البحيرة منتجع أردني وفق المبادئ الإسلامية


جراسا -

ذكر القائمون عليه أنه يشكل متنفساً سياحياً لمحدودي الدخل الأردنيين والعرب, إنه مشروع فندق ومنتجع البحيرة والذي أعلن إقامته مؤخراً على الجانب الاردني من البحر الميت وفق مبدأ يناسب القيم العائلية العربية والاسلامية وبتكلفة اجمالية تبلغ حوالي 100 مليون دولار امريكي.

ويعتمد المشروع مبدأ "منفعة الحصص الشائعة" في بيع المشروع وترويجه من خلال شراء عدد من الحصص الشائعة التي تتيح لصاحبها استغلال جناح في المنتجع لاسبوع محدد من العام خلال فترة زمنية يختارها بنفسه.

خصوصية إسلامية

وحول فكرة المشروع فقد أكد نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات أنها تقوم على تصميم منطقة استجمام في مناخ البحر الميت وبيئته الصحية لخدمة منتسبي جميع النقابات المهنية الأردنية والعربية بالإضافة إلى فئات المجتمع الأردني والعربي من خلال توفيره خدمة سياحية راقية تنسجم مع القيم والثقافة العربية والإسلامية.


وقد أكد الفلاحات, وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية, أهمية هذا المشروع في دعم الموارد المالية الخاصة بالنقابة ما يعزز وضعها المالي لخدمة منتسبيها, مشيراً إلى أنه سيتم تسويقه في البلدان العربية والإسلامية نظراً للخصوصية الإسلامية التي سيدار بها.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة "سما الأردن" رزق بني هاني, أن المشروع يتكون من الف جناح فندقي سياحي ويطل على بحيرة مائية اصطناعية مساحتها حوالي 40 الف متر ومزود بالمطاعم ومناطق الألعاب ومسابح خاصة للنساء وصالات لأنشطة ثقافية وعلمية, مشيراً إلى أن العمل به سيبدأ مطلع الشهر المقبل.

وتأتي مساهمة (نقابة المهندسين الزراعيين) في المشروع في اطار توجه النقابات المهنية لاستثمار اموالها في مشاريع تعود بالفائدة على الاقتصاد الاردني وعلى منتسبي النقابات.
 
(القدس العربي)



تعليقات القراء

بنت شريره
كيف هادي منتجع على الطريقه الاسلاميه؟؟
فهمنا على الطريقه الاسلاميه بعدم الاختلاط بس ما فهمنا منتجع في البحر الميت على ارض مخسوف فيها والنبي حذرنا من المكوث في اراضي السخط وحذرنا بالاسراع بالمرور منها والبكاء او التباكي خلال مرورنا !!

يعني لو اجت من مستثمرين اجانب بنقول لا بعرفوا الله ولا بعرفوا عبده بهمهم القرش والدين اخر همهم اما ناس عاملين حالهم مسلمين وبعملوا مشروع في ارض كانت ترتكب فيها اول فاحشه في البشريه فاحشة عمل قوم لوط هاي جديده ومش مهضومه ؟
حتى الدين ما خلص من ايدين محبي القرش وكنزه وجمعه.
عش رجبا ترى عجبا .
23-06-2010 03:06 PM
جعفر ابو زعل
والله حكيك مزبوط وما رح اعلق لانك كفيتي و وفيتي وينصر البطن الي حملك
23-06-2010 05:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات