نواب يعترضون على استمرار "باب النقاش" في الجلسة المشتركة


جراسا -

اعترض عدد من النواب حول استبعاد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز لنقطة نظامية تتعلق باقفال باب النقاش إذا أُشبع تحت القبة.

وكان الفايز قال لمجلس الأمة في مستهل جلسة مشتركة للبت في 4 مواد مختلف عليها في مشاريع 3 قوانين إن النقاش سيبقى مستمراً، متمنياً على أعضاء المجلس عدم اقتراح "قفل باب النقاش".

واشار نواب منهم خليل عطية وأحمد الهميسات وعبد الله عبيدات إلى أن إقفال باب النقاش أمر مطلوب اذا أشبع النقاش، وهو ما رفضه الفايز الذي قال "خلينا نكون ديمقراطيين ونسمع جميع الآراء".

وتوسع الفايز في النقاش الدائر حول مقترحات محدودة قبل أن يسلم مقعده إلى النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان معروف البخيت الذي حصر المداخلات بدقيقة واحدة وقطع الصوت على المتحدثين تحت بند "انتهى وقتك".

وعاد عطية إلى الطلب من البخيت إقفال باب النقاش استناداً إلى النظام الداخلي لمجلس الأعيان.

واعترض العين رجائي المعشر على مقترح البخيت الذي كان قد عدد المتداخلين في مشروع قانون الجامعات حيث قال العين "لا يجوز أن يحدد عدد المتحدثين إلا إذا طلب أحد اقفال باب النقاش"، وهنا تساءل البخيت "من يقترح اقفال باب النقاش".

وتدخل النائب عطية في نقطة نظامية ليذكر "هنالك أسس لاقفال باب النقاش حددها النظام الداخلي، ولا يجوز اقفال باب النقاش دون أن يتحدث أحد"، فرد البخيت "كل هذا وما حدا حكا كيف لو بدكم تحكوا؟".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات