الحقيقة الكاملة لتعدي نائب سابق على اراضي كفرنجه (وثائق)


جراسا -

خاص - فنّد النائب السابق رائد الكوز المزاعم التي أثارتها وسائل الإعلام حول تعديه على أراض تعود ملكيتها لخزينة الدولة ، قرب سد كفرنجه ، مشيرا الى وجود "بودرة كسارة"  تم نقلها بناء على موافقة سلطة وادي الأردن .

وأشار الكوز لـ" جراسا" أن الشركة الإيطالية المنفذة لمشروع توسعة سد كفرنجة ، أحالت على شركتنا عطاء توسعة السد ، وأننا كنا نستخدم الحجار فقط لبناء توسعة السد .

ولفت الكوز الى أنه عندما قمنا باستخدام الحجارة اللازمة للبناء ، وبقيت الحجارة الناعمة بشكل أدت الى اغلاق الوادي ، وعندما أنهينا كافة الأعمال المتعلقة بذلك ، طلبت منا سلطة وادي الأردن تنظيف جميع مناطق الردم والحفر ، وتنظيف مجاري المياه والأودية ، وبموجب كتب رسمية ، وقررت حينها تخصيص أرض لنا لوضع هذا التراب والحجارة الناعمة .

ونوه الى أننا وبناء على طلب السلطة قمنا بإزالة هذا التراب الى الأرض التي خصصتها ، ولكن قطعة الأرض هذه ملئت ولم تعد كافية ، وعلى اثره احتصلنا على موافقة هيئة الطاقة .

وأضاف أنه خلال القيام بأعمال توسعة السد ، قمنا بإنشاء خط يربط ما بين السد ومنطقة الأغوار لتغذية القنوات هناك ، وهذا يتطلب نقل كمية من التراب ليشكل قاعدة استنادية بمحيط هذا الخط ، لذا اضطررنا لنقل التراب ، وليس بيعه ، الى مواقع ذلك الخط ، ووضعه كقاعدة استنادية على طول الخط ، وظن المواطنون أن عملية النقل كانت بيعا ، وهو غير صحيح .

وأشار الكوز الى أنه بناء على طلب السلطة تم وقف العمل ، رغم أن كل الاجراءات وبحسب الكتب الرسمية تمت بموافقتهم ، وأن هذا التراب لم يبع منه شئ ، وكذلك الأراضي التي تم نقل التراب اليها كان بموافقة من الجهات الرسمية ، فلماذا ترفض السلطة الإفراج عن كفالة حسن التنفيذ المقدمة لهم والبالغ قدرها 55 ألف دينار ، ولماذا تصرّ على احتجاز 30 ألف دينار من تلك الكفالة ؟

ولفت الكوز الى أن ما تم نشره عن تعديه على الأراضي الحرجية في كفرنجة ، عار عن الصحة تماما ، وليس له هدف سوى الإبتزاز ، لافتا الى أن سيقاضي كل من يسئ له ، أو يجانب الصواب في نقل حيثيات هذا الموضوع



تعليقات القراء

عليان
كلهم تجار هالنواب طلعوا
17-03-2018 04:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات