السماح لكبار السن باداء فريضة الحج ممن منعتهم الحكومة بسبب انفلونزا الخنازير


جراسا -

علم ان الاولوية في الحج ستكون لكبار السن ولايوجد استثناءات في حج هذا العام ، وفق مصدر حكومي.


ونوه المصدر الى ان الحكومة تدرس السماح لكبار السن باداء فريضة الحج لهذا العام ممن منعتهم بسبب انفلونزا الخنازير وبخاصة لمواليد 1942 من الراغبين في اداء فريضة الحج لهذا العام ممن لم يحجوا سابقا نظرا لان هذه الفئة العمرية لم يتم السماح لهم باداء الفريضة في العام الماضي بعد انتشار فايروس انفلونزا الخنازير.

ولفت المصدر النظر الى ان المؤشرات الاخيرة للاختيار الفئات العمرية للراغبين في اداء حج هذا العام ستكون من مواليد 42و1943 ، و ان الحكومة ستعطي الاولوية في مواسم الاحج للاشخاص الاكبر سنا ممن لم يحجوا سابقا.

وقال المصدر ان الحكومة تسعى الى اعداد خطة لانجاز جميع الاجراءات المتعلقة بشؤون موسم حج هذا العام في وقت مبكر لتقديم ورفع سوية الخدمات المقدمةللحجاج تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يتابع باهتمام شؤون الحجاج.

ويذكر ان وزراء الصحة العرب قرروا بموسم الحج بالعام الماضي بعدم السماح لكبار السن والاطفال والحوامل والمرضى من اداء الفريضة والذهاب الى الديار المقدسة لاسباب احترازية ووقائية خاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات