امانة عمان تطلق اسم الرئيس الكازاخستاني على احد شوارع العاصمة


جراسا -

أزاح أمين عمان المهندس عمر المعاني وحاكم مدينة استانا عاصمة كازاخستان إيمانغالي تاسماغامبيتوف اليوم الستارة عن لوحة تسمية أحد شوارع عمان باسم رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف  .
ويربط الشارع الذي سمي باسم رئيس جمهورية كازاخستان بين شارعي الشهيد وياجوز ضمن منطقة طارق ( حي الخزنة )  .
وقال المهندس المعاني خلال الحفل الذي اقيم بالمناسبة " ان تسمية هذا الشارع العماني جاءت تنفيذا لتوجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه "  .
وثمرة التعاون المستمر بين أمانة عمان ومدينة استانا العاصمة الكازاخستانية الذي افرز برنامجا للعمل المشترك لعامي 2010 و 2011 في مجالات تخطيط وتطوير المدن ، الأعمار،التطوير الحضري ، الإدارة ، الحدائق العامة والمتنزهات ، الطرق الخاصة بالمشاه علاوة على دورات التدريب الرياضي  .
بدوره اشاد تاسماغامبيتوف بدور الاردن في منطقة الشرق الاوسط بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين إذ اصبح اليوم من كبرى دول المنطقة ويحظى باهتمام كبير في المجتمع الدولي خاصة في الجانب السياسي  .
وشكر حاكم مدينة استانا باسم جمهورية كازاخستان قيادة وحكومة وشعبا المملكة الاردنية على تسمية احد شوارعها باسم الرئيس الكازاخستاني مما يدل على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين الشعبين الشقيقين منذ نحو 18 عاما  . 
وشارك في الحفل السفير الكازاخستاني في عمان السيد بولات سارسينبايف ووفد رفيع المستوى من جمهورية كازاخستان يرافق حاكم مدينة استانا وكبار مسؤولي أمانة عمان الكبرى  .
وزار الوفد الكازاخستاني جبل القلعة الذي عملت الامانة على إعادة تأهيله وتطويره ليكون مقصدا ومركز لزوار المدينة ولتشجيع الحركة السياحية الداخلية والخارجية وإيجاد متنفس حيوي لسكان عمان يربطون من خلاله عمان القديمة بعمان المعاصرة إضافة لزيادة العمق التاريخي عبر العصور للوصول الى المدينة الحضرية العصرية عمان  .
 
من الجدير بالذكر ان أمانة عمان وبلدية استانا وقعتا العام الماضي اتفاقية عمل مشترك بين المدينتين بهدف تبادل الخبرات والمعلومات خاصة في مجالات العمل البلدي إضافة للقاءات العمل التجارية والمشاركة في الفعاليات السياحية والمعارض بين البلدين  .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات