أيهما اخطر على الصحة .. السجائر الإلكترونية أم العادية ؟


جراسا -

أظهرت دراسة أمريكية، أن الاستنشاق العميق للسجائر الإلكترونية، ينطوي على خطر الإصابة بمرض السرطان، أكثر بخمسة أضعاف إلى 15 ضعفًا من تدخين السجائر العادية.

وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة (نيو انغلند جورنال اوف ميدسين)، فإن بخار السجائر الإلكترونية عالي الحرارة، والمشبع بالنيكوتين،يمكن أن يشكل مادة فورمالديهايد، التي تجعله خطرًا على الصحة.

وكتب معدو الدراسة، وهم باحثون في جامعة بورتلاند الأمريكية: "لقد لاحظنا أن مادة فورمالديهايد، يمكن أن تتكون خلال عملية تشكل بخار السيجارة الإلكترونية".

واستخدم الباحثون جهازًا يستنشق بخار السجائر الإلكترونية، لتحديد كيفية تشكل هذه المادة المسببة للسرطان، من سائل مركب من النيكوتين، ومواد معطرة ومادة بروبيلين-غليكول والغليسيرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات