إخماد حريق أعشاب وأشجار ومخلفات بلاستيكية وخشبية في اربد


جراسا -

تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق أعشاب وأشجار مثمرة في منطقة كفر رحتا تقدر مساحته بـ(1000) دونم ، امتد إلى منطقة دوقرا ومنطقة ججين ، حيث أن التضاريس الصعبة والتيارات الهوائية حالت دون السيطرة على الحريق بوقت قياسي وساعد بانتشاره لمساحات أوسع.

و تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد مع حريق أعشاب وأشجار مثمرة في منطقة تل الأربعين تقدر مساحته بـ(60) دونم ، هذا وقامت كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح.

كما أخمدت كوادر دفاع مدني اربد حريق مخلفات بلاستيكية في المنطقة الصناعية ، تقدر مساحته بـ(2) دونم حيث حال تدخل كوادر الدفاع المدني دون انتشار الحريق إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح .

وفي محافظة مادبا تمكنت كوادر الدفاع المدني من إخماد حريق شب في بقايا محاصيل حقلية( شعير) بمنطقة صوفا تقدر مساحته بـ(80) دونم ،حيث قامت كوادر الإطفاء بإخماد الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح.

كما تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حريق لمخلفات أخشاب وبولسترين في منطقة خريبة السوق تقدر مساحته بـ(500) م2 ، حيث قامت كوادر الإطفاء بإخماد الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع إصابات بالأرواح ، هذا وقد شكلت لجنة من الجهات المختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق.

ونظرا لتكرار حوادث حرائق الأعشاب والغابات نظرا لارتفاع درجات الحرارة فان إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني تهيب بالإخوة المواطنين إلى أهمية التقيد بالإرشادات التالية :

· عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات .

· قلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم نشوب الحرائق .

· عدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار او الأعشاب الجافة والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان .

· مراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم حيث قد يدفعهم فضولهم إلى إشعال النيران .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات