لقطة بالأقمار الاصطناعية تكشف "فظائع ميانمار" ضد مسلمي "الروهينغا"


جراسا -

نشرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، صورة تُظهر تدمير 450 منزلاً لمسلمي "الروهينغا" في ولاية راخين غربي ميانمار.

وذكرت المنظمة، أن الصورة التقطت عبر الأقمار الاصطناعية، في 28 من أغسطس الماضي بمدينة مونغدوا؛ أي في الوقت الذي شهدت فيه أعمال عنف عرقية واضطرابات، وفق "أسوشيتد برس".

وأضافت: "تحليلات الخبراء أوضحت أن الضرر الظاهر بالصور ناجم عن حرائق"؛ فيما دعا نائب مدير المنظمة لمنطقة آسيا، فيل روبرتسون، حكومة ميانمار إلى السماح لمراقبين مستقلين بدخول المنطقة للتحقيق.

وتقول حكومة ميانمار: إن نحو 400 شخص قُتلوا منذ الشهر الماضي في اشتباكات يُلقَى اللوم فيها على مقاتلين من "الروهينغا"، التي تقول الأمم المتحدة إنها الأقلية الأكثر اضطهاداً في العالم؛ لكن مسلمي "الروهينغا" يقولون إن قوات ميانمار وميليشيات بوذية هاجموا قراهم وأحرقوا منازلهم.

وبحسب التقديرات؛ فإن 270 ألفاً من الأقلية المسلمة فروا إلى بنغلاديش المجاورة لـ"ميانمار"، خلال أسبوعين؛ بعد اندلاع دوامة العنف الأخيرة نهاية أغسطس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات