أبو السكر : مديونية بلدية الزرقاء لتنمية المدن 15 مليون دينار (صور)


جراسا -

التقى رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر اليوم السبت نواب محافظة الزرقاء في قاعة الشريف الحسين بن علي للتباحث بالمشاكل والمعيقات التي تواجه بلدية الزرقاء .

و حضر اللقاء النواب حمود الزواهره و سعود ابو محفوظ ومحمد الظهراوي و نبيل الشيشاني وعلي الخلايله وحياة المسيمي ورؤساء المجالس المحليه في مناطق البلدية .

واستعرض ابو السكر الجانبين المالي والاداري للبلدية موضحا بأن مديونية بنك تنمية المدن والقرى تقدر بمبلغ 15مليون دينار منها 11 مليون قروض طويلة الامد و 2 مليون حساب مسحوب و 2 مليون حساب مكشوف مطالبا نواب الزرقاء بالوقوف إلى جانب البلدية بالمطالبة بشمول هذا المبلغ بالمبلغ المخصص من قبل أمانة عمان الكبرى لسداد دين البلديات والبالغ مائة مليون دينار.

وبين ابو السكر بان عدد موظفي البلدية ( 4500 ) موظف لافتاً بان البلدية لم تستطع تأمين رواتب الموظفين الا من خلال الاستدانه من بنك تنمية المدن والقرى للشهر السابق.

وطالب ابو السكر مــن نواب الزرقـــاء بتبني ملف الدعم الحكومي المقدم للبلديات مــن عوائد دعم المحروقـات وعوائــد استيفــاء رخص اقتناء المركبــات و وضع اسس ثابته لالية توزيعها بما يضمن حصة البلدية العادلة .

واوضح مساعد الرئيس للشؤون المالية المهندس بسام جرادات ان الية توزيع الدعم الحكومي المقدم للبلديات فيه اجحاف كبير بحق بلدية الزرقاء من ناحية المبالغ التي تورد لصندوق البلديه من هذه العوائد والتي تنخفض قيمتها سنويا بفارق كبير.

وطالب جرادات النواب تبني مذكرة نيابية موجهة لوزير الطاقة للاستفسار عن عدادات الكهرباء يتم فيها ايضاح عن عدد ساعات الكهرباء في مدينة الزرقاء بالاضافة لاعادة النظر بالارتفاع الحاصل بفاتورة الكهرباء الخاصة بانارة الشوارع .

واكد النواب على تبني حل المشاكل العالقة في البلدية واهمها المديونية حيث سيتم التباحث فيها مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي و وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري لايجاد حلول مناسبة للتخفيف من مديونية البلدية كي تتمكن من خدمة المدينة واهلها .



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات