اتبعي هذه الخطوات .. لتستفيدي من مزايا حمام البخار


جراسا -

يقدّم حمام البخار فوائد عديدة للجسم، مشابهة إلى حد كبير لفوائد الساونا مع وجود امتيازات أكثر، فحمام البخار يعمل على تليين حركة المفاصل ويرطب الجلد كما يعالج عدة أمراض جلدية ويخلص البشرة من القشور المتراكمة على سطحها.

وقال خافير بانديراس، خبير التدليك الإسباني، يعمل حمام البخار على فتح المسامات، وبفعل الرطوبة والحرارة يسهل تنظيف البشرة من العمق مع إزالة البكتيريا، كما يعمل على تطهير وتنظيف الجيوب الأنفية، ما يسمح بالتنفس بشكل جيد، ويلعب دورا في تهدئة الآلام العضلية بفعل الحرارة التي تسمح باسترخاء عضلات الجسم.

وللاستفادة من مزيا حمام البخار إليك طريقة استخدامه

يجب أن يكون الماء المستعمل للإستحمام معتدل الحرارة قبل عمل البخار.

البدء برفع درجة الحرارة تدريجيا للحصول على البخار بكمية معقولة وفي حالة ارتفعت الكمية يمكن استعمال مروحة الشفط للتقليل منه.

أخذ مكان يعاكس اتجاه منبع البخار مع الاسترخاء التام وصب الماء الدافئ على القدمين.

إذ أحسست بالاختناق عند تصاعد البخار افتحي الدش العلوي لتبريد الجسم بدءاً بالرأس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات