(حبيبة)..
اكثر من ثلاثين اجابة لم تحمل أحداها كلمة زوجتي...
واستوقفني الأمر..
حقا ان بيوتنا تفتقر الى شيئ ما....
هناك نوع من الفراغ مابين الزوج والزوجة....
من احب الناس اليك؟؟
حاول اجابته بصدق ..وانظر النتيجة...
للصدق والأمانة عندما اجبته...
كان جوابي ...أبي..
دمتم بحب ...دمتم بموده....مشكلجي
28-06-2010 04:39 PM
لولو
اصعب حب هو الحب الذي يدق القلب في سن متاخر لانه يكون صادق ونابع من القلب
ويا عزيزي بعيد عن التعليقات السخيفة انت اكيد رجل مهذب داخليا وتحمل اسمى معاني الشفافية في تعاملك وهذا يدل على مشاعرك اتجاه زوجتك
واذانت لا تحب زوجتك حقك ان تتزوج ممن يميل قلبك لها وذا الشئ مو حرام بالعكس
بس انا احب ان اقول لك شي اذا من احببتها تصغرك بالعمر كتير اقول لك حرام تظلم نفسك
لانك سوف تاتي لحظة يكون تفكيرك في ميل وتفكيرها في ميل تاني اعتقد قصدي واضح
واتمنى لك حياة سعيدة
28-06-2010 04:43 PM
سحابه عابره الى مشكلجي
لم توفق نهائيا بتعليقك

لسبب وحيد حتى لو الرسول عليه الصلاة والسلام قال عائشه فله اسبابه وهو نبي ولا تنسى ان امه متوفاه واباه كذلك .
لا تنسى ان الانسان الاحق بحسن صحابته هي امه ثم اباه.

لا تنسى ان الام والاب والاخوه لا يمكن تعويضهم الزوجه والزوج يمكن .

لا اقول ان الرجل لا يجب ان يحب زوجته على العكس يجي ان يحبها ويحترمها

لكن حب الام والاب شيء والزوجه شيء اخر.

اسفه للمداخله لكن لم توفق هنا بطرحك.
28-06-2010 04:48 PM
ولا حبة
نعتذر
28-06-2010 05:23 PM
الكونكورد الى لولو تعليق 40
يعني يا اخت لولو انت بتحكي انه الحب الصادق والشفاف الدي ياتي في سن متاخره طيب ما هو بيحكيلك لنه عمره صار فوق الخمسين وانه بحب وحده اصغر منه بالسن وبعد هالعمر هاد انت عارفه يدوب الواحد اجر هون واجر هناك وكمان بعد خمسين عام ونيف اكتشف الاخ انه ما بحب زوجته والله اشي عجيب انت عارفه هو عامل زي الي بحكي انا ما بدي اقتللك بس بدي اطخك بمعنى اخر انه ما بحب مرته بس بحترمها وبقدرها كيف شلون ما بدري وتحيه لالك سلام
28-06-2010 05:42 PM
النملة ام سنة ذهب
مياااااو
وين يارا يا جماعة مختفيه من مده
28-06-2010 05:57 PM
النملة ام سنة ذهب
مياااااو
وين يارا يا جماعة مختفيه من مده
28-06-2010 05:57 PM
وليد
بسم الله يا ...ما الذي تسعى وراءه في هذه الدنيا اين الحدود التي وضعتها لنفسك منذ الصغر وما الهدف الذي تسعى للحصول عليه مالذي تريده هل سئلت نفسك عن اي شيء تبحث
الشهوات واذا انقضت تلك الشهوه هل سيهدء روعك لولم يكن الزواج بأكثرمن واحده محرم ماذا ستفعل تركتم حب الخالق وتتبعتم حب المخلوق لاتختلق الاعذار واجبني على ما ورد في خطابي
28-06-2010 06:02 PM
مشكلجي الى سحابة عابرة
سحابة عابرة ممطرة بالخير ان شاء الله..أحترم رأيك أختي...تقبلي أحترامي...مشكلجي
28-06-2010 06:14 PM
مسك
إزا ما بتحبها ليش تتزوجها أصلا
28-06-2010 07:27 PM
كركيه
حسبي الله ونعم الوكيل بكل زلمه بتزوج على مرتو بدون اي سبب
وبعدين انت بعد كل هالعشره عرفت انك ما بتحبها اتقي الله.
28-06-2010 08:25 PM
نشمية
القدرة المالية والحب لا يكفي الزوجة ا لصبية هل عند القدرة البدنية والى متى
28-06-2010 10:37 PM
تفاهه لا توصف
مطيعة؟ هدا الشي الوحيد اللي شايفه فيها؟ قسما بالله قمة الاهانة! حتى لما اجيت تمدحها ما اجا على بالك غير اللي بنفعك! سبحان الله .... عمو حبيبي .... بدك تتزوج تزوج ... ما عمرك تحلم انه ولادك رح يحترموك او يقدروك. لانه هذي اصعب شوفه يشوفها الاولاد.
رايحة عليك هيك هيك
28-06-2010 10:42 PM
VALINTEENA
تتباهون انتم معشر الرجال بما انتم فيه .. وتتراقصون فرحا امام بعضكم البعض في لقاء تفعلونه مع بنت هوى او مغ غانيه ومن ثم تتنافضون شرفا اذا اخطأت اخت اي احد منكم مع انكم انتم انفسكم من بدأتم بالخطا ومن ثم لحق بكم لتكتمل المعادله في عجلة الزمن ذات الشكل الدائري ..
انت صريح بكل معنى الكلمه عندما قلت انك لا تحبها وانت ايضا تعترف انها مطيعه ومن ثم بكل سخافه تقول انك تخاف على مشاعرها .. ولتكتمل القصه تعود فتقول انه يوجد لديك منها اولاد ..
يالك من سخيف تافه حقير لا تخفي شيئا من ملامح جريمه ستقدم عليها انت بدون ان تدري .. او انك تدريب وتعلم عواقبها جيدا ..
انت لم تقدر النعمه التي انت بها عندما تعترف صراحه انها زوجه مطيعه ..
اتعلم ماذا يعني هذا .. اتعلم ما فلسفة الطاعه عند الزوجه
هل يستطيع زوج تافه مثلك ان يفهم معنى هذا الكلام
هل تستطيع انت او انك حاولت لمجرد مره واحده ان تفهم معنى ان تكون لديك زوجه مطيعه لتعترف بهذا علنا ..
هل حاولت ان تشكر ربك على نعمته بان وهب اليك زوجا (مطيعا) كما تحب ومن ثم بيتا سعيدا ومن ثم مركزا مرموقا ومن ثم بنين وبنات .. ماذا تريد اكثر من هذا
ماالذي تسعى اليه اكثر من هذا
ما هي الامور التي تدور ببالك والتي لا تجعلك تنام الليل وانتا تفكر باحلام رجل يفترض به وقد لبس عباءة نهاية العمر ومن ثم اسدل الستار على ايام الشباب التي تحاول انت وبكل حقاره ان تحييها من جديد
انك فعلا رجل تافه ومن الخساره ايضا انه يزجد هنا من بين المعلقين من يؤيدك على هذا .. لانك اصلا من اشباه الرجال ولست رجلا ولا تحمل صفات الرجوله الحقه التي من الممكن ان تجعلك تصحو من غفوتك والتي يبدو انها ستكون طويله ز.
انت وبكل صراحه شيء ما ليس من البشر وليس من الحيوانات وليس من النبات وايضا ليس من الجمادات ولكني ايضا اكون متأكده انك من فصيلة اللافقاريات التي تعيش على اطراف مستنقعات قذره انت تحاول ان تنحدر لهذا المستوى بما تتمناه وتشتهيه باحلامك الشهوانيه والتي تتساوى بشهوة الحيوانات وبالتالي فالحيوانات تبقى عنك لانها وبكل بساطه هي بريئه منك ومن افكارك النتنه الي لا تخلو من رائحه عفنه تفوح منك او بدأت .
هل هذه رسالة شكر الى من كانت رفقيه لدربك ومن كانت عنوان لشخصيتك .. ولمن ملأت بيتك سعاده وسرور ..
اذا كنت ناجحا خارج منزلك فان هذا يدل ان زوجتك احسنت اسلوب تعاملها معاك .. واعطتك ابتسامه وللاسف انت لا زلت لم تفهم معنى تلك الابتسامه ..فالرجل الناجح بالعمل يستمد طاقة الهدوء بعمله مما ياقيه في بيته من سعاده وسرور .. والناجح في اعماله من رضى زوجته عليه ورضاه عليها .. ولكن يبدو انك لا زلت ا تفهم هذه المعادله المعقده ولن تفهمها .
اذا كان لديك المال فان هذا نعمة من رب العالمين انه رزقك بزوجه ليست مبذره ولا تحب التبذير وتكتفي بما قليل متاح لها وتحت ناظريها .. وليست من ذوات الطلبات الكثيره ولا تريد ان تقضي ويك اند في احدى الجزر البعيده او لا تريد ان تكون سيده من سيدات المجتمع المتباهيات المقرفات .. وانتا ايضا لم تقدر هذه النعمه
نفسك وبكل وقاحه سمحت لك بان تنظر الى فتاه اخرى اصغر منك بالسن من ذوات اللبس الفاضح لتكشف النقاب عن عيون تتلصص على ما يلمع او على ما يبدو لك ان ذهب وعلى عكس ما يبدو فانه في الواقع عباره عن سلة نفايات قذره تفوح منها رائحه نتنته لعاهره تريد ان تضحك عليك باقي عمرك ومن ثم تستغلك .. والثمن سيكون كبيرا ..
سمحت لعقلك الذي تعتقد ان اكتمل نموه ويبدو انه لا .. لم يكتمل بعد .. لانه لا زال مراهقا يحلم بتلك الاحلام الطفوليه المحرومه المكبوته ومن ثم اردت ان تثبت لنفسك انك لا زلت محبوبا في عيون النساء او الفتيات .. هذه معادله معقده جدا وانت لست لها .. لانه يجب ان تفهم جيدا انك لست لها بسبب اولادك وبناتك .. فوجود هؤلاء يلغي تلك المعادله .. وانت بالتالي لا تريد اللعب بالنار .. لانها سوف تحرقك انت قبل اولادك .
تسمح لنفسك بالتفكير بالزواج ومن ثم تخاف على مشاعر زوجتك .. يا لك من تافه حقير .. حين نسيت اولادك وبناتك .. انت تعتقد انهم صغر السن .. ولكنهم سيكبرون وسيأتي يوم المحاكمه العظيم حين ينظر اي احد منهم اليك وبدون اي ينبس ببنت شفه على مسامعك ولكنها هي العيون العيون التي ستكيل لك كل انواع الشتائم وكل التحقير لشخصك الدنئ .. لانك كنت تجري وراء شهوات وملذات مراهق تجاوز الخمسين ..
كيف ستسمح لعيونك بلقاء عيون زوجك
كيف ستسمح لنفسك بان تدخل بيت الزوجه الاولى ومن ثم الى بيت الزوجه الثانيه في منظر يبدو واضح الملامح بان البيتين سيكونان بعيدان عن بعضهما البعض
تلك الساقطه التي وافقتك على مرادك .. ومةثم وافقت على طلبك .. وتتباهى انت حين تقول انك تحبها وهي تحبك وانكما رسمتما خط الزواج ..
ذاك الرسم لخط الزواج .. كم مدته وكيف سيكون وذاك المذاق للعسل كم ستطول مدته تحت لسانك .. وتلك الليالي الحمراء كم ليله ستكون وهل ستبقى للابد ..
الاف علامات الاستفهام امامك ولكن لا تريد من يسمع الشتيمه ولا تريد ان يضربك بالسوط على وجهك ولا تريد ان تصحو من غفوتك ولا تريد من يصرخ عليك كما افعل انا هنا برسالتي هذه اليك .. لعلك تصحو ..
حاول ان تجيب على علامة استفهام واحده .. ربما تستيقظ وامل ان يكون مبكرا وليس متأخرا ..
ربما كانت كلاماتي جارحه وربما كان لساني سليطا نوعا .. ولكنك انت من ارد له ان يكون هكذا وانت من كنت الاستماع الى سمفونيات من هذه الالحان وكل هدفي ان تفيق من غيبوبه ستحاول انت ان تضع نفسك فيها بدون ان تدري او انك تدري وتحسب نفسك ان الامور كلها تحت السيطره ..
تريث يا اخي .. وفكر جيدا بما سوف تفعله .. وارجع الى زوجك حاملا معك بيديك ورده صغيره وقل لها سامحيني كنت بدي جن .. كنت بدي اركب لحالي اجنحه كالنمله التي طارت بالهواء فلقيت حتفها .. قل لها انك كنت ستكون مغفل .. قل لها انك كنت ستركب الحنطور مع السنيوره ..
قل لها ما تريد ولكن لا تنساها ولا تنسى من هي ومن تكون ..ولا تنسى نعمة الله عليك ..
تحياتي اليك والى كل التعليقات الايجابيه التي كان من شأنها ان تحاول ثني افكارك عن التحقق ..
29-06-2010 07:49 AM
مخــــــــــــــــــاوي الليــــــــــــــــــــل الى valinteena
اختي الفاضله:

احترم رايك لانه منطقي لكنكي جمعتي معشر الرجال فاذا كان هناك الشاذ منا

فلا يجوز ان تجمعينا من الممكن ان تكون الغيره او النخوه قد دفعتكي لقول هذه

الكلمات لكن يجب ان نظبط انفسنا ونتحكم باعصابنا لنطلق الاحكام المناسبه

في هذه الحاله وشكرا على كلماتك التي اخرجت البعض مما هو بداخلي

صاحب المشكله :

الرجاء التمعن بكل كلمه قالتها الاخت الفاضله..........


سلامــــــــــــــــي لاخي الاصيـــــــــــــــــل........


اعاهدك باللي خلقني وسواك!
ويعاهدك قلب اذا غبت صانك!
والله ما ارخصك ولا افكر انساك!
ومفقود قلبي لو انه بيوم هانك!
لاضاق صدرك..وازعجك جور دنياك!
ارجووووووك اعتبرنــــــــــي..
~اعز~واغلى~واوفى~
من عرفت بزمـــــانك..
29-06-2010 11:27 AM
الى جدو
شوف يا جدو اديش ضل من عمرك روح دير بالك على ولادك ياجدو احسنلك لانك مش اد الجيزه التانيه
29-06-2010 01:31 PM
إلى صاحب المشكلة
مش عيب عليك روح جوز اولادك ودير بالك على مرتك اللي تحملت قرفك كل هالسنين
29-06-2010 02:32 PM
ABU-KARAM
انا بدي اسأل بس اشي واحد بتقبل انه مرتك تيجي تحكيلك انا معجبه بشخص وحابه انه نتطلق عشان اتجوزه لانه انت كتير كويس وكريم معي بس انا طول هالسنين حاولت احبك بس ما اقدرت اذا ابترضى روح اتجوز
29-06-2010 02:56 PM
ختام
السلام عليكم

صح ربنا قال مثنى وثلاث ورباع
بس كمان قال بشرط العدل
وقال ولن تعدلوا ولو حرصتم

تقول بانك لاتحب زوجتك لماذا تزوجتها من البدايه اذن ؟؟

تقول بانها مطيعه ومنيحه ماذا تريد كمان اذن؟؟؟؟

هكذا تكافئها بعد ما عاشت معك وربتلك اولادك ؟؟؟

لماذا تكسر قلبها ؟؟؟ هل ترضاها انت انها هي اطلقك وتروح تتزوج واحد تاني ؟؟؟؟

لا تقول بانك رجل وحقك الشرعي يلي كل الرجال مترتحينلي بهالنظريه

ربنا خلقنا سواسيه كما لك لها هي ايضا مشاعر واحاسيس

لا تكون اناني يهمك فقط نفسك وتاكد انو هي البنت يلي بتقول عنها لا تحب سواد عيونك ولكنها اكيد طمعانه لا اكثر

اتقي ربنا بهالمسكينه ولا تكسر قلبها والله ما في بالدنيا اصعب من انو الزوج يتزوج على زوجته.
29-06-2010 05:09 PM
زهرة الجبل
الله لايحبك هسشة اكتشفت انك ما بتحبها دير بالك على اولادك بلاش زعرنة وبالنسبة للنوم ما ضلش فيها
29-06-2010 06:56 PM
اميرة كل النجمات
استحي على حالك صحيح الزواج مو حرام بس مرتك مش غلطانة معك وشو زنبها هي انك ما بتحبها وبعدين انت عمرك 50 ازا بترضالها انها تتركك وتتزوج واحد صغير بالعمر خلص روح اتجوز واتركها تكمل حياتها هي كمان:oops:
29-06-2010 09:03 PM
غيور
يا زلمة روح تزوج وتمتع بحياتك اذا بتحبها وما ترد على رأي النسوان الغيورات وانة طمعانة في مالك طيب خليها طمعانة المهم سعادتك اذا مقتنع بعدين احلى سن للزواج هو بعد الاربعين و الخمسين تجديد للحياة واعادة الشباب فتوكل على الله اذا بالحلال وما تهاب ونيالك وانا مفكر اعمل زيك بس الاقي بنت مناسبة
29-06-2010 10:15 PM
اسيرة الدمعة
نعتذر
29-06-2010 10:49 PM
الغريب
الله يقويك واحنا وراك
29-06-2010 11:03 PM
عاصم
الى جميع المعلقين اقول ........ كفانا مزايدات وكفانا كلام فارغ لا يسمن ولا يغني من جوع .
كل انسان له خصوصياته وله اعذاره .
والزواج الثاني ليس شرطا ان يكون مقرونا بسبب فالتعدد للاستمتاع وليس للضرورة رضي من رضي وغضب من غضب
تزوج وتوكل على الله فانت لم ترتكب جرما تعاقب عليه ..... وسيبك من كل التعليقات البايخه .
30-06-2010 12:39 AM
الى صاحب القصه
انا متأكده انها الي لافه عليك ما بتسوى ضفر زوجتك لكن انتو ما بتحبو غير الي بذلكم تزوج وشتت ولادك وملرت وبيتك ,,,يا شيخ ارضى بلي قسمه لك الله ولا تركض وراء الامراض ...بنات اليوم
30-06-2010 12:44 AM
لولو الى الكونكورد
يا عزيزي الحب لا يقف عند عمر معين وشو مالك الا عمره خمسين هذه الايام متل الا عمره ثرثين سابقا
انا معك في بعض الامور بس هو اعترف انو ما بحب زوجته هو ما صرح من متى بس اكيد من زمن والايام مضت وصار عنده اولاد ومسئولية مع احترامي لزوجته خليه يحب بس يحب صح بس خوفي يكون هذا الانسان يريد ان يستعيد الحب والشباب مع انسانه لا تستحقه كونها صغيرة
مع تحياتي ويسعد صباحك لولو
30-06-2010 11:45 AM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا مستغربه الي بدك تتجوزها الصغيرة رضيت تتزوجك لانها بتحبك او بتمثل من شان فلوسك واهلها موافقين ع كل شي؟
30-06-2010 11:48 PM
بنت الشوبك
بعتقد خمسين سنه وتفكير مراهق عيب عليك هلا جاي تحكي انك مابتحب زوجيك بعد هذا العمرولا راحت عليها قطفت زهرة شبابها وحبب اتجدد لان في عصفرة لحست مخك برايك وحدي جيل بناتك شوبدها منك حب رمنسيه جنس اشك بذالك بدها فلوسك ورحلات وبس اتخلص فلوسك رح تدعس عليك وتطلب الطلاق وترجع تطلب السماح من ام اولادك وانو هذه نزوه كما حصل مع ناس بعرفهم استحي ع حالك واذا كنت شخصيه مرموقة فكر بأولادك وحياتهم وارجع لربك وفكر تعتمر وتحج عود لدينك ورشدك العمر قصير رجل حاب اتجيب لحالك وجع راس مشان ترضي نزواتك ورح تجلب لنفسك التعاسة اخرتها فعلا بدك ترفس النعمة الي انت فيها
01-07-2010 09:41 AM
سجى طراونه
يا عيبو يا عيبو
بس استحي ع شيبتك يا عمو
حاجه تقلل هيبتك يا عيبو
سنينك صارو بينعدو
والا متلك شو بدو
................................ول
01-07-2010 02:17 PM
بغعون
اذا بالحلال مش غلط ... وقدرت انك تعدل بينهم ... ا
04-07-2010 03:09 PM
أهداء من البيبي
تعدد الزوجات:
أتاني بالنصـائح بعـض ناسِ *** وقالوا أنت مِقـدامٌ سـياسي
أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ *** مع امـرأةٍ تُقاسي ماتُقـاسي
إذا حاضت فأنت تحيض معها *** وإن نفست فأنت أخو النفاسِ
وتقضي الأربعين بشـرِّ حالٍ *** كَدابِ رأسُـه هُشِمت بفاسِ
وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً *** ومحروما ً وتمعن في التناسي
تزوج حرمة أخرى لتحيا *** سليم الرأس خالي من كل باسِ
فقـلت لهم معـاذ الله إني *** أخاف من اعتلالي وارتكاسي
فها أنذا بدأتْ تروق حالي *** ويورق عـودُها بعد اليباس
فلن أرضى بمشـغلةٍ وهمٍّ *** وأنكادٍ يكون بها انغـماسي
لي امـرأةٌ شاب الرأسُ منها *** فكيف أزيد حظي بانتكاسي
فصاحوا سنَّة المختار تُنسى *** وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ؟
فقلتُ أضعتُم سُنناً عِظـاماً *** وبعض الواجبات بلا احتراسِ
لمـاذا سُـنَّةُ التعـداد كنتم *** لها تسـعون في عـزمٍ وباسِ
وشرع الله في قلبي و روحي *** وسُنَّة سـيدي منها اقِتـباسي
إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخرى *** فذاك له بلا أدنى التـباسِ
ولكن الزواج له شـروطٌُ *** وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسي
وإن معاشـر النسوان بحرٌ *** عظيم الموجِ ليس له مراسي
ويكفي ما حملتُ من المعاصي *** وآثـام تنـوء بها الرواسـي
فقالوا أنت خـوَّافٌ جـبانٌ *** فشبّوا النـار في قلـبي وراسي
فخِضتُ غِمار تجرُبةٍ ضروسٍ *** بها كان افتـتاني وابتـئاسي
يحزُّ لهيـبها في القلب حـزَّاً *** أشـد عليَّ من حـزِّ المواسي
رأيت عجـائباً ورأيتُ أمراً *** غريبا في الوجـودِ بلا قياسِ
وقلتُ أظـنُّني عاشرت جِنَّاً *** وأحسب أنَّني بين الأناسي
لأتـفه تافهٍ وأقلِّ أمـرٍ *** تُبـادر حربُهن بالإنبـجاس
وكم كنتُ الضحية في مرارٍ *** وأجزم بانعدامي و انطماسي
فإحداهن شدَّت شعر رأسي *** وأخراهن تسحب من أساسي
وإن عثُر اللسان بذكرِ هذي *** لهذي شبَّ مثل الالتـماسِ
وتبصرني إذا ما احتجتُ أمراً *** من الأخرى يكون بالإختلاسِ
وكم من ليلةٍ أمسي حزيناً *** أنامُ على السـطوحِ بلا لباسِ
وكنتُ أنام مُـحترماً عزيزاً *** فصرتُ أنام ما بين البِساسِ
أُرَضِّعُ نامس الـجيران دَمِّي *** وأُسقي كلَّ برغوث بكاسي
ويومٌ أدَّعي أنِّي مريضٌ *** مصابٌ بالزكامِ وبالعُطـاسِ
وإن لم تنفع الأعذار شـيئاً *** لجئتُ إلى التثاؤب والنعـاسِ
وإن فَرَّطْتُّ في التحضير يوماً *** عن الوقت المحدد يا تعاسي
وإن لم أرضِ إحداهنَّ ليلاً *** فيا ويلي ويا سود المآسي
يطير النوم من عيني وأصحو *** لقعـقعةِ النـوافذ والكراسي
يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه *** ولا أُسقى ولا يُكوى لباسي
وإن غلط العيال تعيث حذفاً *** بأحذيةٍ تـمُّـرُ بقرب رأسي
وتصرخ ما اشتريت لي احتـياجي *** وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أنى أبوحُ بربعِ حرفٍ *** سأحُذفُ بالقدورِ وبالتباسي
تراني مثل إنسـانٍ جـبانٍِ *** رأى أسـداً يهمُّ بالافـتراسِ
وإن اشرِي لإحدَّاهن فِجلاً *** بكت هاتيك ياباغي وقاسي
رأيتك حامِلاً كيساً عظيماً *** فماذا فيه من ذهبٍ و ماس
تقول تُحبُّني وأرى الهدايا *** لغيري تشـتريها والمكـاسي
وأحلفُ صادقا ً فتقول أنتم *** رجالٌ خـادعون وشرُّ ناسِ
فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي *** قلوب المخلصـين لِما أُقاسي
وحار الناس في أمري لأني *** إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني *** ولخْبطتُّ الرباعي بالـخُماسي
وطلَّقتُ البـيان مع المعاني *** وضيعَّت ُ الطـباق مع الجناسِ
أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى *** وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدور ُ من حيٍّ لحيٍّ *** كأنِّي بعض أصحاب التكاسي
ولا أدري عن الأيامِ شـيئاً *** ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيومٌ في مـخاصمةٍ ويومٌ *** نداوي ما اجترحنا أو نواسي
وما نفعت سياسة بوش يوماً *** ولا ما كان من هيلاسيلاسي
ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي *** ومكراً من جـحا وأبي نواسِ
فلما أن عجزتُ وضاق صدري *** وباءت أُمنـياتي بالإياسـي
دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلى *** من الأنكـادِ في ظلِّ الـمآسي
وجاء الناصحون إليّ أُخرى *** وقالوا نحن أرباب المراسـي
ولا تسأم ولا تبقى حزيـناً *** فقد جئـنا بحلٍ دبلومـاسي
تزوَّج حرمةً أُخرى لتحـيا *** سـعيداً سـاِلماً من كل باسِ
فصحتُ بهم لئن لم تتركوني *** لانفـلتنَّ ضـربا ً بالـمداسِ
الدكتور ناصر الزهراني
05-07-2010 07:58 PM
الضموووور
اتق الله في نفسك وزوجتك وابنائك بسسسسس
06-07-2010 04:23 PM
سنحك!!!
جد انك بتخزي! هيك رجال الايام مش عاجبهم ايشي ,طب ازا مرتك منيحة ايش بدك اكتر من هيك؟؟؟؟ ليش تتزوجها ازا ما بتحبها ؟؟؟؟؟؟ بس هيك ملاطشة الشغلة؟ مفكر الزيجة مزحة؟؟؟
مرتك بتكون حاسة حالها صفر للانها مش معبية عينك!! يا ريتك مستاهل !!! طب شعور ولادك؟؟
ولا بدك وحدة شبه نانسي عجرم ؟؟؟ مرتك لو شو ما يصير معك او ازا افلست بتضل معك التانية اشك ازا ضلت تضطلع بخلئتك السودة!!!! الله يعين مرتك عليك ! البي معها !!
سنحك انت و ماصاريك

دودة انتي على راسي
11-07-2010 03:21 AM
فلسطنية وافتخر
عيب عليك بالكي اتجوزت وممت يوم عرسك

عيب انت متزوج وعندك اولاد
28-07-2010 12:46 PM
الى VALINTEENA
على مهلك لا يطقلك عرق .... هلكتي الزلمة بكل هالفلسفة .... بعدين اللي بدو ينصح .. ينصح بالمعروف مو بالشتايم والمسبات ... والتحقير . اما اذا انتي عندك تجربة وحابة تسقطي معاناتك على هالزلمة فهذا اشي ثاني
29-07-2010 12:12 PM
عبادية حرة
ممكن تراجع طبيب نفسي شكلك حنيت لايام المراهقة :-P>-(:-D:oops:
08-08-2010 11:25 AM
زوجة
روح اتزوج وحدة اضغر من اولادك و خليها تصير تعايرك بضعفك وعجزك و كبر سنك و شيبك يمكن مو من اولها رح تعايرك بس اكيييييييد رح تعايرك في يوم من الايام و مو بعيدة تخونك مع شاب ضغير امور يعطيها الي انت مو قادر تعطيها اياه.................. يا شايب يا عايب
10-08-2010 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات