" العمل الإسلامي " : معارضتنا ليست صماء (صور)


جراسا -

قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد عواد الزيود إن الحزب لم يتخل يوماً عن واجبه تجاه الأردن بل كان على الدوام يقدم برامج وطنية.

وأشار الزيود خلال احتفال نظمه الحزب، بمناسبة يوبيله الفضي، إلى أن حزب جبهة العمل الإسلامي لم يكن يوماً معارضةً صماء أو عدمية بل بقي فاعلاً عبر ما يقدمه من حلول لمشكلات سياسية وإقتصادية واجتماعية.

ووصف الزيود حزب جبهة العمل الإسلامي بأنه تعبير صادق عن مكونات الأردن، بمرجعيته الإسلامية، وأنه مثال حقيقي على الأخد بمبدأ تداول السلطة حيث تقلد سبعة من أعضائه أمانته العامة منذ تأسيسه عام 1992.

واستعرض الدور الذي لعبه الحزب في مشاركاته بالانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية عبر التحالف الوطني للإصلاح، اضافةً أدواره في لجان الميثاق الوطني والأجندة الوطنية وبناء اللجنة التنسيقية العليا لأحزاب المعارضة.

وأشار الزيود إلى انفتاح الحزب على المكونات الرسمية والشعبية كافة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تستوجب بناء وتحصين الجبهة الداخلية وإشراك المواطن في مراحل صنع القرار، ومؤكداً على استعداد الحزب أن يلتقي مع الجميع.

وخلال الحفل الذي حضره حشد من أعضاء الحزب وجماعة الاخوان المسلمين والمدعوين، تحدث أمجد المجالي في كلمة عن الشخصيات الوطنية منتقداً تراجع الحياة الحزبية، ومثالاً عليها إقدام حزب التيار الوطني على حل نفسه، معتبراً أن هذه الخطوة تعبير عن اتساع هوة الثقة بين الحزبيين والدولة، بالاضافة إلى تحذيره من مشاريع اسرائيلية قادمة تتمثل في "إيجاد كونفدرالية بين الأردن كدولة والشعب الفلسطيني" .

وأوضح المهندس عزام الهنيدي في كلمة له عن الحركة الإسلامية إلى أن الحياة السياسية لن تزدهر والمشاركة الشعبية لن تتعمق إلا بتعزيز دور الأحزاب ووقف أشكال التشكيك بها كافة.

ودعا إلى وضع قانون انتخابي عادل يفرز كتلاً في المجلس النيابي تكون ذات مرجعيات سياسية، ومحاربة الفساد بشكل فعلي والتوقف عن رفع الأسعار، واصفاً "وأد الربيع العربي بالمؤامرة".

وتناول النائب تامر بينو في كلمة كتلة الاصلاح النيابية والأدوار التي تضطلع بها الكتلة في المجلس النيابي الحالي، شارحاً مواقفها وأداء أعضائها مبيناً " أنها عقدت مؤتمرين صحفيين للحديث عن منجزاتها وهو ما لم تقم به كتل نيابية أخرى".
وتحدث خلال الحفل الذي أقيمت فعالياته في قاعات النعمان بعمان عدد من الشخصيات الحزبية من بينهم محمد يوسف العبادي وكفاح القناص عن القطاع النسائي في الحزب بالاضافة إلى الدكتور عودة قواس ومعتز الهروط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات