الجمارك تحبط محاولة تهريب نمرين بنغاليين من نوعية نادرة


جراسا -

تمكن موظفو الجمارك الأردنية اليوم الثلاثاء في مركز جمرك جابر الحدودي احباط محاولة تهريب نمرين بنغاليين من نوعية نادرة ، وفق بيان صحفي.

وقدر مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة الغرامات الجمركية على النمرين بستة عشر ألف وخمسمئة دينار.

ونوه الصرايرة ان هذا النوع من النمور من انواع الحيوانات المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية (سايتس)، موضحا ان الاتفاقية تمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها وتحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية.

وأشاد بجهود كوادر المركز التي تحرص على مكافحة التهريب بشتى أنواعه وأشكاله وحرصهم الدءوب على القيام بواجبهم ومساهمتهم الفعالة في المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وقال مدير المركز مقدم جمارك نادر جوينات انه تم تسليم النمرين الى مندوبي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والشرطة البيئية لحماية الطبيعة.

وبين جوينات انه خلال تفتيش كوادر المركز لاحدى الحافلات العابرة لاراضي المملكة تم ضبط النمرين بين أمتعة المسافرين، مؤكدا نية تهريبها من دولة عربية إلى الأردن.



تعليقات القراء

اسد
الاسود تصداد النمورن نعم تتميز هذه الدائره بدقة الاداء وتحمل المصاعب .....الله يعطيهم العافيه رجال الجمارك ....الاوفياء
23-06-2010 09:52 AM
محمد عبد الكريم البطوش ابو عماد
اللله يخلينا ابو حسين الي مهتم بالجمارك ومعطيهم صلاحيات كبيره وكثيره وشكرا لرجال الجمارك على جهودهم الطيبه
24-06-2010 10:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات