أعراض الحصى في المرارة


جراسا -

يعاني الناس من أعراض وأوجاع عدة، إلا أنهم في كثير من الأحيان قد لا يعلمون أنها تكشف عن مشاكل صحية معينة.

كما ان الجسم يعطي إشارات للإنسان على شكل أعراض صحية وأوجاع في مناطق معينة من الجسم تكشف عن وجود الحصى في المرارة.

فما هي الأعراض التي تشير الى وجود الحصى في المرارة؟

- آلام البطن: آلام البطن غير المستمرة هي أكبر تحذير لوجود الحصى في المرارة. ويصف ماثيو مينتز، دكتور في الطب في قسم الطب الداخلي في بيثيسدا بولاية ميريلاند، آلام البطن المتعلقة في حصى المرارة على أنها آلام شديدة في الربع العلوي الأيمن من البطن، لافتاً الى أن تأثيرها يمكن أن يصل أيضاً إلى الظهر والكتف الأيمن.

- التقيؤ والغثيان: عندما تكون الحصية محاصرة داخل إحدى القنوات التي تمرّ فيها انزيمات الجهاز الهضمي، تؤدي الى الإصابة بالالتهاب والتورم وبالتالي التقيؤ والغثيان.

- حرقة المعدة: قد يتجاهل المرء أعراض الحصى في المرارة لأنها شبيهة بأعراض عسر الهضم. ولكن في حال كان الإنسان يشعر بهذه الأعراض، مثل حرقة المعدة، مراراً بعد تناول الطعام فيمكن أن تكون دليلاً الى وجود الحصى



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات